آخر الأخبار أهم الأخبار اخبار المحترفين الدوري الإنجليزي بطولات كورة أوروبية كورة اوروبيه

حارس إيفرتون يواجه قرار صادم بسبب مباراة ليفربول

فان دايك
بيكفورد

ينتظر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، تقرير مايكل أوليفر حكم مباراة إيفرتون وليفربول، ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك لإصدار قرار يتعلق بواقعة إصابة المدافع الهولندي فيرجل فان دايك.

إعلان

كان جوردان بيكفورد حارس إيفرتون، قد تدخل بقوة على قدم فان دايك مدافع ليفربول، في كرة مشتركة، مما أدى إلى إصابة لاعب الريدز وخروجه من الملعب، وتشير التقارير إلى أن فان دايك قد يعاني من إصابة قطع في الرباط الصليبي، ولكنه لم يتم الكشف رسميا عن تشخيص الإصابة.

من جانبه تقدم ليفربول بشكوى رسمية ضد حكم المباراة والحكم المسؤول عن تقنية الفيديو، وذلك بسبب عدم اتخاذ الحكم قرار عقابي تجاه بيكفورد بعد تدخله العنيف على فان دايك، أو فيما يخص إلغاء هدف ليفربول في آخر دقائق المباراة بداعي التسلل.

قرار الاتحاد الإنجليزي

Everton star Jordan Pickford compared to Roy Keane after injuring Virgil  van Dijk in draw | Football | Sport | Express.co.uk

وكشفت صحيفة ” ميرور ” الإنجليزية أن الاتحاد الإنجليزي قد يصدر عقوبة تتعلق بإيقاف حارس إيفرتون، وذلك بعد استلام تقرير حكم المباراة، وإذا ثبتت أن بيكفورد قد تدخل بعنف على لاعب ليفربول، وأنه يستحق العقوبة.

إعلان

وذكرت الصحيفة أن عقوبة، بيكفورد قد تصل إلى الإيقاف لمدة 3 مباريات، في حالة أن رأى مسؤولو الاتحاد الإنجليزي، أن حارس إيفرتون يستحق عقوبة على تدخله على فان دايك.

يذكر أن تلك المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب جوديسون بارك معقل إيفرتون، انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، إذ سجل لليفربول محمد صلاح وساديو مانيه، ولصالح إيفرتون سجل كلا من كيلفيرت لوين ومايكل كين.

إعلان

هل ينضم صلاح لليونايتد؟ أسطورة ليفربول: سيبعون أرواحهم من أجل ذلك!

صلاح

أكد أسطورة نادي ليفربول، جرايم سونيس، أن المسئولين في نادي مانشستر يونايتد المنافس في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، سوف يسعون بشتى الطرق للحصول على محمد صلاح نجم ليفربول حتى يمتلكون ثلاثي هجومي قوي مثل الذي يمتلكه توتنهام أو الريدز.

وأوضح سونيس في تصريحات لصحيفة “ذا تايمز” البريطانية، : توتنهام فريقًا مميزًا على مدار السنوات الأخيرة، وائما ما يعتلي المراكز المتقدمة في الدوري الإنجليزي، لكن حدث انهيار في الموسم الماضي واحتلوا المركز السادس”.

وأصبح توتنهام يمتلك ثلاثي هجومي بقوة ضاربه كبير للغاية تحت قيادة المدير الفني الحالي، جوزيه مورينيو، ومكون من هاري كين، سون هيونج مين وجاريث بيل، بينما يتواجد في ليفربول كل من محمد صلاح، ساديو ماني وروبرتو فيرمينو.

وواصل: بعد انضمام بيل واكتمال خط هجوم السبيرز بشكل قوي، أرى أن هناك فرصة أمام توتنهام للعودة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل”.

واردف في تصريحاته: “لا أقصد أنهم سينافسون على اللقب ولكن يمكنهم حصد النقاط من فرق مثل ليفربول، مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي”.

وأضاف: “السبب في ذلك ليس بيل وحده، لكن بسبب تواجده ضمن ثلاثي هجومي قوي بجانب كين وسون”.

وتابع: الثلاثي الذي يمتلكه توتنهام الأن يستحق أن يكون بجانب محمد صلاح، ساديو ماني وروبرتو فيرمينو في ليفربول، وكذلك هجوم فرق مثل برشلونة وريال مدريد”.

وأختتم: أتوقع أن مسئولي اليونايتد سيبيعون أرواحهم للحصول على مثل هذه القوة الهجومية الفعالة ، وأن يتواجد ضمن صفوفهم لاعبون بجودة صلاح وبيل وساديو ماني.

أحداث مباراة ليفربول وإيفرتون

شارك الفرعون المصري محمد صلاح، لاعب وهداف ليفربول في تعادل فريقه مع جاره اللدود إيفرتون في ديربي الميرسيسايد بهدفين لكل فريق ضمن منافسات الجولة الخامسة من البريميرليج والتي أقيمت على ملعب الجوديسون بارك معقل التوفيز.

وبدأ ليفربول المباراة بتشكيل مكون من:

الشوط الأول

بدأت المباراة بضغط كبير من ليفربول وسيطروا على الكرة مبكرًا، وظهر الفرعون المصري محمد صلاح في المشهد، وبالفعل نجح ليفربول في تسجيل هدف مبكر في الدقيقة الثانية.

