آخر الأخبار دوري أبطال أوروبا كورة أوروبية

جوارديولا يكشف تفاصيل حديثه الخاص مع زيدان عقب معركة الأبطال

جوارديولا - زيدان

كشف بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، عن تفاصيل حديثه الخاص مع زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، عقب المواجهة التي انتهت بين الطرفين.

إعلان

واستطاع مانشستر سيتي الإطاحة بريال مدريد من دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بعدما فاز عليه بملعب الاتحاد بنتيجة هدفين مقابل هدف، ليحسم التأهل للدور ربع النهائي بمجموع المبارتين بنيتجة 4-2 لصالح السيتيزنز.

تفاصيل حديث جوارديولا وزيدان

السيتيوعقب المباراة اجتمع زيدان مع بيب داخل أرضية الملعب ليتحدثا سويا قليلا قبل التوجه للمؤتمر الصحفي، وجاء حديثهم على النحو التالي

قال جوارديولا: “لقد هنأت زيدان على التتويج بلقب الدوري الإسباني”.

وأضاف في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي “كما أقول دائما إن الفوز بلقب الدوري الإنجليزي أو الإسباني هو أصعب لقب ممكن، لأنه يحتاج لمجهود طوال 10-11 شهرا لتفعل ذلك”.

إعلان

وتابع “ولذلك هنأته كما أننا تحدثنا عن عائلتنا وسألت عن عائلته، وتمنيت له التوفيق دائما”.

وأكمل حديثه قائلا: “أتمنى تناول العشاء يوما ما مع زيدان ونتحدث بهدوء أكثر”.

إعلان

وأتم جوارديولا تصريحاته، قائلًا: “زيدان أحد قدوتي عندما كنت لاعبا. لعبت ضده عندما كان يلعب مع منتخب فرنسا ورأيت الكثير منه، هو واحد من ضمن الأفضل في التاريخ بكل تأكيد، وكذلك هو إنسان رائع”.

أحداث معركة مانشستر سيتي وريال مدريد

بدأت المباراة بشكل أقرب إلى أجواء البلاي ستيشن بحيث تمسك اللاعبين بأفكار كلا المديرين الفنيين، فنجد جوارديولا قرر الضغط العالي بشكل أكثر من رائع وبخداع تكتيكي كبير عن طريق وضع خيسوس كجناح أيسر ليُقف من انطلاقات كارفخال، بينما تحرك ستيرليج كجناح أيمن في محاولة لوجود زيادة عددية في الجانب الذي يتواجد به هازارد، في حيت تواجد فودين كمُكمل للثلاثي الهجومي في حالة الضغط على الملكي وكذلك لاعب رابع في وسط الملعب.

على الجانب الأخر، احتفظ زيدان بأفكاره بشكل كبير باللعب بـ4-3-3 بشكل واضح وصريح دون أي “افتكاسات” في تحرك اللاعبين ومراكزهم.

بدأ اللقاء باستحواذ سلبي من قبل عناصر الملكي في الثلث الأخير من متوسط ملعبهم بل وأقرب إلى منطقة جزاء كورتوا، في حين اعتمد بيب على الضغط ومن ثم محاولة الحصول على الكرة الثانية ومن ثم حدوث خطوة من أقرب النقاط لمرمى المرينجي.

قطع كيفين دي بروين حالة الهدوء التي سيطرت على المباراة من تصويبة بعدية المدى في الدقيقة 7 من عمر اللقاء، لكنها ارتطمت في الدفاع وغيرت اتجاهها إلى ضربة ركنية.

وفي الدقيقة الـ9 من عمر اللقاء، ومع مواصلة ضغط لاعبي السيتيزنز، استطاع خيسوس قطع الكرة من فاران داخل منطقة الجزاء ومن ثم تمريرها لسترلينج الذي وضعها في الشباك بكل سهولة، مُعلنًا عن الهدف الأول لأصحاب الأرض.

وفي الدقيقة 21 كاد كريم بنزيما أن يتعادل للفريق الإسباني بتسديدة قوية على حافة منطقة الجزاء تصدى لها الحارس إيدرسون ليبعدها الدفاع ويحمي مرمى السيتي.

وأطلق البلجيكي إدين هازارد تسديدة أرضية قوية ذهبت سهلة إلى أحضان الحارس إيدرسون ليهدأ بعدها قليلاً الضيوف.

ونجح الفرنسي كريم بنزيما في إدراك التعادل للضيوف في الدقيقة 27 بعد عرضية حولها مهاجم ريال مدريد بالرأس إلى شباك الحارس البرازيلي إيدرسون.

وهدد كانسيلو مرمى ريال مدريد بتسديدة قوية بيمناه من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 37 تصدى لها كورتوا قبل أن تسقط أمامه ليبعدها الدفاع قبل مهاجمي السيتي.

ومع بداية الدقيقة 38 وحتى نهاية الشوط الأول، قرر جوارديولا تطبيق فلسفته الكاملة “التيكي تاكا” والحفاظ على الكرة في أرجاع الملعب ككل من خلال مجموعة من التمريرات وتدوير الكرة بشكل أكثر من رائع، في محاولة لخلخلة دفاعات ريال مدريد.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بضغط كبير من أصحاب الأرض في محاولة لخطف الهدف الثاني وقتل المباراة إكلينيكيًا، حيث أهدر رحيم سترلينج انفراد في الدقيقة 47 بعد تمريرة رائعة من كيفين دي بروين خلف الدفاع ليسدد الإنجليزي بيسراه كرة أبعدها كورتوا إلى ركنية.

واستعادة المباراة توازنها من قبل الطرفين بعد مرور 10 دقائق، فجاءت انطلاقة كريم بنزيما بين دفاعات السيتي بمجهود فردي ليسدد كرة قوية على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 55 لكن الكرة علت عارضة الفريق صاحب الأرض.

وسدد الفرنسي بنزيما تسديدة أخرى من داخل منطقة الجزاء تحت ضغط دفاعي في الدقيقة 64 لكن الكرة ذهبت إلى أحضان الحارس إيدرسون.

ورد السيتي بهجمة من عمل جماعي رائع انتهت عند جابريل جيسوس في الدقيقة 66 ليسدد كرة قوية بيمناه حولها كورتوا إلى ركنية.

وتعرض سترلينج لإعاقة داخل منطقة الجزاء ليطالب بركلة جزاء لكن الحكم لم يستجب لمطالبات لاعبي مانشستر سيتي ليستمر تأخر الضيوف بفارق هدف.

قرر زيدان الدفع بأسينسيو في الدقيقة 67 من عمر اللقاء بدلًا من رودريجو من أجل تنشيط خط الهجوم، إلا أن السيتي كان له رأيٍ أخر، بعدما أخطأ فاران في تمرير الكرة لحارس مرماه كورتوا ليخطفها خيسوس ويسجلها ويقتل اللقاء إكلينيكًا.

اقرأ أيضًا..

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا