آخر الأخبار بطولات إفريقية دورى أبطال إفريقيا

حرب صن داونز مستمرة.. موسيماني يراوغ الأهلي مجددا

صن داونز

تترقب جماهير الأهلي مواجهة الثأر أمام صن داونز الجنوب إفريقي في الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا، ولم يفوت المدير الفني الجنوب إفريقي، موسيماني الفرص للاستمرار في خدعه المعتادة مع المارد الأحمر.

إعلان

وأطاح صن داونز بقيادة موسيماني بالمارد الأحمر من الدور ذاته في الموسم الماضي بعدما ألحق به الخسارة الأكبر في تاريخ القلعة الحمراء إفريقيا بخماسية نظيفة، قبل أن يكتفي الأهلي بالانتصار بهدف وحيد في لقاء العودة.

تصريحات موسيماني

وتحدث موسيماني عن موقف المصابين في فريقه قبل صدام الأهلي: “قررنا إراحة دينيس أوناينجو في التدريب الأول لنا بالقاهرة لأنه مازال يشعر بالألم في الركبة بصورة مستمرة، وقام بالجري حول الملعب فقط في اليوم الثاني”.

وواصل المدير الفني الجنوب إفريقي حديثه عن موقف فريقه: “يحاول مدرب الحراس ومعه الجهاز الطبي من تجهيزه للمشاركة مع الفريق في مواجهة الأهلي المرتقبة، إنه عنصر هام بالنسبة لنا لكننا سنرى ما سيظهر على حالته في الفترة المقبلة”.

إعلان

وزف موسيماني خبرا سارا للجماهير الصفراء معلنا عودة أحد أسلحته قبل موقعة القاهرة: “من الرائع مشاهدة الجناح لافور يعود إلى التدريبات ويشارك مع الفريق مرة أخرى، إنه مكسب كبير لنا ويمثل إضافة قوية قبل مواجهة الأهلي”.

وانتقل موسيماني لانتقاد ملعب بتروسبورت المخصص لتدريبات الفريق: “أرضية الملعب ظهرت بصورة سيئة لم نكن نتوقعها، من المفترض أن مصر استضافت أمم إفريقيا في وقت قريب وأنا اتعجبت من سوء أرضية الملعب بهذا الشكل”.

إعلان

ودافع المدير الفني الجنوب إفريقي عن مسؤولي الملعب: “مسؤولو الملعب قاموا بأقصى ما يمكن القيام به من أجل توفير الظروف الملائمة لخوض التدريبات، التدريبات لم تكن سيئة للغاية خاصة وأننا على دراية بهذا الملعب من قبل”.

واختتم موسيماني تصريحاته عن مواجهة الأهلي: “ستكون مواجهة صعبة بكل تأكيد ونرغب في استعادة اسلحتنا قبل خوض هذه المباراة، لكن في نفس الوقت لن نقوم بالمغامرة باللاعب حتى لا يتعرضوا لمضاعفات في الإصابات”

ومن المعروف عن موسيماني اعتماده بصورة كبيرة على الحرب النفسية مع منافسيه سواء من خلال التمجيد المبالغ فيه بقدراتهم لرفع الضغط عن فريقه أو ألاعيب الغيابات الكثيرة والتي يظهر بعد ذلك أنها مجرد خدعة.

وقد تكون تصريحات موسيماني المستمرة في إطار ألاعيبه قبل مواجهة الأهلي ومراوغة المارد الأحمر لعدم معرفة اللاعب الجاهز من الغائب ومباغتة المدير الفني السويسري، رينيه فايلر أثناء المباراة.

لاعب صن داونز يبث الروح في الزملاء لقهر الأهلي

تصريحات لاعب صن داونز

وحرص لاعب وسط صن داونز المصاب، أوبا مانياسا على بث الروح العالية في نفوس زملاؤه المستعدون لمواجهة الأهلي في القاهرة، خاصة مع عدم مشاركته في المباراة أو السفر مع الفريق.

وأكد مانيسا على ثقته في زملاؤه قبل صدام الأهلي: “كل ما أعرفه أننا يجب علينا أن نثق في هؤلاء اللاعبين المتواجدين في القاهرة، إنهم قادرون على تحقيق إنجاز كبير يدفعنا للشعور بالفخر من خلاله”.

