الانتقالات آخر الأخبار الدوري الإنجليزي رئيسية

جوهرة إنجلترا خطر حقيقي يهدد مستقبل ثنائي الذهب الإفريقي في ليفربول!

صلاح

كشف تقرير صحفي إيطالي، اليوم الأحد، أن اللاعب الإنجليزي جادون سانشو نجم بوروسيا دورتموند الألماني قد يفتح الباب أمام انتقال ساديو ماني لاعب ليفربول إلى ريال مدريد في الميركاتو الصيفي المقبل.

إعلان

وارتبط اسم ساديو ماني بالانتقال إلى ريال مدريد في أسواق الانتقالات السابقة بطلب من المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الذي أبدى إعجابه به مرارًا وتكرارًا.

صلاح وماني

في حين سيعيد ريال مدريد اهتمامه بماني في سوق الانتقالات الصيفي المقبل بعد موسم مخيب للآمال للثنائي لوكا يوفيتش وإيدين هازارد، مع صعوبة المفاوضات مع كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الذي هو بالطبع على رأس قائمة الرئيس فلورنتينو بيريز.

وبحسب معلومات صحيفة ‘‘توتو سبورت‘‘ الإيطالية، فإن نجم بوروسيا دورتموند جادون سانشو مرتبط بقوة بالانتقال إلى ليفربول في الصيف.

إعلان

بينما أوضحت الصحيفة المذكورة أعلاه أن وصول سانشو المحتمل إلى ليفربول سيفتح الباب أمام رحيل ساديو ماني إلى ريال مدريد.

ويبقى أن نرى مدى تكلفة النجم السنغالي ساديو ماني الذي يعتبر أحد أفضل اللاعبين في العالم.

إعلان

ويبقى أيضًا انضمام سانشو إلى ليفربول المحتمل، خطرًا يداهم نجمنا المصري محمد صلاح، حيث أنه يجيد بمركز الجناح يمينا ويسارا، كما أنه “مومو” هناك اهتمام كبير بالظفر بخدماته من قِبل كبار القارة العجوز.

كان على أعتاب ريال مدريد.. إنجلترا لازالت تتغنى بعظمة عمرو زكي

لا يزال ما قدمه عمرو زكي لاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق، في الدوري الإنجليزي قبل أكثر من 11 عامًا من الآن حاضر في أذهان الصحافة الإنجليزية، والتي تغنت بما قدمه الفرعون المصري.

ولعب زكي مع ويجان في موسم 2008/2009 على سبيل الإعارة لمدة عام من الزمالك، بعد تألقه في بطولة كأس الأمم الإفريقية والتي أقيمت في غانا وتوج بها منتخب مصر.

الصحافة الإنجليزية لم تنسى عمرو زكي

عمرو زكي

صحيفة “ديلي ستار” الإنجليزية وضعت النجم المصري عمرو زكي لاعب الزمالك وويجان السابق، ضمن صفقات الموسم الواحد في تاريخ البريميرليج منذ عام 1992.

وقالت الصحيفة الإنجليزية إن المهاجم المصري كان من ضمن الصفقات التي تألقت لموسم واحد فقط في إنجلترا ثم اختفت بعدها مثله مثل العديد من اللاعبين.

وأضافت في تقريرها أن زكي لم يكن معروفًا قبل الانضمام لويجان، لكنه نجح في لفت الأنظار إليه بشدةبعد تألقه في مبارياته الأولى مع الفريق.

وأوضحت أن زكي سجل5 أهداف في أول 6 مباريات له منها هدفًا رائعًا في شباك ليفربول على ملعب آنفيلد رود، وكانت العديد من الأندية الأوروبية ترغب في ضمه من بينهما ريال مدريد لكن كل شئ اختفى سريعًا.

وأشارت الصحيفة إلى أن عمرو زكي لم يسجل سوى 10 أهداف فقط، ليقرر ستيف بروس في النهاية عدم التعاقد معه ووصفع بانه لاعب غي محترف بسبب تصرفاته ليعود بعدها إلى الزمالك مرة آخرى.

إنجاز عمرو زكي يجن جنون الصحف العالمية

عمرو زكي

أبرزت شبكة “أوبتا” المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، إنجاز مهاجم منتخب مصر الأول الأسبق ونادي الزمالك، عمرو زكي، الغريب مع فريقه السابق ويجان أتليتك في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونشرت الشبكة الشهيرة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن إنجاز عمرو زكي مع ويجان قبل العودة إلى الدوري المصري.

