آخر الأخبار بطولات إفريقية دورى أبطال إفريقيا

جعفر وعبدالعال.. ثنائي افتقدهم الأهلي أمام صن داونز

جعفر وعبدالعال.. ثنائي افتقدهم الأهلي أمام صن داونز

بالطبع هم أشهر من النار على العلم.. نجم منتخب مصر والزمالك، فاروق جعفر، وأيضًا اللاعب “الحريف” الذي ارتدى قميص القطبين الكبيرين بالكرة المصرية، والإعلامي المتألق حاليًا، الكابتن رضا عبد العال.

إعلان

الإثنان لديهم من وجهات النظر الكروية، ما كان يفتقده الأهلي بشدة اليوم أمام فريق صن داونز الجنوب إفريقي، فالأول، فاروق جعفر، يرى دائمًا أن أبرز نقاط قوة أي فريق، هو وجود “أسطى بنص الملعب” وهو اللاعب رقم 10 الذي يوزع اللعب على جميع أرجاء المستطيل الأخضر، وبالطبع هو لاعب افتقده الأهلي كثيرًا في الفترة الأخيرة.

جعفر وعبدالعال.. ثنائي افتقدهم الأهلي أمام صن داونز

اللاعب الأبرز الذي يمكنه أن يقوم بهذا الدور، والمقيد إفريقيًا، هو ناصر ماهر، الذي لم يلعب سوى لدقائق معدودة في نهاية اللقاء الذي فاز به الأهلي بهدف نظيف لم يشفع له لعبور الدور التالي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، التي ودعها من أول مراحل الأدوار الإقصائية، وهو ربع النهائي.

لاعب آخر “متألق بشدة” كان من الممكن أن يضيف للأهلي الكثير في هذه المباراة، هو حمدي فتحي، الذي أثبت جدارته سريعًا بارتداء القميص الأحمر، ووجد فيه الأهلي ضالته بمنطقة وسط الملعب، من بعد اعتزال الكابيتانو حسام غالي، لكن حمدي أيضًا لم يشارك في المباراة.

إعلان

جعفر وعبدالعال.. ثنائي افتقدهم الأهلي أمام صن داونز

ومن وجهة نظر جعفر إلى وجهة نظر جوارديولا الكرة المصرية، الذي لو كان جالسًا في محل لاسارتي، للعب الأهلي هذا اللقاء بمدافع واحد أو اثنان على الأكثر، ليستفيد الفريق بكل قواه الهجومية، التي كان من الضروري استخدامها للحفاظ على الحق المشروع في الوصول لنصف النهائي.

لكن يبدو أن لاسارتي كان يتابع فقط، طريقة هيكتور كوبر مدرب منتخب مصر السابق، الذي يعتمد على الدفاع لتحقيق الفوز.. طريقة أوصلت الفراعنة إلى المونديال بعد 28 سنة، لكنها غير قادرة على إيصال الأهلي لمرمى صن داونز، فالأهلي يفتقد كلمة السر في هذه الطريقة.. “باصي لصلاح”.

طالع أيضًا:

وجهة نظر| انتصرت المبادئ.. وخسر الأهلي

مدرب صن داونز يثني على حكم المباراة!

تكتيك مش تحليل| ماذا لو كان رامون دياز مدربًا للأهلي؟