آخر الأخبار كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

حصاد التتش| أدغال إفريقيا تتغنى بالأهلي.. وإنجلترا تحتفي بالنسر الأحمر!

#حصاد_التتش هي خدمة يقدمها لكم موقع كورة 11 تتضمن أبرز احداث النادي الأهلي على مدار اليوم.

مدرب بطل زيمبابوي عن نادي القرن: الأهلي أكبر تحدي بعد أن بلغنا سن الرشد!

إعلان

عبر ليزوي سويسوي، المدير الفني لفريق بلاتينيوم الزيمبابوي، إعجابه الشديد بالعملاق القاهري النادي الأهلي وذلك بعد وقوع الفريقين في مجموعة واحدة بدوري أبطال إفريقيا 2020، مؤكدا أن مواجهة المارد الأحمر هي أكبر تحدي لفريقه خلال منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا الموسم الجاري.

وقال مدرب بلاتينيوم بطل زيمبابوي في تصريحات لموقع “allafrica”: “بلا أدنى شك سيكون الأهلي التحدي الأكبر أمامنا خلال المجموعة، لأنهم يمتلكون أفضل السجلات مقارنة بأي فريق ومن الواضح أن هذا يعطيهم ميزة نفسية للتفوق على كافة المنافسين”.

وأضاف: “كما ترى، هذه فرق كبيرة على الورق، يبدو أن المجموعة ستكون صعبة لأن كل هذه الفرق لها تاريخ لكننا في المنافسة، لا أعتقد أننا هناك فقط لإضافة الأرقام وعلينا أن نستعد للمنافسة”.

وتابع: “كوننا من بين أفضل 16 فريقًا يشير إلى أننا قد بلغنا سن الرشد كنادي لكرة القدم، هدفنا هو أن نظهر بمستوى أفضل من المرة الأخيرة”.

إعلان

وأختتم سويسوي: “لقد رأينا كيف تتم الأمور في مثل هذه المسابقات، أنا متأكد من أن الخبرة التي حصلنا عليها في الجولات السابقة ستساعدنا على المضي قدمًا”.

وكانت قرعة دور المجموعات قدوضعت الأهلي في المجموعة الثانية مع أندية النجم الساحلي التونسي وبلاتينيوم الزيمبابوي والهلال السوداني.

إعلان

النسر الأحمر يحلق.. إنجلترا تحتفل بالأهلي وتبرز تفوقه على مانشستر يونايتد!

سلطت صحيفة «ذا صن» الإنجليزية، الضوء على تفوق النادي الأهلي على مانشستر يونايتد وفقاً لأحدث تصنيف صادر من موقع« clubworldranking » العالمي.

حيث تفوق النادي الأهلي على العديد من الأندية الأوروبية الشهيرة، أمثال :«بنفيكا البرتغالي، روما ولاتسيو الإيطاليين، ولايبزيج الألماني، ومانشستر يونايتد الانجليزي، وبوروسيا دورتموند الألماني، كما يتصدر المارد الأحمر قائمة أندية أفريقيا في التصنيف.

وقفز الأهلي 9 مراكز في التصنيف الأخير، حيث احتل المركز الـ 39 عالميًا بدلًا من المركز الـ48.

وقالت الصحيفة الإنجليزية خلال تقريرها، أن مانشستر يونايتد الذي يخوض أسوأ مواسمه في مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز منذ 30 عامًا شهد ترتيبه بين أندية العالم تراجعًا كبيرًا، حيث يحتل حالياً المركز الـ 46.

وأضافت الصحفية، بأنه على الرغم من اختلاف مستويات المسابقات بمختلف العالم، إلا أن هناك العديد من الأندية تفوقت على مانشستر يونايتد في التصنيف مثل الاهلي المصري العريق.

الجدير بالذكر وأن مانشستر يونايتد يحتل المركز الـ12 في جدول ترتيب البريميرليج برصيد 9 نقاط، ويعد على موعد مع قمة كُبرى أمام ليفربول يوم الأحد 20 أكتوبر، بينما يتصدر الأهلي المصري جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز بالعلامة الكاملة بـ9 نقاط بعد مرور 3 مباريات، حيث أحرز المارد الأحمر 10 أهداف، بينما استقبلت شباكه هدف وحيد.

القيصر يبحث عن المجد: “دكة” المنتخب شرف.. والأهلي ملك إفريقيا!

وسط حالة من السعادة  والفرحة، أعرب حمدي فتحي، متوسط ميدان النادي الأهلي، وقيصر الفراعنة الجديد، عن سعادته بالتواجد ضمن صفوف المنتخب خلال المُعسكر الجاري.

وقال حمدي فتحي خلال تصريحات تليفزيونية: “شرف لأي لاعب يكون متواجدًا في المنتخب وسعيد بأول معسكر لي مع منتخب مصر”.

وأضاف: “أتمنى نكون قادرين على اسعاد الجماهير ولكل مجتهد نصيب والفترة الماضية لم يكون هناك تقصير من جانبي مع النادي الأهلي”.

وتابع: “المنافسة صعبة في كل مكان حتى في الأهلي، الأهم المنافسة تكون لصالح المنتخب، والأحق هو الذي سيشارك ومن الممكن أجلس احتياطيًا أو أكون خارج قائمة المباراة وأهم شىء هو المنتخب، ارتداء قميص الفراعنة شرف كبير”.

وواصل قيصر الأهلي تصريحاته قائلًا:” تعودنا في النادي الأهلي على حصد الدوري والتتويج بالبطولات، والأهم الآن الفوز بدوري أبطال إفريقيا وجميع البطولات، فالأهلي دائمًا ملك إفريقيا”.

واختتم: “المنتخب أيضًا يبحث عن البطولات، واتمني أن أكون جزء من تاريخ جديد يكتب في إفريقيا”.

الجدير بالذكر وأن المنتخب الوطني يستعد لمواجهة نظيره بوتسوانا يوم الـ14 من أكتوبر الجاري، في مباراة ودية ضمن استعدادت المنتخبين لتصفيات كأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2021، في المباراة الأولي تحت القيادة الفنية لحسام البدري، رفقة الفراعنة.

دقة السويسري لا تترك شيئا للصدفة.. فايلر يبدأ رحلة خطف الأميرة الإفريقية

استمرارا لحالة الاهتمام بكافة التفاصيل من أجل مواصلة النجاح والتألق، طلب السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من جهازه المعاون إعداد تقارير فنية شاملة عن منافسي الأهلي في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وكانت قرعة دور المجموعات قدوضعت الأهلي في المجموعة الثانية مع أندية النجم الساحلي التونسي وبلاتينيوم الزيمبابوي والهلال السوداني.

وحرص فايلر على الحديث مع جهازه المعاون عن بعض الأمور الفنية والرقمية والتكتيكية التي يرغب في تدوينها في التقارير الفنية الخاصة بالفرق التي ستواجه الأهلي في مرحلة دور المجموعات.