آخر الأخبار كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

حصاد التتش| فايلر يرسم خطة الظفر بالأميرة الإفريقية.. والفيفا يستعين بالخطيب!

حصاد التتش هي خدمة يقدمها لكم موقع كورة 11 تتضمن أبرز أحداث نادي الأهلي على مدار اليوم.

فايلر يضع خطة تفجير الثورة الحمراء بأدغال إفريقيا من أجل حلم التاسعة!

إعلان

يدخل السويسري المُخضرم رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مباراة نظيره كانو سبورت بطل غينيا الإستوائية، رافعًا شعار لا شئ سوى الفوز، ليبدأ في بناء حجر الأساس في جسر عشق ممتد بينه وبين جماهير المارد الأحمر عبر بوابة النجمة الإفريقية التاسعة.

ويحاول فايلر تطبيق أسلوبه الهجومي رفقة الشياطين الحمر في مباراته الأولى، حيث تُشير تدريبات الفريق الأخيرة إلي إعجاب السويسري بالعديد من اللاعبين وعلى رأسهم «محمود متولي، عمرو السولية، حمدي فتحي، محمد مجدي أفشة»، مع عد اقتناعه بالاعتماد على أيمن أشرف في مركز قلب الدفاع، إلا أنه قد يكون مضطر لذلك بسبب إصابة الثنائي «سعد سمير، رامي ربيعة».

تشكيل الأهلي المتوقع في مواجهة كانو سبورت

حراسة المرمي: محمد الشناوي.

إعلان

خط الدفاع: محمد هاني، محمود متولي، أيمن أشرف، على معلول.

الوسط الدفاعي: حمدي فتحي، عمرو السولية.

الوسط الهجومي:حسين الشحات، محمد مجدي «أفشة»، رمضان صبحي.

الهجوم: صلاح محسن.

إعلان

مع احتمالية الدفع بأحد الرباعي مع بداية المباراة: «ياسر إبراهيم، أحمد الشيخ، وليد سليمان، وليد أزارو»، وفقًا لحالتهم البدنية، بالإضافة إلي تواجد صالح جمعة، جونيور أجاي، حسام عاشور، أحمد فتحي، إكرامي على مقاعد البدلاء.

الجدير بالذكر وأن المارد الأحمر سيواجه نظيره كانو سبورت بطل غينيا الإستوائية يوم السبت المُقبل، في إطار منافسات ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا، على أن يواجه المارد الأحمر نظيره الزمالك المصري عقب العودة إلي القاهرة، يوم 20 سبتمبر الجاري، في إطار نهائي كأس السوبر المحلي.

أحمد الشيخ: أنا محظوظ… ولا غنى عن تحقيق الحلم الأكبر للجماهير

أحمد الشيخ لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، أكد عل أهمية المباراة كونها مفتاح التأهل لدور المجموعات.

وقال الشيخ في تصريحات للموقع الرسمي لناديه: “المباراة ليست سهلة كما يظن البعض، خاصة أن معظم الفرق الإفريقية حاليا تسعى للتأهل للأدوار التالية، ومن ثم فالجميع مطالب بالتعامل مع المباراة بمنتهى الجدية؛ من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تسهل من مهمة الفريق في لقاء العودة”.

وأكمل: “لدينا جهاز فني جديد والجميع يسعى لإثبات ذاته لحجز مكان في التشكيلة الأساسية للفريق وأنا شخصيا أبذل أقصى جهدي في التدريبات من أجل الحصول على الفرصة؛ لكي أثبت للجميع أنني استحق المشاركة بشكل أكبر من الفترة الماضية”.

وأضاف: “بطولة إفريقيا تمثل قيمة كبيرة لجميع اللاعبين ولجمهورنا العظيم، لكن على المستوى الشخصي هي البطولة الوحيدة التي لم أحصل عليها مع الأهلي ولهذا أتمنى التوفيق والفوز بها هذا الموسم”.

واستمر: “جميع اللاعبين يقدرون حجم المسئولية ويدركون أهمية الفوز بدوري الأبطال في نسختها الحالية، ولهذا نحرص على الجلوس كثيرا معا للتأكيد على هذا المعنى وبذل أقصى جهد في الفترة الحالية”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “أنا من اللاعبين المحظوظين في الأهلي في ظل ما أجده من دعم ومساندة من الجماهير، ولهذا أبذل أقصى جهدي خلال مشاركاتي في المباريات لإسعادهم”.

عاشق الأهلي الأول يعترف بالاتفاق مع الزمالك نهائيًا ويكشف أسباب الفشل المثيرة!

كشف أحمد عادل عبدالمنعم، حارس مرمى مصر للمقاصة أنه تفاوض مع إدارة الزمالك من أجل الانتقال لصفوف الفريق، غير أنه تراجع بعد الاتفاق على كافة التفاصيل.

وقال أحمد عادل خلال تصريحات تليفزيونية: «تفاوضت مع الزمالك على كل شيء، وكان هناك جلسات مع مسئولين داخل النادي بعد إصابة جنش، وتوصلنا إلى اتفاق بشأن الأمور المالية، لكن وقت التنفيذ تراجعت ولم أوافق على اتمام الصفقة».

وتابع: «إدارة مصر للمقاصة وافقت على انتقالي للزمالك، وعندما أتى ميدو إلى تدريب الفريق تحدث معي في الأمر وكان لديه فكرة مسبقة بشأن هذا الأمر وانطباعه كان أنني أرغب في الرحيل، لكني أخبرته برغبتي في البقاء مع المقاصة».

وأضاف: «عندما أخبرت رئيس مصر للمقاصة بقرار الاستمرار مع النادي تعجب من هذا، لكني حتى أثناء التفاوض مع مسئولي الزمالك لم أكن مقتنعًا بأنني سأقبل على تلك الخطوة وأنتقل للزمالك».

وأتم أيوب الكرة المصرية تصريحاته قائلًا:«فشلت الصفقة لأنني لم ولن أتخيل نفسي في أحد الأيام بأن ألعب للزمالك، فأنا أهلاوي والجميع يعلم ذلك، بل وحققت الكثير من البطولات مع الأهلي».

الجدير بالذكر وأن أحمد عادل، يُعد أحد أبناء القلعة الحمراء، وأحد نجومه الأوائل خلال بعض الفترات الماضية، وذلك قبل أن يرحل في يناير من عام 2017 إلي صفوف فريق مصر المقاصة.

الفيفا يستعين بالخطيب رفقة الأساطير من أجل تطوير الساحرة المستديرة!

استقبل جياني أنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، رئيس اتحاد الكرة المصري عمرو الجنايني، على هامش زيارته الحالية للاتحاد الإفريقي «الكاف»، ولذك لمناقشة تطوير الساحرة المستديرة داخل القارة السمراء.

وشهد الاجتماع حضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ومحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وأحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي.

جاءت مشاركة رئيس الأهلي في هذه الإجتماعات بعد دعوته رسميًا في مقدمة كبار ممثلي الكرة الإفريقية في القارة للإرتقاء باللعبة وإجراء بعض الإصلاحات التي تخدم مصلحة اللعبة خلال الفترة القادمة.