آخر الأخبار أهم الأخبار الدوري المصري كورة مصرية

حصاد التتش| «مينتاليتي لاسارتي» تصدم الأهلي.. والأفضل من جوزية هو الأقرب!

حصاد التتش هي خدمة يقدمها لكم موقع كورة 11 تتضمن أبرز أحداث النادي الأهلي على مدار اليوم.

الأفضل من جوزية| ما لا تعرفه عن خطة لعب «ماميتش».. والتاريخ الذهبي للمخضرم!

إعلان

بين الترقب والأمل.. تعيش جماهير المارد الأحمر حالة من الانتظار في صمت، للكشف عن هوية من سينال شرف قيادة نادي القرن الإفريقي خلال الفترة القادمة، خاصًة بعدما تم الإطاحة بالأوروجوياني «الفقير فنيًا» مارتن لاسارتي من الإدارة الفنية للأحمر.

الأفضل من جوزية على أعتاب الأهلي

أعلنت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي عن استعراضها السيرة الذاتية لأكثر من 30 مديرًا فنيًا أجنبيًا من مدارس كروية مختلفة على مستوى العالم، والتي يأتي على رأسها المُخضرم الكرواتي زوران ماميتش.

كيف يلعب ماميتش وما خطته؟

إعلان

يعتمد صاحب الـ47 عامًا على خطة لعب 4-3-3، والتي يُحولها في بعض الأحيان إلي 4-2-3-1 أو 4-2-2-2، وفقًا لسير المباراة، حيث يعشق الاستحواذ والسيطرة على مُجريات اللقاء، وأن يكون الفعل وليس رد الفعل داخل الملعب.

ويعد ماميتش أحد أصحاب المدارس الفنية القوية أمثال كلوب وأنشيلوتي وجوزية، خاصًة كونه يُطور أداء لاعبيه بشكل مُلفت للنظر.. أمثال «حسين الشحات وعموري» أثناء ولايته للعين الإماراتي.

أكمل من هنا

هناك فرق في السرعات.. كلام لاسارتي يؤكد فقر الطموح لدى البطل!

إعلان

لاسارتي مش مينتاليتي الأهلي!.. هكذا كانت وجهة نظر عشاق المارد الأحمر من البداية عن الأوروجوياني، والتي لم يكن يراها مجلس القلعة الحمراء ولجنة التخطيط بالنادي، ولكن يبدو وأن «فقير الطموح» قد قرر تأكيد رأي الجماهير عبر تصريحاته المُثيرة للجدل عن مبادئ وأحلام الأهلي عبر التاريخ.

لاسارتي الفقير يكشف الفقر في الطموح

خرج مارتن لاسارتي، المدير الفني السابق للنادي الأهلي، بمجموعة من التصريحات عبر حوار مطول عبر موقع « بابلي مترو التشيلي »، والتي أكد من خلالها أنه لا يعلم السبب الرئيسي لرحيله عن منصبه، لافتًا إلى أن الصحافة ووسائل التواصل الإجتماعي كان لها دورًا في ذلك.

وقال مدرب الأهلي السابق: “في الحقيقة لا أعرف ما أقوله عن السبب الحقيقي لرحيلي لأنني لا أعرفه، لقد حققنا لقب الدوري قبل نهايته بجولة وهو أمر هام في مصر”.

وأكمل: “الجميع كان سعيدًا، لقد بدأنا دوري أبطال أفريقيا وحققنا الفوز 4-0 في أول مباراة، ثم خسرنا لقاء في الكأس ونحن نلعب بـ10 لاعبين”.

وأضاف: “الأمر لا يتعلق بأننا خسرنا، أو أننا لعبنا بشكل سيء، ولكن الفكرة بالنسبة لهم هي أنك يجب أن تفوز دومًا، مثل بوكا، كولو كولو، بينارول وناسيونال”.

وأردف: “هذا المفهوم، وأقصد الفوز دومًا، لن يحدث، وهذا النادي لا يفوز دومًا، هذه هي الحقيقة، وأنا بطل الدوري فكيف أرحل بسبب مباراة؟”.

وأوضح: “هذا الحديث لم يعجبهم في الصحافة، وكانوا يقولون أنه لا مستحيل في هذا النادي، لقد سمعت ذلك أكثر من مرة، لكني كنت منجذب نحو الغضب من هذا الفكر”.

واختتم: “رئيس النادي تعاقد معنا، وأبلغنا أنهم قرروا منحنا دفة القيادة كاملةً، ونحن قبلنا ذلك، الآن ليس علينا التعرض للأذى أو قضم أظافرنا ندمًا، لأنها مجرد وظيفة، علينا الهدوء”.

لاسارتي يوجه رسالة خاصة للاعبي الأهلي من داخل التتش!

وجه مارتن لاسارتي، المدير الفني السابق للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الشكر للاعبين وللجهاز المعاون ولجميع العاملين خلال حفل توديعه.

وكان الأهلي قد أقال مارتن لاسارتي من تدريب الفريق بعد توديع بطولة كأس مصر عقب الهزيمة أمام بيراميدز بهدف دون رد.

وقال لاسارتي فى تصريحات صحفية: “أنا أشكركم جميعًا على الفترة السابقة وعلى المجهود الكبير المبذول والأهلي فريق عظيم، واشتركنا واجتهدنا في المرحلة الماضية”.

وتابع: “كان لابد من توجيه الشكر لكم، وأنصحكم بالتعاون لتكملة المسيرة”.

كما حرص الثنائي سباستيان واليخاندرو على توجيه الشكر لجميع اللاعبين على الفترة الماضية، مطالبين اللاعبيون بضرورة مواصلة العمل والاجتهاد في المرحلة القادمة.

وفي سياق متصل، فقد أقام مجلس إدارة الأهلي حفلة وداع للجهاز الفني السابق بقيادة لاسارتي (تابع التفاصيل)

وعقد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي، جلسة خاصة مع لاسارتي، اتفق فيها على جدولة الشرط الجزائي على 3 دفعات خلال شهرين من الآن.

التصنيف العالمي للأندية.. الأهلي يحلق بعيدًا عن الزمالك وبيراميدز يقترب من نادي المائة

واصل النادي الأهلي، تصدره لقائمة الأندية المصرية في التصنيف العالمي للأندية، وذلك عن شهر أغسطس الجاري.

وتواجد النادي الأهلي في المركز الـ48 عالميًا برصيد 7255 نقطة، وذلك حسب موقع “clubworldranking” المتخصص بتصنيف الأندية.

نادي الزمالك جاء في المرتبة الثانية على مستوى مصر وفي المركز الـ100 عالميًا برصيد 4903 نقطة، بينما حل بيراميدز ثالثًا والـ110 عالميًا برصيد 4674 نقطة.

النادي الإسماعيلي جاء في المركز الرابع على مستوى مصر والـ178 عالميًا، وحل المقاولون العرب في المرتبة الخامسة محليًا والـ206 عالميًا.

جدير بالذكر أن الأهلي حقق لقب الدوري المصري الممتاز الموسم المنقضي بعد منافسة قوة مع غريمه التقليدي الزمالك.

على الصعيد العاليم تصدر برشلونة الإسباني قمة التنصيف الشهري برصد 15394 نقطة، ثم جاء ريفربليت الأرجنتيني ثانيا برصيد 13512 نقطة، ثم ليفربول الإنجليزي في المركز الثالث برصيد 12970 نقطة.

كلمات دلالية