"أخبار "الكان آخر الأخبار

جنوب إفريقيا ليست بالخصم الهيّن.. الفراعنة في مأزق “حقيقي” أمام الأولاد!

تحددت مواجهات دور الـ16، بأمم إفريقيا 2019، المقامة حاليًا على أراضي الوطن، والتي أوقعت منتخبنا المصري في مواجهة ليست بالسهلة أمام منتخب جنوب إفريقيا، الصاعد من مجموعة “الموت” التي ضمت كلًا من المغرب وكوت ديفوار، وأيضًا نامبيا.

إعلان

وصعدت جنوب أفريقيا إلى دور الـ16 بصفتها واحدة من أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث في مجموعاتها بعد فوزها على ناميبيا بهدف نظيف، والخسارة أمام كوت ديفوار والمغرب بنفس النتيجة.

 

فيما حقق المنتخب الوطني العلامة الكاملة وصعد برقم إفريقي جديد وهو تسجيل 5 أهداف، وعدم استقبال أي هدف في الدور الأول من البطولة، ذلك على الرغم من الأداء الباهت لأولاد المدرب خافيير أجيري.

إعلان

من جانبه، يرى المدرب الإنجليزي باكستر يعتقد أن المواجهة مع مصر أمام 75 ألف متفرج في استاد القاهرة، قد تمثل بداية صحوة لفريقه، قائلًا “خط هجومنا لم يكن في أفضل حالاته، لكن دفاعنا إجمالًا أبلى بلاءً حسنًا، ونرغب في تعزيز ذلك، وإصلاح الهجوم، وأتوقع أن يلعب منتخب مصر مهاجمًا، لذلك سنحصل على مزيد من المساحات، وإذا نجحنا بتعزيز خط هجومنا بنسبة من 10 إلى 15% فإننا سنسبب لهم متاعب“.

 

إعلان

تاريخ مواجهات الفراعنة بالأولاد:

واجه المنتخب المصري نظيره الجنوب إفريقي في 11 مباراة، وفاز البفانا بفانا على الفراعنة في 6 مباريات وتفوق المنتخب المصري في 4 مباريات وتعادلا مرة واحدة.

وعلى المستوى الرسمي تقابلا المنتخبين 4 مرات، فازت مصر في مباراتين وتعادلا مرة وخسرت مرة، وحقق الفراعنة أول فوز على جنوب إفريقيا رسميًا بأمم إفريقيا 1996 بهدف حمل توقيع أحمد الكأس.

ثم عاد الفراعنة ليحققون الفوز على منتخب الأولاد في نهائي بطولة أمم إفريقيا 1998 بهدفين لهدف ليحصد منتخب الساجدين اللقب الأفريقي للمرة الرابعة في التاريخ.

وحقق منتخب” الأولاد” الفوز على منتخب مصر في تصفيات أمم إفريقيا 2012 وتعادلا سلبًا في نفس التصفيات.

يذكر أن، الفائز من مباراة مصر وجنوب أفريقيا سيلتقي مع المتأهل من مواجهة نيجيريا والكاميرون في دور الثمانية.

وحال نجاح مصر في عبور دور الـ8 وتأهلها إلى نصف النهائي لتستكمل مشوار كأس الأمم، فإن منتخب الفراعنة سيواجه الصاعد من أحد 4 منتخبات وهي: كوت ديفوار، مالي، الجزائر، وغينيا.

وإذا استطاع منتخب مصر أن يصعد من مواجهة نصف النهائي فسيلتقي في نهائي البطولة مع المتأهل من أحد هذه المنتخبات، وهي: أوغندا، السنغال، المغرب، بنين، مدغشقر، الكونغو الديمقراطية، غانا، وتونس.

طالع أيضًا:

حكاية صورة| الوجه الآخر للمكسيكي يعيد روح جيل “الساجدين”

المنتخب غير جيد؟ موقع عالمي يكشف عن “تفوق” كاسح للفراعنة في الكان!

صحفي إيطالي يفند فوز صلاح بالكرة الذهبية “حتى لو خسر الكان”.. ويكشف لماذا ليس ماني!