آخر الأخبار اخبار المحترفين المحترفون محمد صلاح

حارس فيورنتينا السابق يعترف: “صلاح فاجئني بقدراته المذهلة”

صلاح

تغنى حارس المرمى الإنجليزي ميكا ريتشاردز، حارس مرمى فيورنتينا السابق، بقدرات النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الحالي، التي أظهرها بداية من ظهوره مع فيورنتينا الإيطالي في السنوات الماضية.

إعلان

ولعب محمد صلاح لمدة موسم على سبيل الإعارة في صفوف الفيولا قادما من تشيلسي الإنجليزي، قدم خلال هذا الموسم مستوى مميز سجل خلاله ما يزيد عن 15 هدف في مختلف البطولات.

حارس فيورنتينا يتغنى بصلاح

صلاح

وتحدث ريتشاردز عن مستوى محمد صلاح الذي يظهر عليه حاليا مع ليفربول:

“منذ التدريب الأول لي مع صلاح في فيورنتينا قلت لنفسي هذا الفتى سيصبح لاعب كبير في غضون سنوات قليلة، لقد كان يمتلك قدرات رائعة خاصة من ناحية السرعة والمهارة وكان يظهر عليه بأنه سيصبح شئ كبير في كرة القدم”.

إعلان

“كان لديه قدرة فائقة على المرور من أي لاعب بصورة تظهر الخصم بأنه لاعب غبي، يمر ويسبق اللاعب بسرعته الكبيرة لكنه فاجئني بتطوره الرهيب تجاه المرمى وزيادة معدله التهديفي بصورة مرعبة مع مرور المباريات”.

“في البداية صلاح لم يكن حاسم على المرمى بصورة كبيرة ومعدله التهديفي لم يكن عالي، لكنه تطور بصورة رائعة وذلك جاء بفضل تدريباته المستمرة بكل تأكيد منذ فترة تواجده في إيطاليا في الأندية التي لعب لها”.

إعلان

“صلاح يمتلك قدرات وعقلية تجعله قادر على أن يصبح أفضل من أي لاعب آخر في العالم، بدنيا وتهديفيا كما أنه يعمل على أن يصبح أفضل دائما، إنه لاعب مميز وبين الأفضل في العالم حاليا وليفربول محظوظ بتواجد لاعب مثله”.

ونجح الملك المصري في حصد جائزة هداف البريميرليج في الموسمين الماضيين على التوالي، بجانب مساهمته في حصد الريدز لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي بجانب كأس العالم للأندية.

إنجلترا تعرف ملك وحيد.. الصحافة الإنجليزية تُحذر من غضب الفرعون

صلاح

رشحت صحيفة “ميرور” الإنجليزية، مو مو ليكون في صدارة النجوم المرشحين للتتويج بجائزة هداف الدوري الإنجليزي للموسم الجاري.

وأكدت الصحيفة، أن محمد صلاح الفائز بجائزة هداف البريميرليج الموسمين الماضيين، يتطلع للاحتفاظ بالجائزة للمرة الثالثة على التوالي لمعادلة الرقم القياسى المسجل باسم الثنائى الأسطوري «الآن شيرار، تييرى هنرى».

وأشارت الصحيفة خلال تقريرها إلي سرعة “ابن النيل” الفائقة والتي تمنحه الفرصة الأكبر في التسجيل وهز شباك الخصوم، في إشارة إلي كونه يُشبه ما صنعه هنري مع مطلع العقد الأول من القرن الـ21.

وبدأ الملك محمد صلاح في العودة والضغط على كبار نجوم البريميرليج والمنافسة على الحذاء الذهبي، وذلك بعد مواصلة التسجيل في العديد من المباريات على التوالي قبل توقف النشاط بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأشارت الصحيفة إلي أنه في حال عودة الفرعون المصري لمستواه قبل التوقف، فسيشهد صراع الحذاء الذهبي تنافس شديد مع الثلاثي “جيمي فاردي، أوباميانج، أجويرو، إلا أنه من الصعب أن يلحق به أحد في صراع الهدافين، وخاصًة وأن الثنائي فاردي وأوباميانج على موعد مع مباريات أكثر قوة من الريدز، وكذلك أجويرو الذي يركز مدربه في وضعه في اللقاءات الهامة وخاصة في دوري أبطال أوروبا، ويأتي ترتيب هدافي البريميرليج حتى الآن على النحو التالي:

1-جيمي فاردي 19 هدف.

2-أوباميانج 17 هدف.

3-«محمد صلاح، سيرجيو أجويرو» 16 هدف.

4- داني إنجز 15 هدف.

5-«ساديو ماني، راشفورد» 14 هدف.

ونجح آلان شيرار، أسطورة نيوكاسل السابق فى الحفاظ على جائزة هداف الدورى لـ3 مواسم متتالية للمرة الأولى فى تاريخ البطولة فى مواسم: “1994-1995، 1995-1996، 1996-1997”.

وعادل الغزال الفرنسي تيري هنري، أسطورة أرسنال السابق، إنجاز شيرار وحققها فى 3 مواسم متتالية أيضًا وهى: “2003-2004، 2004-2005، 2005-2006”.

صلاح يُعانق الذهب في سماء أوروبا

صلاحانتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 16 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 32 نقطة كاملة، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 66 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 21 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

الملك المصري لا يتوقف.. صلاح ضمن أكثر 50 شخصية مؤثرة في العالم

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

إسبانيا تفتح خزائنها لصلاح.. ريال مدريد يوافق على شروط ليفربول من أجل خطف الملك

“المواقف محفورة داخل قلبي”.. حسام عاشور يوجه رسالة تاريخية لجماهير الأهلي

مذبحة فايلر مستمرة.. “11 لاعب” بين قائمة المطاريد والعائدين لجنة الأهلي

“لست كامًلا ولكني أمتلك حلم كبير”.. ماني يحكي كواليس رحلته القاسية نحو النجومية

صلاح يساوي “ثقله ذهب”.. إنجلترا تنفجر غضبًا من أجل الدفاع عن الملك

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا