آخر الأخبار بطولات إفريقية دورى أبطال إفريقيا

جماهير الأهلي تستقبل أخبار مطمئنة من الكاف بشأن كهربا

أعلن النادي الأهلي بصورة رسمية صباح اليوم، الجمعة، تعاقده مع لاعب الزمالك السابق محمود عبدالمنعم كهربا في صفقة انتقال حر، ليكون أولى صفقاته الشتوية تعزيزا لصفوف الفريق في النصف الثاني من الموسم.

إعلان

أثار انضمام كهربا إلى الأهلي العديد من التساؤلات في الوسط الرياضي تحديدا فيما يخص قدرة النادي الأهلي على الاستفادة من اللاعب في النصف الثاني من الموسم الحالي سواء محليا أو أفريقيا مع وجوده في قائمة الفارس الأبيض مسبقا.

وقام نادي الزمالك بقيد اللاعب في قائمته الإفريقية مع بداية الموسم لضمان عدم استفادة المارد الأحمر من خدماته في حال انتقاله إلى صفوفه في الانتقالات الشتوية من الموسم الحالي، ولكن لوائح الاتحاد الإفريقي تصدم مسؤولي الزمالك في هذا الشأن.

وتنص المادة العاشرة في لائحة الاتحاد الإفريقي الخاصة بتسجيل اللاعبين في البطولات القارية على أن اللاعب يحق له المشاركة مع فريق واحد فقط في الموسم في أي من البطولات القارية ولا يمكن أن يشارك مع فريق آخر في حال مشاركته مع غيره.

ولكن استدرجت اللائحة بأن اللاعب في حال تسجيله مع أي نادي في بطولة قارية ولم يخض أي دقيقة مع فريقه في هذه البطولة يحق له في حال انتقاله إلى فريق آخر أن يلعب له في نفس البطولة لأنه في هذه الحالة يصبح غير مشارك مع الفريق الأول بالبطولات القارية في نفس الموسم.

إعلان

وبناءا على ما جاء في اللائحة الإفريقية، فإن الأهلي يستطيع الاستفادة من المنضم حديثا إلى الفريق، محمود عبدالمنعم كهربا في حال رغب في ضمه إلى قائمة الفريق الإفريقية بداية من شهر يناير المقبل والاستفادة من خدماته.

الجدير بالذكر أن النادي الأهلي يمتلك ثلاث مقاعد شاغرة في قائمته الإفريقية، بعدما قام بضم سعد سمير إلى القائمة قبل مواجهة الهلال السوداني في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

إعلان