الهجمة بدأت عن طريق الفرعون المصري محمد صلاح والذي مرركرة إلى ماني لكن لم يستطع السيطرة عليها لتذهب إلى الظهير الأيسر أندي روبرتسون ليمر من مدافع إيفرتون بشكل مميز ويمرر كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء ليقابلها ماني بتصويبة صاروخية تسكن الشباك ليتقدم الريدز بالهدف الأول.

عقب الهدف وحتى الـ10 الدقائق الأولى كانت الأفضلية واضحة لليفربول حيث سيطروا على الكرة، ونجحوا في إيقاف مفتايح لعب أصحاب الأرض.

وتلقى ليفربول صدمة قوية للغاية، بإصابة المدافع فيرجيل فان دايك بعد تعرضه للإصابة بسبب تدخل قوي من بيكفورد حارس إيفرتون، ليدخل بدلًا منه جو جوميز.

الدقيقة 11 وبعد خروج فان دايك، بدأ يظهر إيفرتون في الصورة، عن طريق مهاجمه كيلفيرت لوين والذي لعب كرة رأسية مستغلًا عرضية من الجهة اليسرى، لكنها مرت أعلى العارضة.

الدقيقة 16 عاد كيلفرت لوين مرة آخرى لتهديد مرمى ليفربول وهذه المرة بتصويبة قوية بيسراه من خارج منطققة الجزاء لكن تصدى لها بثبات حارس الريدز أدريان.

الدقيقة 18 شهدت محاولة جديدة من نفس اللاعب حيث صوب كرة قوية في الزاوية الضيقة لأدريان لكنه تصدى لها بنجاح ليحول الكرة إلى ركلة ركنية.

الدقيقة 19 نجح المدافع كين في تسجيل هدف التعديل من ركلة ركنية نفذها الكولومبي خاميس رودريجز ليقابلها كين برأسية رائعة في المرمى.

وفي الدقيقة 21 كاد الفرعون المصري محمد صلاح تسجيل الهدف الثاني للريدز، حيث تسلم كرة على حدود منطقة الجزاء ليصوبها لكن كانت سهل ليتصدى لها بيكفورد.

الدقيقة 24 احتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، ليصوبها الظهير الأيمن أرنولد بقوة لن تصدى لها حارس أصحاب الأرض ببراعة ويحولها إلى ركنية.

وكاد الوافد الجديد تياجو ألكانتارا مضاعفة النتيجة لليفربول بعد تصويبة قوية في الدقيقة 32 من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم بقليل.

بعدها بدقيقة واحدة كاد ماني يسجل هدف التقدم لليفربول مستغلًا تمريرة رائعة من روبرتسون ليصوبها لكنها تمر بجوار القائم الأيسر بقليل.

وفي الربع ساعة الأخيرة استحوذ ليفربول على الكرة وذغط بقوة على إيفرتون لكن دون خطورة حقيقة لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

الشوط الثاني

بدأ الشو الثاني بقوة من ليفربول وكاد هندرسون يسجل الهدف الثاني لفريق حيث صوب كرة صاروخية في الدقيقة الثانية من زمن الشوط الثاني لكنها علت العارضة بقليل.

الدقيقة 60 كاد ريتشارلسون في تسجيل الهدف الثاني لأصحاب الأرض مستغلًا عرضية رائعة من الجانب الأيمن ليصوبها برأسه لكن القائم الأيمن ينقذ ليفربول من لقي هدف محقق.

الدقيقة 64 كاد رودريجز يسجل الهدف الثاني من تصويبة قوية لكن تصدى لها أدريان ببراعة ويحرم أصحاب الأرض من هدف التقدم.

وفي الدقيقة 72 نجح نجمنا المصري محمد صلاح من تسجيل الهدف الثاني للريدز بتصويبة قوية للغاية من داخل منطقة الجزاء في أقصى الزاوية اليسرى.

الدقيقة 80 نجح المتألق كالفيرت لوين من تسجيل هدف التعادل مستغلًا عرضية رائعة من الجهة اليسرى ليحولها برأسه في شباك أدريان.

وفي الدقيقة 87 تعرض البرازيلي ريتشارلسون للطر بعد تدخل عنيف على الإسباني تياجو ألكانتارا ليكمل فريقه المباراة بـ10 لاعبين.

وفي الدقائق الأخيرة ضغط ليفربول بقوة من أجل تسجيل هدف الفوز وبالفعل نجح لاعب الوسط هندرسون من تسجيل هدف في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بتصويبة بيسراه من داخل منطقة الجزاء فشل بيكفورد في التعامل معها.

اقرأ أيضًا..

المصائب تتوالى.. الزمالك يجهز لخطف 4 لاعبين من الأهلي

تحليل| فايلر بمن حضر.. الأهلي لن يتأثر فنيًا برحيل رمضان صبحي

“اتفاق الهروب”.. صالح جمعة يصدم الأهلي بخدعة جديدة من أجل عيون الزمالك

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

الملك يستحق الأفضل.. لغة الأرقام تُنصف صلاح أمام ظلم ماني وأنصاف اللاعبين

من نيمار لحسام عاشور: المال يقتل التاريخ.. ابحث عن تراب الأهلي مجانًا يا صديقي!

تقرير| العالم أجمع يتغنى بتريزيجيه.. كيف أنقذ الثنائي الفرعوني أستون فيلا من الضياع؟

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

كلمات دلالية