"أخبار "الكان آخر الأخبار رئيسية

حسرة ماني وسط جنون الجزائر حديث الصحافة العالمية

حقق المنتخب العربي الجزائري الشقيق لقب كأس الأمم الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه بعد التغلب على منتخب السنغال بهدف نظيف في المباراة النهائية التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي.

إعلان

التتويج التاريخي لمحاربي الصحراء احتفل به أنصار المنتخب الجزائري بشكل هستيري في كل مكان. وبالتأكيد ألقى ذلك بظلاله على الصحافة العالمية.

حيث نشرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، إن منتخب الجزائر أنهى حلم ساديو مانى فى الجمع بين بطولتى دوري ابطال اوروبا وكأس الأمم الأفريقية بعدما تفوق على السنغال بهدف دون مقابل بعد مرور 79 ثانية على انطلاق المباراة.

فى حين قالت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، إن ساديو مانى ومنتخب السنغال دفعا ثمن إهدار الفرص التهديفية السهلة التى أتيحت لـ”أسود التيرانجا”، لاسيما مباى نيانج الذى أهدر فرصتين لتعديل النتيجة لصالح السنغال في المباراة.

إعلان

وقالت صحيفة “ميرور” الإنجليزية، إن منتخب السنغال عانى كثيراً فى مباراة الجزائر بسبب غياب كاليدو كوليبالي الذي يعد من أفضل مدافعى العالم بسبب الإيقاف.

إعلان

أما صحيفة “صن” الإنجليزية فقالت إن ساديو ماني لم يتمكن من تنفيذ وعده لجماهير السنغال بقيادة منتخب “أسود التيرانجا” للحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية، مشيرة إلى أن لاعب ليفربول الإنجليزى أفلت من الحصول على البطاقة الحمراء بعدما اعتدى على سفيان فيجولى لاعب المنتخب الجزائرى.