وواصل لاعب صن داونز دعمه لزملاؤه وحثهم على تحقيق نتيجة إيجابية: “لاعبو صن داونز سيبذلون أقصى ما لديهم للدفاع عن شعار النادي وصنع ما يجعل جماهير النادي يشعرون بالفخر مما سيقومون به أمام الأهلي”.

ويستضيف النادي الأهلي نظيره صن داونز على ملعب استاد القاهرة في تمام الساعة السادسة يوم السبت المقبل، على أن تكون مواجهة العودة يوم 7 مارس المقبل.

الجحيم في انتظارهم.. مدرب صن داونز يوجه انذار شديد اللهجة للأهلي

رفع بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، راية التحدي أمام الأهلي، قبل معركة دوري أبطال إفريقيا لنسخة 2019-2020.

ويستضيف ملعب “القاهرة الدولي”، المواجهة المرتقبة بين فريقي الأهلي ونظيره صن داونز، في تمام الـ6 مساء يوم السبت 29 فبراير، في إطار ذهاب دور الـ8 من دوري الأبطال.

ونجح صن داونز في التأهل لتلك المرحلة كمتصدر للمجموعة الثالثة برصيد 14 نقطة، بدون أي خسارة وبالفوز بجميع مبارياته في جنوب إفريقيا، بيما صعد الأهلي كثانٍ للمجموعة الثانية خلفالنجم الساحلي التونسي، ودون الخسارة على ملعبه في أي مباراة.

مدرب صن داونز

وعلق موسيماني على مواجهة الأهلي في تصريحات نقلتها “Independent Online” الجنوب إفريقية، وقال: “إذا حافظنا على هدوئنا في مصر، فالجميع يعرف ماذا سيحدث في ملعبنا، علينا الحفاظ على هدوئنا والاستمرار على ذلك خلال أحداث اللقاء”.

وتابع: “إذا اهتزت شباكك، فلا تقبل أكثر من هدف، وهذا كل ما أطلبه من اللاعبين على الرغم من التحسن في نتائجنا خارج ملعبنا هذا الموسم في دوري أبطال إفريقيا”.

وأتم مدرب صن داونز تصريحاته، قائلًا: “لقد تعادلنا مع الوداد في المغرب، وكنا نخسر دائمًا هناك، وحققنا فوزًا على اتحاد العاصمة في الجزائر وهو الملعب الذي خسر فيه الوداد، واللعب في الجزائر ليس سهلاً كما يعرف الجميع، ولذلك ستكون مباراة الأهلي صعبة ومعقدة وتحتاج إلى بعض الذكاء في التعامل مع الخصم”.

الأهلي والزمالك ورحلة البحث عن الأميرة الإفريقية

الأهلي والزمالكأجريت في وقت سابق  قرعة البطولات الإفريقية للأندية سواء دوري أبطال إفريقيا أو الكونفدرالية، لتحدد مشوار كل الفريق بداية من الدور ربع النهائي وحتى نهاية البطولة، مع تواجد ممثلي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في ربع النهائي.

وأسفرت القرعة عن العديد من المواجهات النارية والكلاسيكية في كرة القدم الإفريقية، إذ جاءت القرعة كالآتي:

الأهلي المصري ضد صن داونز الجنوب إفريقي، وستقام مباراة الذهاب يوم 29 فبراير في القاهرة، على أن تُقام العودة يوم 7 مارس في بريتوريا.

الزمالك المصري ضد الترجي التونسي، حيث تُقام مباراة الذهاب بالقاهرة يوم 28 فبراير، وتُقام العودة يوم 6 مارس في رادس.

الوداد البيضاوي المغربي ضد النجم الساحلي التونسي

الرجاء البيضاوي المغربي ضد مازيمبي الكونغولي

ويلاقي الفائز من مباراة الأهلي وصن داونز الفائز من مواجهة الوداد المغربي والنجم الساحلي التونسي، وستكون مباراة الذهاب في ملعب الفائز من المباراة الأولى.

على الجانب الآخر، فإن الفائز من مباراة الرجاء المغربي ضد مازيمبي الكونغولي سيواجه الفائز من الزمالك والترجي التونسي، على أن يستضيف الفائز من المباراة الأولى مباراة الذهاب في ملعبه.

اقرأ أيضًا..

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا