آخر الأخبار أهم الأخبار الدوري المصري كورة مصرية

حصاد التتش| يوم فرمانات بيبو.. كل ما فاتك عن رحيل لاسارتي والبدلاء الأقرب!

رسميًا إنتهاء مرحلة لاسارتي داخل القلعة الحمراء

إعلان

أعلن النادي الأهلي، إقالة الأوروجوياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بعد خسارة الفريق من بيراميدز بهدف دون رد في دور الـ16 بكأس مصر مساء أمس السبت على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وأصدر المارد الأحمر بيانا رسميا جاء كالتالي: الأهلي يشكر لاسارتي ومعاونيه.. ويكلف يوسف بالمهمة لحين التعاقد مع مدرب أجنبي

«قررت لجنة التخطيط للكرة برئاسة الدكتور طه إسماعيل وبحضور الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي توجيه الشكر للأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم ومعاونيه الأجانب على الفترة التي تولى فيها القيادة الفنية، كما قررت اللجنة تكليف الكابتن محمد يوسف بقيادة الفريق لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي خلال الفترة القادمة.. جاء ذلك بعدما دعا الكابتن محمود الخطيب اللجنة لإجتماعًا مطولًا ظهر اليوم لتقييم مسيرة الفريق بعد نهاية الموسم فعليًا ومناقشة كافة الأمور الفنية والإدارية وبعض الملاحظات التي رصدتها اللجنة طوال الفترة الماضية والتي لم تتطرق إليها في حينها حفاظًا على استقرار الفريق وانتظارًا لنهاية الموسم ليكون التقييم شاملًا وصحيحًا وهو ما ساهم كثيرًا في حصول الفريق على البطولة الأهم محليًا والمفضلة لجماهير الأهلي وهي بطولة الدوري، وهو ما يتفق مع سياسة النادي على مدار تاريخه».

ماذا قدم لاسارتي في 31 مباراة مع الأهلي؟

إعلان

تمكن لاسارتي أثناء قيادته الفنية لتدريب الأهلي، الفوز ببطولة الدوري الممتاز، بفارق 8 نقاط عن الزمالك الوصيف.

وفي المقابل، ودع لاسارتي بطولة دوري أبطال إفريقيا بفضيحة هي الأكبر في تاريخ القلعة الحمراء، بالخروج من الدور ربع النهائي، بالهزيمة من صن داونز الجنوب إفريقي بخماسية.

وخسر المدرب الأوروجوياني بطولة أخرى، وهي بطولة كأس مصر، بالخروج من الدور ثمن النهائي بعد الهزيمة من بيراميدز بهدف نظيف.

وخاض المدرب الأوروجوياني 31 مباراة كمديرا فنيا للنادي الأهلي، وتمكن من تحقيق الفوز في 22 مباراة، والتعادل 3 مرات، والهزيمة في 6 مواجهات.

إعلان

4 اسماء محلية قادرة على استعادة هيبة النادي الأهلي

كلفت إدارة الكرة بالنادي الأهلي، محمد يوسف بقيادة الفريق لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي خلال الفترة القادمة.

وحسبما ذكر بيان القلعة الحمراء الرسمي، سيتم البحث عن مدير فني أجنبي لتولي قيادة الفريق في الفترة المقبلة، ليفتح فصل جديد من فصول الفشل مع المدربين الأجانب.

وأشرف على تدريب الأهلي بعد رحيل الأسطورة مانويل جوزيه، عدد كبير من المدربين الأجانب، أمثال جاريدو وبيسيرو ومارتن يول وكارتيرون ولاسارتي. ولم يترك أي منهم بصمة مع الفريق.

ويقدم كورة11، 4 أسماء قادرة على قيادة الفريق واستعادة هيبته بعيدا عن “عقدة الخواجة”.

أكمل من هنا

لاسارتي يوجه رسالة خاصة لجماهير الأهلي بعد الرحيل!

أصبح الأوروجوياني المُخضرم يجري بداخله حب المارد الأحمر وجماهيره الكبيرة، ليخرج علينا برسالة خاصة إلي عشاق الأهلي.

قدم مارتن لاسارتي، المدير الفني السابق للنادي الأهلي، رسالة لجماهير القلعة الحمراء، وذلك بعدما تمت أقالته عقب الهزيمة من بيراميدز بهدف دون رد  فى دور الـ16 بكأس مصر.

وكتب لاسارتي على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام: “أشعر بلأسف لجماهير النادي الأهلي، انا حزين لخروجي من أعظم نادي فى العالم، انا مشجع للفريق الأن شكرًا لكم”.

صحيفة إسبانية تشن الحرب على الأهلي.. هل من الطبيعي رحيل البطل؟

يبدو وأن الأوروجوياني لديه قاعدة جماهيرية كبيرة في بلاد الأندلس، لتخرج علينا الصحافة الإسبانية بهجوم كبير حول رحيل «البطل» علىى حد تعبيرهم، من قيادة المارد الأحمر.

الصحافة الإسبانية تتغني بالأوروجوياني

سلطت الصحف ووسائل الإعلام العالمية، الضوء على إقالة الأوروجوياني مارتن لاسارتي من تدريب النادي الأهلي، بعد الخسارة من كأس مصر أمام بيراميدز بهدف نظيف، ليودع البطولة الثانية له مع الشياطين الحمر.

شنت صحيفة “تودو ميركادو” الإسبانية، هجومًا كبيرًا على المارد الأحمر حيث كتبت: “الأهلي يطرد لاسارتي بعد أسابيع قليلة من تحقيق لقب الدوري، والأوروجوياني يصل لنهاية مسيرته في الأهلي بعد توديع الكأس، ولكن هل من الطبيعي رحيل البطل؟”.

رغم توديع الكأس.. رسميا الجبلاية تفجر مفاجأة سارة للأهلي

تحدث عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري، عن موقف ثنائي الأهلي عمرو السولية ورمضان صبحي من المشاركة ببطولة السوبر المصري.

وحصل لاعبي الأهلي رمضان صبحي وعمرو السولية حصلا على إنذار خلال مباراة بيراميدز بدور الـ16 من كأس مصر.

وقال حسين فى تصريحات تلفزيونية: “لائحة لجنة المسابقات واضحة، الإنذارات بعد نهاية الموسم لا تحتسب، وهذه بداية موسم جديد لأن باب القيد اتفتح”.

وأضاف: “عمرو السولية ورمضان صبحي يحق لهم لعب مواجهة السوبر وفقًا للوائح لأنه بعد فتح باب القيد يعد بداية موسم جديد ولكن أيمن أشرف لن يشارك لأنه حصل على بطاقة حمراء”.

وتابع: “لم يأت رد رسمي بتحديد ملعب مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك، وانا أبلغت الشركة الراعية بضرورة سرعة اختيار المكان الذي سيستضيف المباراة”.