آخر الأخبار الدوري الألماني بطولات بطولات إسبانية بطولات إنجليزية بطولات إيطالية بطولات عالمية كورة اوروبيه كورة عالمية

حصاد أوروبا| كل ما فاتك في اليوم “الكلاسيكي” بالقارة العجوز

حصاد أوروبا| كل ما فاتك في اليوم "الكلاسيكي" بالقارة العجوز

حصاد أوروبا، هو تقرير يُقدمه Kora11.com يجمع الأخبار الهامة التي شهدتها الملاعب الأوروبية، وذلك بعد يوم كروي مليء بالمباريات والأحداث الرياضية في الدوريات الخمس الكبرى.

إعلان

البداية مع البريميرليج:

آرسنال فاز بالخمسة، وليفربول أيضًا .. صلاح قدم أداءً رائعًا، واقترب من التسجيل في أكثر من هجمة، تصدى لهم القائم والحارس فوستر، لكنه لم يُسجل أو يصنع في النهاية.

 

حصاد أوروبا| كل ما فاتك في اليوم "الكلاسيكي" بالقارة العجوزحصاد أوروبا| كل ما فاتك في اليوم "الكلاسيكي" بالقارة العجوزحصاد أوروبا| كل ما فاتك في اليوم "الكلاسيكي" بالقارة العجوز

طالع أيضًا: حتى بعد استمرار غيابه عن التهديف.. كلوب يشيد بتفوق صلاح “تكتيكيًا” أمام واتفورد

 

إعلان

تشيلسي نجح في إسقاط توتنهام بهدفين نظيفين، وشارك الحارس البديل كاباييرو على حساب الإسباني كيبا، ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه، وذلك بعد الأزمة التي افتعلها الشاب الإسباني في مباراة فريقه السابقة أمام مانشستر سيتي بنهائي كأس كاراباو الذي خسره السيتي بركلات الترجيح.

كاباييرو يكشف ما فعله كيبا قبل مباراة توتنهام

أكد حارس مرمى تشيلسي، الأرجنتيني ويلي كاباييرو عن الدور الذي قام به زميله كيبا أريزابالاجا لدعمه خلال مباراة بلوز مع توتنهام أمس الأربعاء.

ودفع المدير الفني لتشيلسي ماوريسيو ساري بكاباييرو عقب الأزمة التي افتعلها زميله الإسباني كيبا في نهائي كأس كاراباو حينما رفض قرار المدرب بالتبديل، مما دفع إدارة النادي لتغريمه، ومن ثم أبعده ساري عن مباراة الأمس التي فاز فيها الفريق 2-0 ليحافظ على حظوظه في المنافسة على المركز الرابع.

إعلان

كاباييرو حرص عقب المباراة على توضيح دور زميله، بعد التأكيد على سعادته بنظافة شباكه أمام سبيرز، وقال في تصريحات لشبكة بي تي: لقد دعمني كيبا بطريقة رائعة، وأعتقد أنه تعلم من الموقف السابق، وتعلمنا جميعًا، ونحن نتطور الآن كفريق.

وبفوز تشيلسي ارتفع رصيده إلى 53 نقطة لكنه بقي في المركز السادس متأخرا بنقطتين عن مان يونايتد، وبثلاث عن أرسنال (الرابع)، علما بأن لبلوز مباراة مؤجلة مع برايتون سيضمن له الفوز بها الصعود مركزين.

مدينة مانشستر أيضًا حققت الفوز عن طريق فريقيها، اليونايتد فاز بثلاثة أهداف لهدف على كريستال بالاس، والسيتي فاز بصعوبة على وست هام بهدف نظيف، سجله أجويرو من ركلة جزاء، ليواصل السماوي مطاردته لليفربول على صدارة البريميرليج، ويبقي الفارق بينه وبين المُقدمة نقطة وحيدة.

حصاد أوروبا| كل ما فاتك في اليوم "الكلاسيكي" بالقارة العجوز

 

ومن إنجلترا إلى إسبانيا، حيث فاز برشلونة في معركة الكلاسيكو، على ريال مدريد، بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيو بإياب عودة نصف نهائي كأس الملك.

مشكلة فادحة لريال مدريد قبل كلاسيكو الليجا

لم تكن الخسارة أمام برشلونة وتوديع الكأس هي الخبر السيء الوحيد للريال ليلة الأربعاء ، ولكن يمكن أن يخسر سانتياجو سولاري مدرب الريال، مدافعه رافاييل فاران في مباراة الليجا يوم السبت ضد برشلونة بسبب الإصابة.

ووفقًا لصحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية ، أُصيب الفرنسي رافاييل فاران مدافع ريال مدريد في ركبته بعد تسجيله هدف بالخطأ في مرمى فريقه ليمنح الهدف الثاني لبرشلونة في كلاسيكو الكأس.

وأوضحت الصحيفة أن المدافع الفرنسي خرج من الكلاسيكو بضمادة على ركبته بعد اصطدامه مع زميله داني كارفاخال في لقطة الهدف الثاني لبرشلونة، ومن المتوقع أن يخضع لفحوصات طبية يوم الجمعة المقبلة ، لأنه سيكون عليه أن يستريح يوم الخميس ليقلل من التهاب ركبته.

وسيكون غياب فاران المحتمل عن كلاسيكو الليجا ضد برشلونة يوم السبت المقبل بمثابة ضربة كبرى للمدرب سولاري إذا أخذنا في الاعتبار أن ناتشو لن يكون قادرًا على لعب الكلاسيكو بسبب الإيقاف بعد تعرضه للطرد في مباراة ليفانتي الماضية.

بالإضافة إلى ذلك ، سيكون هناك مشاكل أيضًا للريال في دوري أبطال أوروبا إذا تقرر غياب فاران ، بما أن سيرجيو راموس سيغيب عن إياب دور الـ16 أمام أياكس بسبب الإيقاف لتراكم البطاقات الصفراء.

وفي ظل هذا الوضع ، قد يفكر سولاري في الثنائي خافي سانشيز وخيسوس فاييخو لتدعيم دفاع الريال في الفترة المقبلة.

 

طالع أيضًا: تويت11| الجمهور ينقلب على “فخر العرب” بعد صورته الصادمة!

 

الدوري الإيطالي:

كريستيانو رونالدو يتجنب إصابة خطيرة

تنفس نادي يوفنتوس الإيطالي الصعداء ، بعدما أظهرت الفحوصات الطبية التي خضع لها كريستيانو رونالدو أنه لا يوجد أي ضرر كبير في كاحله.

وأكد بيان نادي يوفنتوس بعد ظهر اليوم أن رونالدو سيخضع لفحوصات طبية بعد تعرضه لإصابة في كاحله الأيسر.

ووفقا لموقع فوتبول إيطاليا ، لم تظهر الفحوصات الطبية أي إصابات أو كسور ، ليتجنب كريستيانو رونالدو إصابة خطيرة ، ولكن يبقى أن نرى ما إذا كان سيبقى لائقا بما يكفي لبدء مباراة الدوري الإيطالي ضد نابولي في ملعب سان باولو يوم الأحد المقبل.

وأوضح الموقع أن أليجري قد يفكر في إراحة رونالدو من أجل حمايته قبل مباراة العودة بدور 16 من دوري أبطال أوروبا ضد أتلتيكو مدريد يوم 12 مارس المقبل.

حصاد أوروبا| كل ما فاتك في اليوم "الكلاسيكي" بالقارة العجوز

الدوري الفرنسي:

بوفون يسجل رقما قياسيا مع باريس سان جيرمان

سجل الحارس المخضرم جيانلويجي بوفون حارس مرمى باريس سان جيرمان الفرنسي، رقما قياسيا فريدا مع النادي بعدما حقق فريق العاصمة الفوز أمس على ديجون بثلاثية نظيفة في ربع نهائي بطولة كأس فرنسا.

ولم يتلق باريس سان جيرمان أي خسارة طوال 19 مباراة حرس فيها بوفون عرين الفريق، أي أن الحارس المخضلام لم يُهزم مطلقا خلال ارتدائه قميص الفريق الفرنسي هذا الموسم.

وخلال المباريات الـ19 التي تواجد فيها بوفون بحراسة المرمى، فاز باريس سان جيرمان في 18 مبراة وتعادل في مباراة واحدة فقط.

ولم يشارك بوفون مع باريس في 3 مباريات فقط طوال الموسم وهذه المباريات خسرها فريق العاصمة الفرنسية بعد أن حرس ألفونس أريولا عرين الفريق في هذه المباريات الثلاثة والتي كانت أمام ليفربول في دوري الأبطال وغانغان في بطولة كأس الرابطة الفرنسيى وأوليمبيك ليون في الدوري.

حصاد أوروبا| كل ما فاتك في اليوم "الكلاسيكي" بالقارة العجوز

 

الدوري الألماني:

بايرن ميونخ في طريقه لاستعادة بريقه بـ 5 جواهر شابة

لاشك أن بايرن ميونخ سيصبح أحد الفرق المخيفة في الموسم المقبل عقب انتهاء سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، فالنية واضحة لدى الفريق البافاري لتجديد صفوفه بأكبر عدد ممكن من النجوم الشابة اللامعة في الملاعب الأوروبية في الوقت الراهن، ولذلك دخل في مفاوضات على جبهات عدة لتحقيق أهدافه تمهيدا لاستعادة بريقه بحلول الصيف.

وكشفت صحيفة بيلد الألمانية سعي النادي الحثيث للتعاقد مع صفقات على غرار تيمو فيرنر، مهاجم لايبزج الألماني، وكالوم هودسون أودوي جناح تشيلسي، ولوكاس هيرنانديز مدافع أتليتكو مدريد، وكاي هافيرتز لاعب وسط باير ليفركوزن، إلا أنها جاءت اليوم باسم جديد قالت إن مسوؤلي النادي البافاري وضعوا أعينهم عليه ويريدون أن يكملوا به عقد المواهب المنتظر أن ينافس بها بايرن على كل الأصعدة خاصة في دوري أبطال أوروبا خلال السنوات المقبلة.

وقالت بيلد إن جوليان براندت (22 عامًا) جناح نادي باير ليفركوزن بات ضمن قائمة المطلوبين في بايرن ميونخ الصيف المقبل، خاصة أن اللاعب بدا متميزًا هذا الموسم، وسجل 7 أهداف بالإضافة إلى مساهمته في 10 أهداف أخرى للفريق بتمريراته الحاسمة، وذلك خلال المباريات الـ32 التي شارك فيها هذا الموسم.

وأشارت الصحيفة إلى أن اللاعب المولود في بريمن لا يعد الخيار الأول أمام بايرن ميونخ، لكن النادي وضعه كبديل في حال اخفق في الحصول على خدمات هودسون أودوي من تشيلسي.

جدير بالذكر أن كل الأسماء المذكورة، دخل بايرن مع أنديتها في مفاوضات رسمية أعلنت الأيام القليلة الماضية، خاصة الثلاثي أودوي، وهيرنانديز، وفيرنر.

حصاد أوروبا| كل ما فاتك في اليوم "الكلاسيكي" بالقارة العجوز

طالع أيضًا:

البايرن يدحض آمال ليفربول في ضم “الضلع الرابع” لمثلث الرعب

“برشلونة” هو مرجع كلوب لإنقاذ ليفربول من السقوط!

اتحاد مدربي البريميرليج ضد ليفربول يُهدد حلم محمد صلاح!