وكتبت أوبتا: “سجل مهاجم ويجان الجديد، عمرو زكي، في ذلك الوقت 10 أهداف في 16 مباراة قبل نهاية عام 2008، ودخل 2009 كثالث الهدافين في بطولة الدوري الإنجليزي”.

وتابع: “لكنه المهاجم المصري لم يسجل أي هدف آخر في البطولة بعد ذلك على الرغم من استكماله الموسم مع ويجان وكان إجمالي مبارياته في نهاية الموسم 19 مباراة”.

وعاد زكي مرة أخرى إلى الزمالك بعد نهاية هذا الموسم، عقب تراجع مستواه مع ويجان وتفضيلهم عدم شراء عقده نهائيًا.

الجدير بالذكر أن عمرو زكي عاد مرة أخرى إلى إنجلترا في يناير 2010 ولكن عن طريق هال سيتي بعد صعودهم للدوري الإنجليزي الممتاز لكنه عاد مرة أخرى إلى الزمالك بعد انتهاء فترة الإعارة.

عمرو وردة يتغنى بصلاح

وردة

وأجرى وردة حديثًا مع صحيفة “Forza” اليونانية وكان من ضمن الأسئلة التي قامت الصحيفة بتوجيهها: “هل تفضل ميسي أم رونالدو؟”، أجاب وردة: “الاختيار صعب، رونالدو مثال على التزام اللاعب وقدرته على الوصول إلى كل أهدافه من خلال العمل الجاد في التدريبات”.

وتابع: “بينما ميسي هو مثال للموهبة التي تمتلك إمكانيات فنية كبيرة تمكنه من النجاح في كرة القدم لحصد العديد من الإنجازات”.

ولكن أرادت الصحيفة تصعيب مهمة وردة ووضعت اسم محمد صلاح مع الثنائي السابق للاختيار بينهم، وقال عمرو: “بالتأكيد، سأختار صلاح بأنه الأفضل في العالم بالنسبة لي، وعلى الرغم من أنه ليس الأفضل رقميًا وفنيًا ولكنه صديقي ولذلك سأدعمه”.

وبشأن عودة لنادي باوك، رد قائلًا: “اعتقد أنني استحق فرصة أخرى مع باوك”.

وتابع: “نعم، سأعود في الصيف إليهم على أي حال، لأنني ما زلت مرتبط بعقد مع باوك، لكنني اعتقد أن معاملتهم لي كانت غير جيدة خلال السنوات الماضية”.

وأضاف: “عندما كنت أفضل لاعب في الدوري اليوناني خلال فترة إعارتي في أتروميتوس، بالموسم التالي، كنت حبيسًا لمقاعد البدلاء في باوك”.

وواصل تصريحاته: “أينما لعبت أثبت جدارتي بكل قوة مع باوك، سواء في المسابقات المحلية أو في البطولات القارية أمام بنفيكا وتشيلسي، لذلك أتمنى العودة والفوز بالدوري مع الفريق والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا”.

وأكمل: “لا أعلم لماذا تتم معاملتي هكذا في باوك، خلال الثلاث سنوات الماضية خرجت للإعارة أكثر من مرة على الرغم من أنني حصلت على أفضل لاعب في الموسم وشاركت في كأس العالم”.

وأتم وردة تصريحاته، قائلًا: “عليكم بالنظر إلى الجماهير وكيف تحبني، على الرغم ما يقال عني في الصحافة من أشياء سيئة وهذا لأنني أدافع بكل قوة عن القميص الذي ارتديه أينما ذهبت”.

اقرأ أيضًا..

إسبانيا تفتح خزائنها لصلاح.. ريال مدريد يوافق على شروط ليفربول من أجل خطف الملك

“لست كامًلا ولكني أمتلك حلم كبير”.. ماني يحكي كواليس رحلته القاسية نحو النجومية

صلاح يساوي “ثقله ذهب”.. إنجلترا تنفجر غضبًا من أجل الدفاع عن الملك

“المواقف محفورة داخل قلبي”.. حسام عاشور يوجه رسالة تاريخية لجماهير الأهلي

مدرب حراس الفراعنة: الشناوي اختار المال وترك برشلونة والريال.. وفتحي ليس مثل ميسي

مذبحة فايلر مستمرة.. “11 لاعب” بين قائمة المطاريد والعائدين لجنة الأهلي

خدعوك فقالوا “منحوس”| صلاح يُدمر قيود 25 عامًا ويصنع أسطورته الخاصة في الأنفيلد

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا