آخر الأخبار دوري أبطال أوروبا كورة أوروبية

جوارديولا: ليفربول أقوى منافس واجهته.. وسعيد لزيدان وريال مدريد

صلاح - جوارديولا

أسهب الفيلسوف الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، في الإشادة بما يُقدمه غريمه الحالي ليفربول بقيادة يورجن كلوب، مُشيرًا إلى أن الريدز يُعد أصعب فريق واجهه على الاطلاق، وموجهًا مجموعة من رسائل الغزل لزين الدين زيدان وتطور ريال مدريد على يده.

إعلان

تصريحات جوارديولا

كلوب وجوارديولاوقال جوارديولا، في تصريحات لشبكة “DAZN” العالمية: “أقوى فريق واجهتي في مسيرتي هو ليفربول، إذا سمحت لنفسك بالسيطرة على الكرة فإنهم يحاصرونك في المنطقة ولا يمكنك الهروب، عندما تهيمن عليهم يركضون كثيرا ويتراجعون بسرعة كبيرة”.

وأضاف: “ليفربول أقوياء جدا من الناحية الاستراتيجية، يتمتع لاعبوه بقوة عقلية كبيرة، يورجن كلوب المدير الفني للفريق هو المنافس الذي جعلني أفكر في كيفية التغلب عليه أكثر من غيره”.

وتابع: “لطالما قلت أن ريال مدريد فريق قوي للغاية، فقد ساعدوني على أن أصبح مدربًا أفضل مع المباريات الصعبة والمسابقات ضد جوزيه مورينيو ومانويل بيليجريني وجميع المدربين الذين لديهم”.

وأكمل: “إذا سألتني أي من المنافسين الأصعب بالنسبة لي، سأقول ليفربول، في السنوات الأولى عندما وصلت إلى إنجلترا، كان ليفربول أضعف قليلاً من الآن وريال مدريد أقوى، لكن الآن ليفربول هو أصعب فريق واجهته في مسيرتي التدريبية”.

إعلان

وانتقل جوارديولا للحديث عن لقاء العودة المرتقب أمام ريال مدريد في دوري الأبطال يوم الجمعة المقبل قائلا: “خرجنا بنتيجة جيدة في مباراة الذهاب وهي الفوز 2-1 بسانتياجو برنابيو، إذا لعبنا معتمدين على هذه النتيجة، فسنواجه الكثير من الصعوبات”.

وأوضح: “ريال مدريد يمكنه قلب الطاولة مثل برشلونة وبايرن ميونيخ، إنهم يعرفون هذه المسابقات ويعرفون كيف يلعبونها”.

إعلان

وتحدث عن الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد قائلا: “على الرغم من أن الناس قد لا يصدقونني لأنه من ريال مدريد، إلا أنني سعيد للغاية لأن الأمور تسير على ما يرام لأنه من الجيد جدًا لكرة القدم أن الأمور تسير على ما يرام لأشخاص مثله”.

وأتم جوارديولا تصريحاته، قائلًا: “زيدان فاز بثلاث بطولات دوري أبطال أوروبا على التوالي، وحصل على لقبين في الدوري الأسباني من برشلونة عندما هيمنوا في هذا العقد، وهذا يظهر مدى قدرته”.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاحانتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

وواصل الفرعون المصري التألق للموسم الثالث على التوالي، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 19 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 10 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020.

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا