آخر الأخبار الدوري المصري كورة مصرية

حصاد التتش| إشادة من تركي.. والأهلي يقترب من مدرب الزمالك!

حصاد التتش| وسيلة الخطيب الوحيدة لمساعدة لاسارتي في تحقيق الريمونتادا

حصاد التتش هي خدمة يقدمها لكم موقع كورة 11 تتضمن أبرز أحداث النادي الأهلي على مدار اليوم

إعلان

حصاد التتش| إشادة من تركي.. والأهلي يقترب من مدرب الزمالك!

الأهلي: نتمنى من المنافسين اللعب النظيف!

تحدث سامي قمصان المدرب المساعد بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن المنافسة القوية على لقب الدوري الممتاز هذا الموسم.

ويحتل الأهلي صدارة ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 70 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن الزمالك صاحب المركز الثاني، لكن الأخير لعب مباراة أقل.

الأهلي: نتمنى من المنافسين اللعب النظيف!

وقال قمصان في تصريحات نقلها الموقع الرسميي لناديه: “الفريق تجاوز مرحلة كبيرة من المحطات الصعبة في بطولة الدوري العام بعد الفوز على سموحة”.

إعلان

وأضاف: “هناك 4 مباريات لا تقل صعوبة عن المباريات الأخيرة التي خاضها الفريق في بطولة الدوري”.

وأكمل: “جدول مسابقة الدوري العام هذا الموسم استثنائي وذلك من خلال النظر إلى ترتيب الفرق المهددة بالهبوط، وهو ما يزيد من صعوبة المباريات ورغبة جميع الفرق وقتالها من أجل إدراك الفوز أو التعادل”.

وأردف: “كل الفرق من حقها أن تقاتل في المباريات والنقطة أصبح ثمنها غالي جدا في الأمتار الأخيرة من المسابقة، ولكن أتمنى أن يستمر الأهلي في مشواره نحو حصد لقب الدوري”.

وتابع: “أطالب بوجود اللعب النظيف في المباريات من خلال عدم التحايل من أى فريق لإضاعة وقت خاصة أن كرة القدم منافسة شريفة بين جميع الفرق ومن حق جميع الفرق أن تؤدي وتقاتل في الملعب من أجل إدراك الهدف الذي تسعى إليه”.

إعلان

وواصل: “تجاوزنا  عقبة صعبة بالفوز على سموحة، وتركيزنا الآن  أصبح منصب على مباراة إنبي والتي لا تقل صعوبة عن المباريات الماضية، خاصة أن المنافس لم يحسم بقاءه بشكل رسمي ويسعى إلى تحقيق نتجية إيجابية”.

الأهلي: نتمنى من المنافسين اللعب النظيف!

وأشار: “شائعات رحيل أي لاعب أو الجهاز الفني وما شابه ذلك لن تهز الفريق ولم تؤثر عليه، وأن الجميع على علم أن مثل هذه الشائعات هدفها الأول والأخير هو زعزعة استقرار الفريق والتأثير على مشواره وهو ما لم ولن يحدث”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “أمامنا هدف واحد فقط في لفترة الحالية وهو الفوز ببطولة الدوري”.

يذكر أن الأهلي حقق الفوز في مباراته الأخيرة أمام سموحة بهدف دن رد جاء في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

الصحافة القطرية تؤكد اقتراب مدرب الزمالك السابق من الأهلي!

فتح مسؤولو النادي الأهلي اتصالات مع المدرب البرتغالي المخضرم، جيسوالدو فيريرا، المدير الفني لفريق السد القطري؛ لتولي قيادة الفريق، في الموسم المقبل بعد أن استقر الرأي بين أعضاء مجلس إدارة القلعة الحمراء على رحيل الأوروجواياني مارتن لاسارتي.

وأكدت بعض الصحف القطرية، وفقًا لمصادرها الخاصة، أن محمود الخطيب، رئيس القلعة الحمراء، رحّب بفكرة تعيين فيريرا مدربًا للفريق في الموسم المقبل، بعد أن تم التواصل وجس نبض المدرب البرتغالي العجوز عبر بعض الوسطاء.

و يمتلك فيريرا شخصية قوية ويعلم الكثير عن أجواء الدوري المصري بعدما نجح في قيادة الزمالك من قبل في موسم 2014/2015، وصعد معه لنصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية بعد الخسارة من النجم الساحلي التونسي (5-4) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

ولكن المدرب البرتغالي الذي شهد على بداية المدير الفني العملاق جوزيه مورينيو، كان قد نجح في التتويج ببطولتي الدوري وكأس مصر مع الزمالك.

الصحافة القطرية تؤكد اقتراب مدرب الزمالك السابق من الأهلي!

ماذا قدّم في قطر؟

موسم (2015 -2016)

موسم فيريرا الأول في قطر يُعد الأسوء للمدرب البرتغالي حيث خرج من الدور التمهيدي من مسابقة دوري أبطال أسيا عقب الخسارة من الجزيرة الإماراتي بركلات الترجيح (5-4) بعد انتهاء المباراة في وقتها الأصلي بنتيجة التعادل (2-2).

مسلسل الفشل واصل مطاردته للمدرب البرتغالي حيث خسر بطولة دوري نجوم قطر بعد احتلاله المركز الثالث حيث تواجد خلف كلاً من الريان حامل اللقب والجيش وصيف المسابقة وقتها.

وفي كأس أمير قطر خرج السد المباراة النهائية على يد الدحيل (4-2) بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

موسم (2016 -2017)

فشل السد للموسم الثاني على التوالي تحت قيادة فيريرا في التتويج بلقب الدوري القطري بعد احتلاله المركز الثاني حيث تواجد خلف الدحيل والذي توج باللقب بعدما جمع 63 نقطة.

وفي دوري أبطال أسيا، واصل السد النتائج المخيبة على المستوى القاري بقيادة فيريرا حيث خرج من الدور التمهيدي للعام الثاني على التوالي بعد خروجه من استقلال طهران الإيراني عقب خسارته بركلات الترجيح (4-3) بعد انتهاء المباراة في وقتها الأصلي بدون أهداف.

فيريرا استطاع أن يصحح خطأه بالفوز بكأس أمير قطر على حساب الريان بهدفين مقابل هدف ليتوج “البروفسير” بأولى ألقابه مع كبير الأندية القطرية.

موسم (2017 -2018)

للموسم الثالث على التوالي يسقط فيريرا في فخ النتائج السلبية مع السد حيث فشل مدرب الزمالك السابق في التتويج بالدوري القطري حيث توّج الدحيل باللقب برصيد 60 نقطة متفوقًا بفارق 11 نقطة عن السد وصيف المسابقة.

وفي بطولة كأس أمير قطر خرج السد من دور نصف النهائي على يد الدحيل بطل الدوري بعد الخسارة بهدف دون رد.

وعلى الصعيد القاري، صعد السد للدور الثمانية من بطولة دوري أبطال أسيا على حساب أهلي جدة السعودي بعد الفوز بهدفين مقابل هدف في مباراة الذهاب قبل أن يتعادل الفريقين إيابًا بهدفين لكل فريق.

الصحافة القطرية تؤكد اقتراب مدرب الزمالك السابق من الأهلي!

الموسم الحالي

نجح السد في تحقيق لقب الدوري القطري، وسيلعب المباراة النهائية للكأس يوم الخميس المُقبل.

وسيكون كأس أمير قطر البطولة الأخيرة للبرتغالي جوزفالدو فيريرا على رأس القيادة الفنية لفريق السد خاصة أنه سيسلم المهمة إلى الإسباني تشافي القائد الحالي للفريق، والذي يعرف عنه كل كبيرة وصغيرة بالفريق مما سيسهل من مهمته الجديدة في عالم التدريب عقب اعتزاله بشكل نهائي.

ويبلغ فيريرا من العمر 72 عامًا، ويملك تاريخًا طويلًا في مجال التدريب بقيادة سبورتينج لشبونة وبورتو وبوافيستا في البرتغال وأيضًا بانثانياكوس اليوناني.

تركي: الدرندلي إنسان محترم.. ولا ألوم المغيبين عن الحقيقة!

حالة من الغضب العارم تنتاب جماهير النادي الأهلي خلال الآونة الأخيرة بسبب إنتشار صورة تجمه خالد الدرندلي أمين صندوق النادي مع المستشار تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز مؤخرًا، وذلك بسبب معاداة الجماهير الحمراء لمالك بيراميدز.

تركي: الدرندلي إنسان محترم.. ولا ألوم المغيبين عن الحقيقة!

وعلق تركي آل الشيخ على الصورة عبر حسابه على “فيسبوك” قائلًا: “الدرندلي انسان محترم ومحب للكيان الي بينتمي ليه وملتزم بمبادئة … وبيعمل الي بيعمله في العلن … لكن الدور على الي بيخصمك في الزفة وبيجري يحاول يصالحك في لفة … وانا بقصد ثلاثة بكل وضوح … اما غيرهم بقى مش في القصة اساساً ومبلمهمش لما يدخلو نفسهم فيها لنهم مغيبين عن الحقيقة”.

ومن جهته علق الدرندلي على الصورة في تصريحات لموقع ناديه، قائلًا: “دعوتي تمت من جانب الإعلامي عمرو أديب في منزله، وأثناء ترحيبه بي وجدت آل الشيخ خلفي ويتحدث إليّ”.

وأكمل: “آل الشيخ تحدث معي بكل احترام وكان من الواجب عليّ أن أقوم بالرد بنفس الطريقة، هذا ما تربينا عليه في النادي الأهلي”.

وأضاف: “الدين الإسلامي ينص على رد التحية الطيبة بالأفضل منها، وهو ما دفعني للرد على آل الشيخ بنفس الطريقة المحترمة التي قابلني بها”.

وأوضح: “وقتها عمرو أديب طلب أن نقوم بالتصوير معًا، وهو ما تم بالفعل، الأمر لم يأخذ أكثر من دقيقتين ولم يكن في مكان خفي بل أمام العموم وكل الحاضرين”.

وأكمل: “أي شخص لديه أخلاق المصريين والنادي الأهلي سيقوم بنفس رد الفعل الذي قمت به، لم أقم بإهانة القلعة الحمراء بهذا التصرف، فآل الشيخ رجل محترم بعيدًا عن كونه مالك بيراميدز”.

وأردف: “الموضوع بسيط وغير مقصود وأقل من أن يتم تداوله بالطريقة التي يتداول بها، هناك من يحاولون اصطياد مثل هذه المواقف وتضخيمها فقط”.