آخر الأخبار الدوري المصري كورة مصرية

حصاد التتش: مهاجم إفريقي على رادار الأهلي وصدمة لأجايي وثورة في وجه الاتحاد

حصاد التتش هي خدمة يقدمها لكم موقع كورة 11 تتضمن أبرز أحداث نادي الأهلي على مدار اليوم.

إعلان

قائمة نيجيريا.. أجايي لن يحلق مع النسور فوق سماء الإسكندرية

المنتخب النيجيري يهرب من وسائل الإعلام المصرية

أعلن الألماني جيرنوت رور المدير الفني لمنتخب نيجيريا، عن القائمة النهائية للنسور الخضراء، التي تتكون من 23 لاعبا لخوض منافسات كأس الأمم الإفريقية 2019 المقرر إقامتها على الأراضي المصرية.

ويقع منتخب نيجيريا في المجموعة الثانية بكأس الأمم الإفريقة 2019 والتي سيضيف مبارياتها ستاد الإسكندرية، برفقة منتخبات غينيا، مدغشقر، بوروندي.

إعلان

وجاءت قائمة النسور كالتالي:

حراسة المرمى: فرانسيس أوزوهو، إكيتشوكو إزينوا، دانييل أكبي.

الدفاع: أولالوا أينا، عبد الله شيهو، تشيدوزي أوازييم، ويليام تروست إكونج، ليون بالوجن، كينيث أوميرو، جاميلو كولينز.

الوسط: جون أوبي ميكيل، ويلفريد نديدي، أوجينيكارو إيتيبو، جون أوجو.

إعلان

الهجوم: أحمد موسى، فيكتور أوسيمن، موسيس سيمون، أوديون إيجالو، هنري أونيكورو، أليكس إيوبي، صامويل كالو، بول أونواتشو، صامويل تشوكويزي.

رسميًا.. الأهلي يثور في وجه الجبلاية من أجل الـ”VAR” ومباريات الدوري

إنقسام في إدارة الأهلي بعد "صورة آل الشيخ" !

أرسل النادي الأهلي خطابًا إلى اتحاد الكرة، اليوم الأحد، يخطره فيه بقرارات اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد مساء أمس السبت، واستمر لما يقرب من عدة ساعات، استعرض خلاله المجلس التداعيات الأخيرة بخصوص موقف اتحاد الكرة من المباريات المتبقية من مسابقة الدوري، والتي لم يتحدد موعد إقامتها بعد..

وجاءت قرارات المجلس كالآتي:

*اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تصاعديًا؛ وفقًا للترتيب المنصوص عليه في قانون الرياضة؛ وبما يتفق واللوائح المحلية والدولية والميثاق الأولمبي أمام جميع الجهات المعنية بداية من لجنة التظلمات باتحاد الكرة، ومرورًا بمركز التسوية والتحكيم، ووصولًا إلى الفيفا، والمحكمة الرياضية الدولية؛ لحفظ حقوق النادي في بطولة الدوري العام موسم 2018ــ2019 بعد القرارات التي اتخذها اتحاد الكرة بشأن بعض المباريات الأخيرة من المسابقة، والتي لم تراعِ مبدأ تكافؤ الفرص، ولا قواعد اللعب النظيف، ولا تحقق العدالة بين الأندية المتنافسة.

*مطالبة اتحاد الكرة بأن يضطلع بمسئولياته دون تأخر، وحسم الأمور التالية:

ــ فتح باب القيد المحلي في الموعد المناسب، وأن يكون بالتزامن مع القيْد الإفريقي بحدٍ أقصى 10ــ7ــ2019؛ حتى تتمكن الأندية المصرية التي يتقرر مشاركاتها في بطولات «كاف» من تسجيل لاعبيها الجدد إفريقيًا بدون سداد غرامة مالية، والاستعانة بجهود هؤلاء اللاعبين في الأدوار الأولى للبطولات الإفريقية.

ــ اتخاذ كافة التدابير لإدارة المسابقات المحلية بطريقة احترافية تحفظ حقوق الجميع، وتحديد الموقف من استكمال بقية بطولات الموسم المنصرم عند انطلاق الموسم الجديد، وهو أمر يحتاج إلى وقت كبير سيكون على حساب الوقت المخصص لمسابقات موسم 2019 – 2020، خاصة أن هذا الاستكمال المزمع سيكون بالمخالفة للوائح؛ لأن الأندية ستشارك في بطولات الموسم الماضى بقوائم لاعبيها في الموسم الجديد مما يعني أن المشاركة في هذه البطولات ستكون بقائمة مرّ عليها ثلاث فترات قيد وهو ما رفضه اتحاد الكرة في سنوات سابقة.

ــ إعداد لائحة متكاملة للمسابقات المحلية ذات بنود واضحة، وغير قابلة للاجتهاد، والتفسيرات الشخصية، متضمنةً علاج كل السلبيات، وأن يقوم بإعداد هذه اللائحة خبراء متخصصون، وأن يمنح الاتحاد الفرصة كاملة لكل الأندية للاطلاع على مشروع هذه اللائحة وإبداء الملاحظات عليها؛ لتكون بعد اعتمادها السندَ والمرجعية لأي نادٍ في طلباته قبل اللجوء للاتصالات والعلاقات الشخصية.

ــ تحديد موعد واضح، يلتزم به اتحاد الكرة، ويعلنه لتطبيق تقنيةVAR ؛ لإيقاف مسلسل الأخطاء التحكيمية التي أثارت جدلًا كبيرًا، وتسببت فى استعانة الأندية بالحكام الأجانب في العديد من المباريات هذا الموسم؛ علما بأن النادي الأهلي سبق وأن خاطب الاتحاد في 3ــ9ــ2018، وطلب تطبيق تقنية VAR بعدما شهدت مبارياته أخطاء تحكيمية فجّة، وجاء تعهد اتحاد الكرة الكتابي والذي تسلمه النادي بتاريخ 4ـ10ـ2018 أنه سوف يقوم بتطبيق تقنية VAR في 1ـ1ـ2019 وهو لم يحدث.

صفقة الأهلي المنتظرة.. لاعب درجة ثانية يصنع المجد لبلاده!

صفقة الأهلي المنتظرة.. لاعب درجة ثانية يصنع المجد لبلاده!

بدأت رحلة البحث داخل أروقة النادي الأهلي، عن تدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بصفقات من العيار الثقيل، وذلك لعلاج الحالة الفنية السيئة التي ظهر عليها الفريق طوال هذا الموسم.

إدارة الأهلي بدأت بالفعل في البحث عن صفقات جديدة للتعاقد معها، حيث رصدت ضم المهاجم السنغالي الشاب أمادو سانيا لاعب كايور فوت السنغالي، أحد أندية الدرجة الثانية في بلاده.

اللاعب الشاب لفت الأنظار إليه بشدة خلال كأس العالم للشباب المقامة حاليًا في بولندا، حيث نجح سانيا في دخول التاريخ من أوسع أبوابه بعدما نجح في تسجيل أسرع هدف في تاريخ البطولة بعد 9.6 ثواني فقط.

سانيا لفت الأنظار إليه بشدة في مونديال الشباب، بعد أن نجح في تسجيل 4 أهداف كاملة لمنتخب بلاده، وظهر بصورة فنية رائعة.

اللاعب الشاب خاض مع منتخب السنغال للشباب 9 مباريات، منها 4 مباريات في أمم إفريقيا للشباب، ونجح خلالها من صناعة هدفين لمنتخب بلاده، بالإضافة إلى مباراة واحدة ودية أمام أورجواس وأيضًا صنع هدفًا، أما في مونديال الشباب فخاض 4 مباريات سجل خلالهما 4 أهداف، منها هاتريك في المباراة الأولى أمام تاهيتي وهدف آخر كان في مرمى نيجيريا.

نجم منتخب السنغال للشباب يبلغ من العمر 19 عامًا فقط، من مواليد 10 يونيو 1999 وطوله 1.73 وعلى الرغم من أنه يلعب في أحد أندية الدرجة الثانية بالسنغال، إلا أنه قدم مستوى مميز جعله ينضم لقائمة منتخب بلاده للشباب في كأس العالم.

الجوهرة السنغالية الشابة، يمتاز بالسرعة الفائقة، بالإضافة إلى قدرته الكبيرة على تحويل الفرص إلى أهداف، وهو ما ينقص الأهلي في الوقت الحالي، فالمارد الأحمر يصنع الكثير من الفرص لكن نسبة إضاعة الفرصة السهلة كبيرة للغاية.

الأهلي إذا أراد التعاقد مع اللاعب فعليه إنهاء الصفقة سريعًا، خاصة أن قيمة اللاعب التسويقية على موقع “ترانسفير ماركت العالمي” تبلغ 68 ألف يورو فقط، لكن اللاعب من المنتظر أن يتلقى بعض العروض القوية خلال الفترة القادمة بعد تألقه في مونديال الشباب.

كلمات دلالية