آخر الأخبار الدوري المصري كورة مصرية

حصاد التتش: الأهلي يعلن شروطه لاستكمال الدوري وعقوبات في انتظاره

حصاد التتش| وسيلة الخطيب الوحيدة لمساعدة لاسارتي في تحقيق الريمونتادا

حصاد التتش هي خدمة يقدمها لكم موقع كورة 11 تتضمن أبرز أحداث نادي الأهلي على مدار اليوم.

إعلان

رسميًا.. الأهلي يعلن كافة الشروط لإستكمال المسابقة والموسم القادم

تكتيك11| الأهلي يذلذل شباك إنبي في البداية والنهاية

أخبر النادي الأهلي رسميًا اتحاد الكرة بتفاصيل الإجتماع الطارئ، الذي أصار أزمة كبيرة في الشارع الرياضي المصري.

وإليكم نص بيان الأهلي:-

إعلان

-عدم استكمال مسابقة الدوري حال تأجيل أيٍ من مباريات النادي إلى ما بعد بطولة الأمم الإفريقية، وحفظ حق النادي الأهلي المشروع في الحصول على فترة راحة كافية بين الموسم الحالي والقادم؛ بما يضمن راحة لاعبيه، وقيام النادي بالتجهيزات الفنية والإدارية المناسبة للموسم الجديد؛ تفاديًا لما تحمّله الأهلي – وحده دون غيره – خلال السنوات الثلاث الماضية، ولاعبوه، وجماهيره، من تبعات كثيرة؛ بسبب تلاحم المواسم على نحو غير مسبوق في العالم.

– عدم خوض بقية مباريات الدوري إلا بعد الانتهاء من إقامة كل المباريات المؤجلة لكافة الفرق قبل انطلاق مباريات الأسبوع الـ٣٤ من الدوري، قياسًا بما جرى مع النادي الأهلي بخصوص العامل الزمني عند أداء مبارياته المؤجلة في السابق.

– الرفض القاطع لإقامة مباريات الأسبوع الأخير للدوري إلا في وقت واحد؛ بما يضمن العدالة، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية؛ سواء التي في المقدمة أو التي تصارع من أجل البقاء.

– عدم الممانعة في أداء المباريات المؤجلة من كأس مصر خلال الفترة التي تقام فيها المباريات المؤجلة من بطولة الدوري؛ طالما هناك رغبة لدى اتحاد الكرة في استكمال المسابقتين هذا الموسم.

إعلان

– مطالبة اتحاد الكرة بالإعلان عن جدول ثابت لجميع المباريات المتبقية في بطولتيْ الدوري والكأس، يحقق العدالة بين الجميع، ولا يتم تغييره في اللاحق لأي سبب، خاصة أن الأندية تحتاج إلى وقت كافٍ للتجهيز والإعداد للموسم الجديد.

الأهلي: لا نفتعل الأزمات.. هدفنا تحقيق العدالة

صور - الأهلي والإسماعيلي بكاميرا كورة11

تحدث شريف فؤاد المتحدث باسم النادي الأهلي عن قرارات مجلس الإدارة والتي أعلنت منذ قليل بشأن المواعيد التي أعلنتها لجنة المسابقات للمباريات المتبقية بالدوري.

الأهلي أعلن في بيان رسمي تهديده بالانسحاب من البطولة حال تم تأجيل مباريات الدوري إلى ما بعد بطولة الأمم الأفريقية.

وقال فؤاد في تصريحات لقناة “الأهلي”: “النادي لا يفتعل مشكلات؛ نريد فقط تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بما يحقق مصلحة الجميع”.

وأضاف: “الأهلي هو الأكثر حرصا على استكمال بطولتي الدوري والكأس ولكن النادي أيضا يسعى إلى تحقيق العدالة”.

وتابع: “النادي الأهلي لا يمانع في استكمال مباريات الكأس ولكن على اتحاد الكرة تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص على الجميع”.

وأشار فؤاد على أن مجلس إدارة الأهلي ينتهج نهجا واضحا وهو عدم إثارة المشكلات أو الصدام مع أي مؤسسة أو نادي آخر.

تضامن من بعض الأندية مع بيان الأهلي وتهديده بالإنسحاب!

5 أسباب تؤكد ضياع الدوري.. الأهلي خسر اللقب إكلينيكيا

أعلن المهندس محمد فرج عامر، رئيس نادي سموحة تضامنه مع بيان الأهلي والذي هدد فيه بالانسحاب من بطولة الدوري.

الأهلي أعلن في بيان رسمي عن تهديده بالانسحاب من بطولة الدوري حال تأجيل المباريات المتبقية إلى ما بعد بطولة الأمم الأفريقية.

وكتب عامر على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “متضامنين مع الاهلي وملتزمين بما جاء ببيانه”.

ونجح سموحة في الابتعاد عن المنافسة على الهبوط إلى الدرجة الثانية بعد أن خاض موسم كروي هو الأسوأ له منذ سنوات.

وفي نفس السياق، شدد خالد مهدي، مدير الكرة بفريق الإنتاج الحربي على رغبة ناديه في إنهاء بطولة الدوري قد كأس الأمم الأفريقية والمقرر إقامتها في مصر.

وقال مهدي في تصريحات عبر فضائية “الأهلي”: “الإنتاج الحربي أكثر الأندية تضررا من كثرة التأجيلات في البطولة”.

وأضاف: “نريد إنهاء البطولة قبل كأس الأمم الأفريقية، هناك أندية يتم تأجيل مبارياتها بالهاتف ونحن لم يتم إبلاغنا بتأجيل مبارياتنا”.

وأوضح: “عانينا بسبب كثرة التوقفات والتأجيلات، وهبط مستوانا كثيرا، نعلم أننا نمر بموسم استثنائي ولكن يجب أن يطبق على الجميع”.

وكانت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم قد أعلنت في وقت سابق عن تأجيل بعض مباريات بطولة الدوري إلى ما بعد كأس الأمم الأفريقية.

وفقًا للوائح.. عقوبات قاسية تنتظر الأهلي حال الإنسحاب من الدوري

إنقسام في إدارة الأهلي بعد "صورة آل الشيخ" !

يبدو أن قرار إنسحاب النادي الأهلي من بطولة الدوري المصري الممتاز، سيترتب عليه العديد من العقوبات التي ستقود النادي الأهلي للمشاركة في الدرجة الرابعة من بطولات الدوري التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم، وذلك بعد تهديد مجلس إدارة الخطيب بالإنسحاب من البطولة ورفض المارد خوض مباريات له عقب الإنتهاء من منافسات بطولة أمم أفريقيا.

ماذا تقول اللوائح حال الإنسحاب من الدوري؟

الفريق الذي ينسحب من الدور الثاني فقط تحتسب نتائج الفريق من مبارياته بالدور الأول ضد باقي الفرق، ولكن تُلغى نتائج مبارياته في الدور الثاني مع حرمانه من المشاركة بالمسابقات لمدة موسم واحد وبدء المشاركة في الدرجة الأخيرة للمسابقات.

الفريق الذي ينسحب من الدوري خلال الدور الأول يعاقب بغرامة مالية وإلغاء كافة نتائجه في المسابقة بل ويتم حرمانه من المشاركة في أنشطة الاتحاد خلال الموسم التالي على أن يعود لممارسة كرة القدم من دوري القسم الرابع.

إذا أنسحب الفريق من البطولات المحلية لن يقوم اتحاد الكرة بتجديد الرخصة الممنوحة له والتي يشارك بموجبها في البطولات الأفريقية وبالتالي سيحرم المارد الأحمر من اللعب على المستوى القاري لو لم يلتزم بالمشاركة في المسابقات التي ينظمها الاتحاد.

أما إذا انسحب الفريق من مباراة واحدة فقط وإستكمل المسابقة يتم توقيع غرامة مالية عليه وإعتبار المنسحب مهزومًا بهدفين وخصم ثلاث نقاط في نهاية الموسم.

كلمات دلالية