تقارير وتحليلات جوه الملعب رئيسية كورة مصرية - أخرى

“جريمة في حق الأهلي”.. ماذا بين السويسري وأسد التيرانجا؟

بادجي

واصل النادي الأهلي سلسلة إنتصاراته المتتالية في دوري هذا الموسم، ليصل إلى الفوز رقم 14 على التوالي وحصد العلامة الكاملة، وهذه المرة على حساب فريق طلائع الجيش بثلاثية نظيفة على ستاد القاهرة الدولي.

إعلان

وبعيدا عن مواصلة المارد الأحمر لسلسلة إنتصاراته التاريخية هذا الموسم في الدوري المصري الممتاز تحت قيادة الداهية السويسري رينيه فايلر، إلا أن هناك بعض علامات الإستفهام حول قناعات وقرارات المدير الفني للنادي الأهلي.

بادجي

ناهيك عن جعل مروان محسن مهاجما رئيسيا، والاقتناع بأحمد الشيخ على حساب كهربا أو غيره، وعدم القدرة على الاستغناء عن أيمن أشرف سواء مدافعا أو ظهير أيسر، جميعها أمور تقبل المناقشة وترجع إلى رغبة في تنفيذ بعض الأمور داخل الملعب، وجميعهم لاعبين آتى فايلر ووجدهم يمثلون النادي الأهلي، لذا كان من المنطقي أن يحصل الجميع على فرصة من أجل المشاركة.

ولكن يعتبر عدم منح الشاب السنغالي أليو بادجي، الفرصة كاملة حتى الأن، لغزا كبيرا من قِبل رينيه فايلر، لاسيما وأنه أول صفقة يختارها المدرب السويسري خلال الميركاتو الشتوي، أو على الأقل المركز الذي أكد فايلر أنه يحتاج تدعيمه وضحى بالمغربي وليد أزارو مقابل ذلك.

إعلان

ولكن مع توالي المباريات، أصبح ينتظر الأهلي جحيم في منتصف شهر فبراير الجاري، من مواجهة المصري ثم صن داونز ثم الزمالك مرتين ثم صن داونز مجددا، فايلر لم يجعل مهاجمه السنغالي يدخل في أجواء الفريق، وربما كانت مباراة طلائع الجيش هي الفرصة الأخيرة لفعل ذلك، لاسيما بعد إحداث بادجي لفارق ملحوظ بعدما دخل بديلا أمام بيراميدز.!

عدم تجهيز مهاجما يجب أن يكون الأساسي في الأهلي خلال المرحلة المقبلة، يعتبر أمر غريب للغاية من فايلر، فكان من الأفضل عدم المجئ به، ودفع مبلغ 2 مليون دولار في لاعب لن تستطع الاعتماد عليه سوى في بعض الدقائق كبديل.!

إعلان

وإليكم تفاصيل مباراة الأهلي وطلائع الجيش الأخيرة..

واصل النادي الأهلي سلسلة إنتصاراته المتتالية في دوري هذا الموسم، ليصل إلى الفوز رقم 14 على التوالي وحصد العلامة الكاملة، وهذه المرة على حساب فريق طلائع الجيش بثلاثية نظيفة على ستاد القاهرة الدولي.

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول، محمود متولي، رامي ربيعة، محمد هاني.

خط الوسط: محمد مجدي أفشة، أليو ديانج، عمرو السولية.

خط الهجوم: أحمد الشيخ، جونيور أجايي، جيرالدو.

فايلر أراح عددا كبير من لاعبيه الأساسيين ومنح البعض الأخر فرصة المشاركة منذ البداية هذه المرة.

الشوط الاول

بدأ اللقاء كما كان متوقعا، تحفظ دفاعي من قِبل عبد الحميد بسيوني المدير الفني لطلائع الجيش، في مقابل ضغط معتاد ومحاولة تسجيل هدف مبكر من جانب كتيبة رينيه فايلر.

وبالفعل سيطر الأهلي على الكرة في وسط الملعب بفضل تواجد الثلاثي “أفشة – ديانج – السولية”، ولكن العشوائية الهجومية بقيادة الشيخ وجيرالدو وأجايي حالت دون وجود خطورة حقيقية على مرمى محمد بسام.

إلى أن جاء الحل من الظهير الأيسر السحري علي معلول الذي انطلق كعادته من الجهة اليسرى وأرسل عرضية سحرية لأجايي الذي افتتح التسجيل للمارد الأحمر في الدقيقة 32.

وفي الدقيقة 40 كاد أفشة أن يضيف الهدف الثاني ولكن الكرة اصطدمت في العارضة، بعد هجمة مرتدة رائعة بقيادة الدولي الأنجولي جيرالدو دا كوستا.

طوفان المارد الأحمر استمر بهجمة تلو الأخرى وسط تألق محمد بسام الذي انقذ هدف محقق في الدقيقة 41 بعد تسديدة من علي معلول من داخل منطقة الجزاء.

الشوط الثاني

هدأت الأوضاع بعض الشئ من جانب الفريقين على عكس سرعة الشوط الأول، وحاول طلائع الجيش العودة في النتيجة ولكنه لم يستطع تشكيل خطورة تذكر على مرمى حارس مصر الأول محمد الشناوي.

الأهلي

وفي الدقيقة 66 قام فايلر بأولى تبديلاته بدخول محمود كهربا بدلا من الشيخ، وبعدها بدقيتين فقط يسجل عمرو السولية أجمل أهداف الموسم بتسديدة صاروخية بعيدة المدى.

وفي الدقيقة 70 يدخل الحاوي وليد سليمان في ثاني تغييرات فايلر بدلا من جيرالدو الذي قدم أداء لا بأس به خلال المباراة نظرا لابتعاده عن المشاركة طوال الفترة الماضية.

وحتى عقب تقدم الأهلي بهدفين، عادت الأمواج الهجومية، والفرص المحققة الضائعة على مرمى بسام بسبب رعونة أجايي وبقية الرفاق.

وفي أخر تبديلات الأهلي دفع فايلر بالأغلى في تاريخ القلعة الحمراء حسين الشحات بدلا من جونيور أجايي.

وبالدقيقة 85 يسجل أفشة هدفا رائعا بتسديدة متقنة من على حدود منطقة الجزاء.

ووصل النادي الأهلي عقب هذا الفوز إلى الفوز رقم 14 له على التوالي هذا الموسم، ليصل إلى النقطة 42 في صدارة ترتيب الدوري المصري بالعلامة الكاملة.

اقرأ أيضًا..

حكاية اليوم المشؤوم.. لم تسقط وحدك يا صديقي

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا