آخر الأخبار الدوري المصري كورة مصرية

حصاد التتش| الأهلي يلجأ للفيفا للحفاظ على حقوقه.. ومهاجم المونديال يقترب

حصاد التتش هي خدمة يقدمها لكم موقع كورة 11 تتضمن أبرز أحداث النادي الأهلي على مدار اليوم

إعلان

مذبحة في القلعة الحمراء.. 10 لاعبين مهددين بالرحيل عن جنة الأهلي

يسعى مسؤولي النادي الأهلي، بقيادة مارتن لاسارتي المدير الفني لفري الكرة الأول، للاستغناء عن بعض اللاعبين خلال الفترة القادمة، والبحث لهم عن عروض جدية للرحيل عن الفريق.

الأهلي يريد الاستغناء عن بعض اللاعبين الذين لا يشاركوا بصورة مستمرة مع الفريق، بالإضافة إلى أنهم لم يتمكنوا من إثبات جدارتهم بارتداء القميص الأحمر، ولم يقدموا ما يشفع لهم للبقاء داخل جدران القلعة الحمراء.

“كورة11” يرصد لكم 10 لاعبين مهددين بالرحيل عن جنة الأهلي في الميركاتو الصيفي

باسم علي

إعلان

أصبح باسم علي ظهير أيمن الأهلي، أبرز المرحشين للرحيل عن القلعة الحمراء، في ظل الإصابات المتكررة التي يعاني منها.

باسم علي يحظى بثقة كبيرة من الجميع داخل الأهلي، لكن الإصابات المتكررة تجعله خارج حسابات الفريق للموسم الجديد.

مذبحة في القلعة الحمراء.. 10 لاعبين مهددين بالرحيل عن جنة الأهلي

محمد نجيب

إعلان

تأكد بشكل كبير رحيل محمد نجيب مدافع الأهلي، الموسم المقبل، نظرًا لحاجة الفريق لجهوده بعدما ابتعد عن التواجد في قائمة الفريق هذا الموسم بسبب الإصابات وتقدمه في العمر.

إدارة الأهلي فتحت رسميًا باب الرحيل أمام اللاعب، الذي بدوره بدأ التفاوض مع عدد من الأندية تمهيدًا للانتقال إليها.

البدري , محمد نجيب

هشام محمد 

لم ينجح هشام محمد لاعب الأهلي القادم من مصر للمقاصة، من تقديم مستوى جيد منذ قدومه للقلعة الحمراء على الرغم من حصوله على فرص كثيرة للمشاركة.

رحيل هشام محمد عن الأهلي يأتي من أجل إفساح المجال في القائمة من أجل التعاقد مع صفقة جديدة، خاصة أن إدارة الأهلي لا ترى أن هشام قادرر على إفادة الفريق الموسم الجديد.

هشام محمد

أحمد حمودي

أصبح أحمد حمودي جناح الأهلي عل بعد خطوات قليلة من الرحيل عن القلعة الحمراء، بسبب ايتعاده عن المشاركة مع الفريق أغلب فترات الموسم.

حمودي لم يعد ضمن حسابات الجهاز الفني للأهلي، بعد أن فشل في استغلال الفرص التي حصل عليها.

أحمد-حمودي

أحمد الشيخ

تعد فرص بقاء أحمد الشيخ داخل أروقة النادي الأهلي ليست كبيرة، بسبب أن اللاعب يريد المشاركة بشكل أساسي وهو ما لم يجده مع الأهلي.

الشيخ بدأ البحث عن عروض للرحيل عن القلعة الحمراء خلال الفترة القادمة، ولعل عودته لمصر للمقاصة هي الأقرب.

مذبحة في القلعة الحمراء.. 10 لاعبين مهددين بالرحيل عن جنة الأهلي

محمد شريف

يعاني الشاب محمد شريف القادم من ودي دجلة، من الاستبعاد بشكل مستمر من قائمة الفريق هذا الموسم، وهو ما جعل اللاعب يفكر جديًا في الرحيل عن الفريق على سبيل الإعارة.

محمد شريف يرغب في الرحيل عن الأهلي للمشاركة في المباريات وإثبات قدراته ومن ثم العودة من جديد لصفوف الفريق.

مذبحة في القلعة الحمراء.. 10 لاعبين مهددين بالرحيل عن جنة الأهلي

أحمد علاء

أصبح أحمد علاء مدافع الأهلي القادم من الداخلية، قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن القلعة الحمراء خلال الصيف الجاري.

علاء لم يحصل على فرص كبيرة للمشاركة مع الأهلي، ويبدو أن الجهاز الفني غير مقتنع بقدرات اللاعب.

رحيل أحمد علاء قد يكون على سبيل الإعارة، خاصة أن اللاعب لا يزال سنه صغير.

مذبحة في القلعة الحمراء.. 10 لاعبين مهددين بالرحيل عن جنة الأهلي

أكرم توفيق

خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، انتقل أكرم توفيق إلى الجونة على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، وذلك للمشاركة بشكل مستمر.

توفيق قدم مستوى جيد مع الجونة، لكن هذا لم يشفع له للبقاء داخل الأهلي، خاصة أن هذا المركز مزدحم بعدد من اللاعبين الكبار وهم حمدي فتحي، عمرو السولية، كريم نيدفيد، حسام عاشور.

رحيل أكرم توفيق عن الأهلي أصبح أمر قريب للغاية، خاصة أن اللاعب يريد المشاركة بشكل مستمر مع الفريق.

مذبحة في القلعة الحمراء.. 10 لاعبين مهددين بالرحيل عن جنة الأهلي

عمرو جمال

أصبح عمرو جمال مهاجم الأهلي، قريب جدًا من مغادرة النادي خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

عمرو جمال خرج للإعارة أكثر من مرة لكنه لم ينجح في العودة لمستواه المعهد ليعود من جديد للأهلي، لكنه يفشل أيضًا في ترك بصمته بعد تعرضه للإصابة.

الغزال لا يوجد له مكان في قائمة الأهلي الحالية بسبب وجود عدد كبير من اللاعبين على رأسهم صلاح محسن، وليد أزارو، مروان محسن وجونيور أجايي.

مذبحة في القلعة الحمراء.. 10 لاعبين مهددين بالرحيل عن جنة الأهلي

مؤمن زكريا

لا يزال الغموض يسيطر على موقف مؤمن زكريا سواء بالاستمرار أو الرحيل عن الفريق خلال الموسم القادم.

رحيل مؤمن زكريا يعد هو الأقرب، نظرًا لأن اللاعب بعيد عن المشاركة في المباريات منذ فترة طويلة، بالإضافة إلى وجود تخمة من اللاعبين المميزين في نفس مركزه.

مذبحة في القلعة الحمراء.. 10 لاعبين مهددين بالرحيل عن جنة الأهلي

فيديو- قاهر الأرجنتين على رادار الأهلي

موهبة تألقت بشدة في كأس العالم للشباب، قد تحل محل وليد آزارو في الأهلي، خلال الموسم المُقبل.

فتح أمير توفيق مدير التسويق في النادي الأهلي المصري، خطًا مع وكيل اللاعب سيكو كواتا مهاجم منتخب مالي للشباب، المشارك في مونديال الشباب.

ونجح اللاعب في لفت الأنظار إليه مع منتخب بلاده، بعدما سجل 3 أهداف وصنع مثلها خلال مشاركته مع منتخب مالي للشباب.

إدارة الأحمر قد تلقت ترشيحات للاعب، وتم عرض مقاطع الفيديو الخاصة به على لجنة التخطيط، والتي تضم طه إسماعيل وزكريا ناصف وخالد بيبو، والذين أبدوا إعجابهم بقدرات اللاعب ومدى الاستفادة الفنية التي ستعود على الفريق، جراء التعاقد معه بخلاف إمكانية الاستفادة المادية منه في حالة بيعه، خاصة أنه مازال صغير السن.

وفتحت إدارة التسويق والتعاقدات في النادي خطًا مع ناديه النمساوي ليفيرينج، الذي لم يُبدِ ممانعته في بيعه، لكنه ينتظر وصول عرض رسمي من القلعة الحمراء؛ من أجل حسم الصفقة التي لن تقل قيمتها المالية عن مليون دولار.

في سياق منفصل، طلبت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي برئاسة طه إسماعيل مهلة لدراسة المهاجمين المرشحين لارتداء الفانلة الحمراء بداية من الموسم المقبل بعد ترشيح الزامبي جاستون تشونجا مهاجم أورلاند باتريس الجنوب إفريقي.

ورفضت لجنة التخطيط الاستعجال في المفاوضات مع أي لاعب ووضعت بعض الشروط لضم هداف الفريق القادم أهمها صغر سنه وقدرته التهديفية والقوة الجسمانية.

من جانبه رفض أحمد حمودي ومحمد شريف وأحمد علاء فكرة المبادلة بعد إبلاغهم بالعروض التي وصلت النادي من أندية مصر للمقاصة والمصري ووادي دجلة.

وطلب اللاعبون تحديد مصيرهم بأنفسهم وليس توجيهم لناد آخر مع التمسك برفض المبادلة بأي شكل من الأشكال أو الحصول على الاستغناء مجانا أو الاستمرار مع الفريق حتى نهاية عقودهم مع الأهلي.

الأهلي يعلن الحرب على اتحاد الكرة!

قرر الأهلي تصعيد أزمته مع اتحاد الكرة إلى الفيفا، وطالب بحسم 4 ملفات جدلية لحفظ حقوقه في الموسم الجديد

وكان النادي الأهلي قد هدد بعدم استكمال بطولة الدوري المصري لهذا الموسم في حالة عدم استكمال المسابقة قبل كأس الأمم الإفريقية.

قرارات الأهلي:

ناقش مجلس إدارة النادى فى اجتماعه، مساء اليوم، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، التداعيات الأخيرة بخصوص موقف اتحاد الكرة من المباريات المتبقية من مسابقة الدوري، والتي لم يتحدد موعد إقامتها بعدُ.. وقرر المجلس ما يلي:-

• اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تصاعديًا؛ وفقًا للترتيب المنصوص عليه فى قانون الرياضة؛ وبما يتفق واللوائح المحلية والدولية والميثاق الأولمبى أمام جميع الجهات المعنية بداية من لجنة التظلمات باتحاد الكرة، ومرورًا بمركز التسوية والتحكيم، ووصولًا إلى الفيفا، والمحمكة الرياضية الدولية؛ لحفظ حقوق النادي في بطولة الدوري العام موسم 2018/2019 بعد القرارات التي اتخذها اتحاد الكرة بشأن بعض المباريات الأخيرة من المسابقة، والتي لم تراعِ مبدأ تكافؤ الفرص، ولا قواعد اللعب النظيف، ولا تحقق العدالة بين الأندية المتنافسة.

• مطالبة اتحاد الكرة بأن يضطلع بمسئولياته دون تأخر، وحسم الأمور التالية:

– فتح باب القيد المحلي في الموعد المناسب، وأن يكون بالتزامن مع القيْد الإفريقي بحدٍ أقصى 10/7/2019؛ حتى تتمكن الأندية المصرية التي يتقرر مشاركاتها في بطولات «كاف» من تسجيل لاعبيها الجدد إفريقيًا بدون سداد غرامة مالية، والاستعانة بجهود هؤلاء اللاعبين في الأدوار الأولى للبطولات الإفريقية.

– اتخاذ كافة التدابير لإدارة المسابقات المحلية بطريقة احترافية تحفظ حقوق الجميع. وتحديد الموقف من استكمال بقية بطولات الموسم المنصرم عند انطلاق الموسم الجديد، وهو أمر يحتاج إلى وقت كبير سيكون على حساب الوقت المخصص لمسابقات موسم 2019 – 2020. خاصة وأن هذا الاستكمال المزمع سيكون بالمخالفة للوائح؛ لأن الأندية ستشارك فى بطولات الموسم الماضى بقوائم لاعبيها في الموسم الجديد مما يعني أن المشاركة في هذه البطولات ستكون بقائمة مرّ عليها ثلاث فترات قيد وهو ما رفضه اتحاد الكرة فى سنوات سابقة.

– إعداد لائحة متكاملة للمسابقات المحلية ذات بنود واضحة، وغير قابلة للاجتهاد، والتفسيرات الشخصية، متضمنةً علاج كل السلبيات، وأن يقوم بإعداد هذه اللائحة خبراء متخصصون، وأن يمنح الاتحاد الفرصة كاملة لكل الأندية للاطلاع على مشروع هذه اللائحة وإبداء الملاحظات عليها؛ لتكون بعد اعتمادها السندَ والمرجعية لأي نادٍ فى طلباته قبل اللجوء للاتصالات والعلاقات الشخصية .

– تحديد موعد واضح، يلتزم به اتحاد الكرة، ويعلنه لتطبيق تقنيةVAR ؛ لإيقاف مسلسل الأخطاء التحكيمية التي أثارت جدلًا كبيرُا، وتسببت فى استعانة الأندية بالحكام الأجانب فى العديد من المباريات هذا الموسم؛ علما بأن النادي الأهلي سبق وأن خاطب الاتحاد في 3/9/2018، وطلب تطبيق تقنية VAR بعدما شهدت مبارياته أخطاء تحكيمية فجّة. وجاء تعهد اتحاد الكرة الكتابي والذي تسلمه النادي بتاريخ 4/ 10/2018 أنه سوف يقوم بتطبيق تقنية VAR في 1/10/2019 وهو لم يحدث.

 

كلمات دلالية