الانتقالات آخر الأخبار الدوري الإنجليزي رئيسية

جوارديولا يفاوض أسد إفريقيا لتأمين وسط ملعب السيتي!

صلاح - جوارديولا

أشارت تقارير صحفية فرنسية إلى أن الفيلسوف الإسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، حريض للغاية على ضم النجم الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر، لاعب فريق ميلان الإيطالي.

إعلان

حيث اتصل جوارديولا بالجزائري إسماعيل بن ناصر لاعب وسط ميلان لحث أفضل لاعب في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة التي أقيمت في مصر على الانضمام لمواطنه رياض محرز الموسم المقبل.

محرز

وقالت شبكة “RMC Sport” الفرنسية إن مانشستر سيتي مصمم على إتمام الصفقة بسرعة لدرجة أن جوارديولا اتصل بالدولي الشاب ليقنعه بالانتقال للفريق ويعرض عليه مشروع سيتي.

وجاءت محاولة جوارديولا مع بن ناصر لإقناعه باللعب لسيتي حتى في حال رفض طعن النادي على قرار إيقافه الأوروبي لمدة عامين.

إعلان

ويشير نفس المصدر إلى أن اللاعب لديه شرط جزائي في عقده قيمته 50 مليون يورو، وقد أكد موقع ”كاليتشو ميركاتو“ ذلك.

ومن المحتمل أن يكون هذا هو الرقم الذي سيكون ميلان مستعدًا لقبوله للاستغناء عن اللاعب ما يحقق ربحًا كبيرًا بعد عام واحد فقط.

إعلان

جدير بالذكر أنه تم اختيار اللاعب الجزائري الدولي البالغ من العمر 22 عامًا أفضل لاعب في كأس أفريقيا 2019 في مصر وانتقل بعدها، الصيف الماضي، إلى إمبولي مقابل 16 مليون يورو لينتقل إلى ميلان ويتألق هذا الموسم ويجذب انتباه سيتي وباريس سان جيرمان.

ويرتبط بن ناصر مع ميلان بعقد ينتهي في 2024، لكنه بالطبع لن يمانع بالعودة للدوري الإنجليزي الممتاز بعد لعبه لفترة قصيرة مع آرسنال موسم 2015-16 قبل انتقاله إلى إمبولي في 2017 مقابل مليون يورو فقط.

ماني يقهر صلاح في صراع الأفضل في البريميرليج

صلاح وماني

موقع “سكواوكا” الإنجليزي الشهير كشف عن إحصائية جديدة تبرز تفوق ساديو ماني على محمد صلاح في صراع ترتيب أفضل جناح في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

ونشر الموقع الإحصائية والتي شملت أفضل 10 لاعبين في مركز الجناح في البريميرليج الموسم الجاري، وجاء ماني في الصدارة، ومن خلفه محمد صلاح.

وأشاد الموقع بمحمد صلاح مؤكدًا أنه يستمر في أداء مستوى رائع تحت قيادة مدربه الألماني يورجن كلوب، حيث سجل 16 هدفًا هذا الموسم ويقترب من الوصول لـ20 هدفًا في الدوري الإنجليزي للوسم الثالث على التوالي.

لكن الموقع أكد أنه رغم تألق صلاح إلا أن ماني يعتبر أكثر إيجابية وحسمًا لفريقه في الدوري الإنجليزي للموسم الجاري، بل وفترة إصابته كانت صعبة على الريدز.

وأشار الموقع إلى أن ماني يتميز بالمراوغة والتسديد من وضع الحركة، وهو ما جعله حاسم لفريقه في الكثير من المباريات هذا الموسم.

وجاء ترتيب أفضل 10 أجنحة في الدوري الإنجليزي على النحو التالي:

1-ساديو ماني.. ليفربول

2- محمد صلاح.. ليفربول

3-رياض محرز.. مانشستر سيتي

4-ماركوس راشفورد..  مانشستر يوناتيد

5-أداما تراوري.. ولفرهامبتون

6-سون هيونج مين.. توتنهام

7-بوينديا.. نورويتش سيتي

8-رحيم ستيرلينج.. مانشستر سيتي

9-هارفي بارنز..  ليستر سيتي

10-دوايت ماكنيل.. بيرنلي

صلاح يُعانق الذهب في سماء أوروبا

صلاحانتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 16 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 32 نقطة كاملة، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 66 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 21 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

رمضان صبحي يعود من الباب الكبير.. عملاقة أوروبا تضخ الأموال تحت أقدام أبو التفانين

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

بداية حرب الصفقات.. الأهلي يفتح خزائنه من أجل خطف هدف الزمالك بأي ثمن

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا