آخر الأخبار أهم الأخبار كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

حارس الأهلي بنبرة ثقة.. جاهزون لاعتلاء عرش إفريقيا والحفاظ على الدوري

عبر علي لطفي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن سعادته البالغة بالعودة مرة آخرى إلى التدريبات بعد غياب طويل.

إعلان

وتوقفت كرة القدم لفترة زادت عن 3 أشهر في أغلب دول العالم بسبب تفشي فيروس كورونا، قبل أن تعلن أغلب الدول استئناف النشاط مع وضع إجراءات صارمة.

حارس الأهلي: نحن على أتم الاستعداد لتحقيق حلم الجماهير

الأهلي

وقال لطفي في تصريحات للموقع الرسمي لناديه: “الأمر كان صعبًا للغاية، فقد ابتعدنا عن المباريات والتدريبات في التتش لفترة ليست بالقصيرة، ولكننا جميعًا اجتهدنا كثيرًا من خلال التدريبات اليومية المنزلية التي كنا نخوضها خلال فترة الحظر”.

وأضاف: “الأمور كانت تسير بشكل أكثر من رائع بفضل التنسيق مع الجهاز الفني في الحصول على الوحدات البدنية التدريبية اليومية”.

إعلان

وأكمل: “توماس بنكيل مخطط الأحمال البدنية كان يرسل البرامج التدريبية للاعبين يوميا ويتابع معهم الامور بشكل مكثف؛ للاطمئنان على جاهزية الجميع للعودة للتدريبات”.

وتابع: “العودة للمران الجماعي من جديد على التتش له إيجابيات كثيرة، وفى مقدمتها الاستعداد بقوة لعودة النشاط المحلي والإفريقي”.

إعلان

واستمر: “نحتاج لخوض بعض المباريات الودية خلال الفترة المقبلة؛ للاستعداد بشكل جيد للمنافسات المحلية والافريقية، خاصة أن التدريب وحده لا يكفي لتجهيزنا، ومن ثم أتمنى أن نخوض مباريات ودية في هذه الفترة لاستعادة «الفورمة» فنيًا وبدنيًا”.

وأوضح: “الفترة الحالية صعبة جدًا؛ لأنها تحتاج إلى الالتزام في كل شيء؛ سواء التدريبات أو النظام الغذائي أو التركيز في تعليمات الجهاز الفني أو النوم المبكر؛ للجاهزية التامة للمباريات وهو ما يركز عليه الجهاز الفني في محاضراته منذ العودة بعد فترة التوقف التي استمرت أكثر من 100 يومًا كاملًا”.

وأردف: “الجميع يقدر جيدًا حجم المسئولية الملقاة على عاتقنا؛ للعودة بقوة للمباريات واستكمال رحلة الدفاع عن لقب الدوري واستكمال مشوارنا الإفريقي بنجاح من اجل استعادة اللقب الافريقي الغالي”.

واستطرد: “بالطبع لدينا ارتباط مهم للغاية أمام الوداد المغربي في سبتمبر المقبل ضمن نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، ولدينا دوافع كبيرة لتخطي هذه العقبة لقطع تذكرة التأهل إلى النهائي”.

وعن خوض نصف نهائي دوري الأبطال من مباراة واحدة رد قائلًا: “نحن لدينا هدف واحد فقط ، وهو تخطي عقبة الوداد واستكمال المشوار حتي الوصول لمنصة التتويج وإسعاد جماهير الأهلي باستعادة عرش إفريقيا”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “لاعبي الأهلي يقدرون دعم ومساندة الجماهير لهم في الحفاظ على لقب الدوري واستعادة بطولة دوري أبطال إفريقيا ويعملون بكل جد واجتهاد للحفاظ على لقب الدوري واستعادة اللقب الافريقي ليكونا أفضل هدية للجماهير الوفية”.

فايلر بلا قائد داخل غرف الملابس

يمتلك الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، 30 لاعبًا في القائمة الإفريقية، ولكن هناك عدد من اللاعبين تم خروجهم من هذه القائمة بشكل رسمي، قبل انطلاق مباراة نصف نهائي دوري الأبطال، في سبتمبر المقبل أمام الوداد المغربي.

بينما هناك عدد من اللاعبين لم يتحدد موقفهم من القلعة الحمراء، مع السويسري رينيه فايلر مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي.

قائمة الأهلي تضم 30 لاعبًا، وهم: “محمد الشناوي، شريف إكرامي، علي لطفي، أحمد فتحي، محمد هاني، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، علي معلول، رامي ربيعة، محمود متولي، محمود وحيد، أليو ديانج، عمرو السولية، حمدي فتحي، حسام عاشور، صالح جمعة، وليد سليمان، محمد مجدي قفشة، جيرالدو دا كوستا، حسين الشحات، رمضان صبحي، جونيور أجايي، مروان محسن، وليد أزارو، صلاح محسن، أحمد الشيخ، سعد الدين سمير، محمود عبد المنعم كهربا، أليو بادجي، مصطفى شوبير”.

تأكد بشكل رسمي غياب 5 لاعبين عن مباراة الأهلي أمام الوداد المغربي، وهم حسام عاشور بعد توجيه الشكر إليه من قبل إدارة الأهلي، وصلاح محسن بعد الإعارة إلي سموحة، وكذلك وليد أزارو بعد الإعارة للاتفاق السعودي وكذلك سعد سمير بسبب الإصابة وكذلك حسين الشحات بعد إجراء عملية الفتاق.

بينما يُسيطر الغموض على 3 لاعبي أخرين، وهم أحمد فتحي الذي وقع لنادي بيراميدز ورفض تجديد تعاقده مع الأهلي، حيث يُفكر فايلر في توجيه الشكر له مثلما حدث مع حسام عاشور.

كما لم يتضح مصير صالح جمعة الذي قرر فايلر العفو عنه وعودته للتدريبات الجماعية للمر الأولى رفقة السويسري منذ توليه للمسؤولية الفنية للأهلي.

بينما يأتي الأهم شريف إكرامي الذي يعد هو الذراع اليُمنى لفايلر داخل غرف الملابس، والذي قرر هو الأخر الرحيل مع نهاية الموسم الجاري، حيث من الممكن عدم تواجده خلال رحلة الأهلي لمباراة نصف النهائي أمام الوداد.

وفي حالة فقدان فايلر لجميع “كباتن” الفريق الكبار “عاشور، فتحي، إكرامي، سعد سمير”، فقد يُعاني الأهلي من حالة تذبذب داخل غرف الملابس، وذلك بعيدًا عن الحاجة الفنية لبعض الغائبين وعلى رأسهم حسين الشحات.

بينما يُعد الخبر المُفرح لفايلر هو عودة حمدي فتحي من إصابة في الغضروف بعد غياب 6 شهور بسبب الإصابة، ليُعد أبرز المرشحين بقوة للعودة في مباراة الوداد المقبلة بعد الشفاء من الإصابة.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا