آخر الأخبار الدوري السعودي كورة عربية

جهاد جريشة يثير الجدل في البطولة العربية بعد فضيحة الأهلي!

جهاد جريشة يثير الجدل في البطولة العربية بعد فضيحة الأهلي!

كشف حكمنا المونديالي المصري جهاد جريشة في تصريحات إذاعية بالسعودية، أنه كان مُكلفًا من قبل الاتحاد العربي لكرة القدم بإدارة مباراة الهلال والأهلي التي أقيمت على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض، ثم تم إخباره بأنه لن يكون حكم المباراة بين الفريقين.

إعلان

الحكم الإماراتي عمار الجنيبي، تعرض لانتقادات قوية من قبل جمهور ومسؤولي النادي الأهلي، وذلك بعد القرارات الجدلية التي أحدثها في مباراة الهلال والأهلي بالأمس، والتي انتهت بفوز الهلال بهدف نظيف، ضمن منافسات ذهاب دور نصف النهائي من بطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال.

وكان عبدالله بترجي، رئيس النادي الأهلي، قد فتح النار على الحكم الإماراتي الجنيبي قائلًا بأنه حكم دون المستوى، ولم يكن يليق بإدارة مباراة الأمس بين الهلال والأهلي، كما انتقد المدرب الأوروجوياني خورخي فوساتي مدرب الأهلي أداء الحكم في اللقاء.

 

 

إعلان

جهاد جريشة

 

فيما أكد الكاتب والناقد الرياضي السعودي، صالح الطريقي، أن هناك اخطاء تحكيمية فادحة ارتكبها حكم مباراة الأهلي والهلال.

وقال الطريقي خلال حديثه في برنامج الحصاد الرياضي المذاع على قناة الرياضية 24، أن هناك ركلتي جزاء للأهلي لم يحتسبوا، واحدة لمسة يد متعمدة من لاعب الهلال علي البليهي، والأخرى دفع من الخلف من اللاعب ياسر الشهراني.

إعلان

وتابع قائلًا: أن هدف الهلال ما أقدر احكم فيه صحيح أم لا، و الأهلي لعب بشكل جيد خلال هذه المباراة .

وأكمل أن هذه الأخطاء إذا كانت في مباراة غير الأهلي لكان الحكم حسبها ركلة الجزاء ، فهذا ظلم تحكيمي ظاهر.

وفاز الهلال على الأهلي بهدف اللاعب جوناثان سوريانو في الدقيقة 49 ، لتبقى مواجهة الإياب في الـ 15 من أبريل المقبل.

ويحتاج الهلال للفوز أو التعادل بأي نتيجة في مباراة الإياب للصعود للمباراة النهائية، فيما يحتاج الأهلي للفوز بفارق هدفين للعبور للمباراة النهائية.

 

جهاد جريشة يثير الجدل في البطولة العربية بعد فضيحة الأهلي!