آخر الأخبار رئيسية كورة مصرية - أخرى

حصاد التتش| الإدارة لا تعرف ماذا تريد من المدرب الجديد.. وصلاح رجل المرحلة القادمة

حصاد التتش هي خدمة يقدمها لكم موقع كورة 11 تتضمن أبرز أحداث النادي الأهلي على مدار اليوم.

إعلان

بيان الإدارة يدل على “جهل كروي”.. وجمهور الأهلي ضحية الخطيب المفضلة!

استمرارا لمسلسل التخبط الإداري الشديد، وقعت إدارة القلعة الحمراء في خطأ كبير خلال البيان الذي نشره النادي مؤخرا بشأن الاقتراب من حسم ملف المدير الفني الجديد للنادي.

واقترب مجلس إدارة النادي الأهلي، من الإعلان عن المدرب الجديد الذي سيتولى تدريب الفريق في الفترة المقبلة عقب الاطاحة بالأوروجوياني مارتن لاسارتي.

إعلان

وحسبما أفاد النادي الأهلي في بيان رسمي نشره مساء الأحد، استقرت لجنة التخطيط للكرة، برئاسة طه إسماعيل على ثلاثة مدربين أجانب من مدارس كروية مختلفة؛ لاختيار أحدهم لتولي المسئولية الفنية لفريق الكرة بالأهلي، خلال الفترة القادمة.

جاء اختيار اللجنة لهذا الثلاثي في ضوء عوامل رئيسية أبرزها إنجازات المدرب مع الفرق التي تولى مسئوليتها، وبصمته على الأداء، والاستقرار في مكان عمله، وحرصه على ذلك، ومقومات الشخصية، وطموحه الدائم لتحقيق الأفضل

وكثفت اللجنة مفاوضاتها مع الثلاثي المشار إليه؛ لمعرفة شروط التعاقد وإبرام الاتفاق في أقرب وقت ممكن، على أن يتم عرض الملف كاملًا من خلال اللجنة على محمود الخطيب، رئيس النادي، والذي منح لجنة التخطيط كافة الصلاحيات لاختيار مدير فني، يحقق طموحات الأهلي وجماهيره على الصعيدين المحلي والقاري.

3 مدربين من مدارس كروية مختلفة، نعم هكذا جاء بيان لجنة التخطيط لكرة القدم بالنادي الأكبر في الشرق الأوسط وإفريقيا، وهذا إن دل على شئ، بالتأكيد يدل على فشل كبير ورؤية فنية ضعيفة للغاية، تنعكس من النتائج والمستويات المخزية طوال الفترة الماضية.

إعلان

من بديهيات البحث عن مدير فني، أن تعرف جيدا ماذا تريد وكيفية تنفيذ ذلك، من ثم تتعاقد مع مدير فني قادر على تحقيق طموحات وأهداف النادي بالطريقة التي يعتاد عليها النادي دون محو الهوية، لاسيما وإن ارتبط الأمر بفريق عريق، وليس نادي مؤخرة او منتصف جدول.

الأهلي تاريخيًا يعتبر فريق كرة قدم يقدم كرة هجومية، يعتمد على تقارب الخطوط، وخط دفاعي متأخر في الحالة الدفاعية، وهجوميا تبقى العرضيات والأطراف المفتاح السحري للفريق، هكذا يجب أن يكون “تكتيك” مدرب الأهلي القادم، وأي إضافات أخرى قد تكون مجرد تغيير بسيط على أسلوب النادي.

فالجميع في مصر وإفريقيا يعلم جيدًا أنه لن يهاجم الأهلي، لا يجب أن يأخذ المبادرة أمام الأهلي، لأنه فريق هجومي يبحث دوما عن الإنتصارات، ولكن على طريقته الخاصة التي يعلمها الجميع، ومع ذلك ظل طيلة 112 عاما يفوز ويحصد الألقاب بالطريقة التي يعلم الجميع بانه سيحقق الفوز بها.!

ومع ذلك إدارة الأهلي تبحث عن 3 مدارس كروية مختلفة، ولكن الغريب في الأمر هو أن تندهش من الأساس، بمعنى أن نفس الإدارة هي التي أطاحت بحسام البدري لمجرد الخروج من كأس مصر بعد موسم محلي تاريخي، وجلبت مديرا فنيا فرنسيا يرغب في أن يمحي هوية الأهلي من خلال الاعتماد على الدفاع والهجمات المرتدة، من ثم جاء اختيار مختلف تماما وتم التعاقد مع المدرسة اللاتينية المتمثلة في الأورجوياني مارتن لاسارتي الذي رحل غير مأسوفا عليه في النهاية.!

من الممكن أن يأتي إليك مديرا فنيا في غاية الإبداع والتميز، له أسلوبه وبريقه الخاص الذي نجح به في بعض الأندية الأخرى، ولكن لن يشفع له ذلك من أجل النجاح معك، لكل فريق أسلوب وطريقة لعب لا يجب أن تتغير جذريا، وتظن حينها أنك ستسمر في تحقيق الانتصارات بمجرد إبرام بعض الصفقات النارية.!

رسميا.. معلول النسر الذي حلق بالأهلي وبطل الدوري الـ41 بجدارة

نشرت الصفحة الرسمية للنادى الاهلى صورة للاعب التونسى على معلول خلال موقع التواصل الاجتماعى تويتر عقب تتويجه بنسر الموسم 2018 / 2019 .

واختار الحساب الرسمي للقلعة الحمراء على تويتر، النجم الدولي التونسي كأفضل لاعبي الفريق خلال الموسم الماضي الذي توج خلاله الأهلي باللقب الـ41 تاريخيا في الدوري المصري الممتاز بعد منافسة طويلة وشرسة مع فريقي الزمالك وبيراميدز.

وساهم معلول أكثر من أي لاعب أخر في منح الاهلي نقاط حاسمة من عمر الدوري من خلال أهدافه القاتلة وصناعته للأهداف وتقديمه لمستويات جيدة طوال الموسم.

جدير بالذكر أن عديد من التقارير الصحفية كانت قد أشارت مؤخرا إلى وجود عروض قوية تستهدف نجم النجم التونسي، وهو الأمر الذي رفضه تماما مجلس إدارة الأهلي بسبب احتياج الفريق لمجهودات اللاعب بالموسم الجديد.

المقاولون يرد رسميا على تولي النحاس مهمة الأهلي الصعبة!

كشف نادي المقاولون العرب، حقيقة الأنباء التي أشارت في الساعات الماضية، عن قرب رحيل المدير الفني عماد النحاس، للتواجد في الجهاز الفني الجديد، للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي.

وقال المهندس محمد عادل فتحي عضو مجلس إدارة المقاولون العرب والمشرف على فريق الكرة، في تصريحات لقناة «تايم سبورت» إن النحاس مستمر حتى الآن مع الذئاب ولا صحة لشائعات رحيله لتدريب الأهلي أو المنتخب.

وأضاف محمد عادل فتحي أن طموحات ذئاب الجبل في الموسم الجديد، كبيرة للغاية للحصول على مركز متقدم بجدول الدوري، لافتا إلى أن المنافسة ستكون صعبة للغاية، إلا أن المنافسة ستكون صعبة للغاية فالمراكز الثلاثة الأولى تم حجزها للأهلي والزمالك وبيراميدز.

ومن المقرر أن يسافر المقاولون العرب إلى كرواتيا مساء غد الإثنين للدخول في معسكر إعداد خارجي يتخلله ثلاث مباريات ودية.

الأهلي يضحي بنجمه “المظلوم” ويعلن رسميا رحيله لإنبي

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي، السماح للاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، محمد شريف، بالرحيل لصفوف نادي إنبي، في الميركاتو الصيفي الجاري.

وحسبما أفاد الموقع الرسمي للقلعة الحمراء، أن أمير توفيق، مدير التسويق والتعاقدات بالنادي الأهلي، أعلن عن إعارة محمد شريف، لاعب فريق الكرة؛ إلى نادي إنبي لمدة موسم.

وأوضح أن النادي الأهلي وافق على إعارة محمد شريف إلى نادي إنبي، وذلك بعد الاتفاق على كافة التفاصيل بين الناديين، وفي ضوء العلاقة القوية والمميزة بين الطرفين.

شريف انضم للنادي الأهلي في يناير 2018، قادما من نادي وادي دجلة، لكنه لم يحصل على أي فرصة حقيقية مع الفريق.

وصنع اللاعب الفارق مع الأهلي في كل ظهور له مع الفريق، لكنه كان خارج الحسابات بشكل كامل، ليخرج على سبيل الإعارة من الفريق.

محمد شريف سجل 4 أهداف وصنع هدفين بقميص الأهلي، في 12 مشاركة له مع الفريق.

تعرف على موعد المباراة ومنافس الأهلي القادم في دوري أبطال إفريقيا

تأهل فريق كانو سبورت، بطل غينيا الاستوائية، للدور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، في انتظار مواجهة صعبة للغاية أمام النادي الأهلي.

فريق كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية، تعادل مع فريق ميكيلي الإثيوبي بهدف لمثله، في مباراة الإياب من الدور التمهيدي للمسابقة الإفريقية الأكبر على مستوى الأندية.

بطل غينيا تأهل للدور الـ 32، بعد فوزه بمجموع المباراتين بنتيجة 3-2، حيث فاز بهدفين مقابل هدف في مباراة الذهاب.

الأهلي حقق فوز هو الأكبر في تاريخه القاري على فريق اطلع برة، بطل جنوب السودان، بتسعة أهداف نظيفة، في المواجهة التي جمعت بين الفريقين على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن فعاليات مباراة الإياب للدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتأهل الأهلي للدور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بنتيجة 13-0 بمجموع المباراتين، بعد فوزه في مباراة الذهاب برباعية نظيفة.

مباراة الذهاب بين الأهلي وبطل غينيا ستكون في غينيا، أحد أيام 13 أو 14 أو 15 سبتمبر المقبل.

بينما ستقام مباراة الإياب في مصر أحد أيام 27 أو 28 أو 29 من نفس الشهر.

مدرب الأهلي يتحدث عن تجهيز “صلاح” ليصبح مهاجم مصر الأول

تحدث محمد يوسف، المدير الفني المؤقت للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن تجهيزه لصلاح محسن، للعودة للمشاركة في المباريات مرة أخرى.

صلاح محسن عاد للمشاركة مرة أخرى مع الأهلي، بعد فترة كبيرة من التجميد تحت قيادة المدرب السابق مارتن لاسارتي، وسجل محسن هدفين في فوز الأهلي بتسعة أهداف نظيفة أمام فريق اطلع برة بطل جنوب السودان، في إياب الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال محمد يوسف في تصريحات تلفزيونية عبر قناة الأهلي: “صلاح محسن عاد للمشاركة في المباريات بعد غيابه لفترة طويلة”.

وأشار مدرب الأهلي: “الاعب كان بحاجة لدعم نفسي والحصول على الثقة، وأنا اتحدث معه بشكل مستمر”.

وواصل: “ميزة صلاح محسن أنه يمكنه صناعة الخطورة وزيادة فاعليته على المرمى، حتى لو تركته في الملعب دون إعطاءه أي تعليمات فنية”.

طالع أيضًا: الموهوب الذي دفنه لاسارتي يعود للتوهج لإنقاذ مركز “معدوم المواهب” في الكرة المصرية

ويعتبر صلاح محسن، أحد أفضل المواهب في مركز المهاجم بالكرة المصرية، وحارب الأهلي كثيرا من أجل ضمه من نادي إنبي في صفقة كانت هي الأغلى في تاريخ الكرة المصرية حينها.