آخر الأخبار رئيسية

حصاد الفراعنة| البحث مستمر عن “معلم وجيل” جديد.. وتخبط في أسباب الفشل بين اللاعبين والجبلاية

ليلة دموع «مو».. الصحافة الإنجليزية تصف كيف تم تحنيط الفراعنة في حضور «الملك»؟

في حصاد الفراعنة، يُطلعكم Kora11 على جميع الأخبار والتقارير الخاصة بمنتخب مصر خلال اليوم مع انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية

إعلان

للتاريخ.. مصر لم تخسر كل شيء أمام الأولاد

حصاد الفراعنة| البحث مستمر عن "معلم وجيل" جديد.. وتخبط في أسباب الفشل بين اللاعبين والجبلاية

هؤلاء هم من يجب أن نرفعهم على الأعناق..

خسارة مستحقة للمنتخب المصري أمام نظيره الجنوب إفريقي، قضت على حلم المصريين في التتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية، كان 2019، المقامة على الأراضي المصرية.

إعلان

وأرجحت بعض جماهير الكرة المصرية الخسارة، لأسباب فنية، وأخرى غير فنية، مثل استكمال عمرو وردة البطولة رفقة المنتخب الوطني، بعد قرار استبعاده إثر حادثة التحرش الشهيرة.

البعض وافق ودعم موقف اللاعبين الذين كانوا سببًا في عودة وردة واستكمال البطولة، والبعض الآخر، رفض أن يكون “المتحرش” جزءً من المنتخب الذي كان يلقب بمنتخب الساجدين.

وممن رفضوا عودة وردة، هو المذيع الداخلي لاستاد القاهرة، الذي عبر عن هذا الرفض بصورة مثالية أثناء تقديمه للاعبي المنتخب، وذلك بخفض وتغيير نبرة صوته أثناء ذكر أسم لاعب الأهلي السابق، ونجل أسطورة كرة السلة بالزمالك.

وجاء رد “صافي” عبر تغريدة على “تويتر”، قائلًا أنه تفاجئ برد فعل الجماهير من تصرفه، ومؤكدًا أن هذا التصرف هو ما كان سيرضي ضميره.

إعلان

كيف تضع الفراعنة في “خانة اليك”؟.. الجواب لدى مدرب الأولاد

حصاد الفراعنة| البحث مستمر عن "معلم وجيل" جديد.. وتخبط في أسباب الفشل بين اللاعبين والجبلاية

تحدث ستيوارت باكستر المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا، عن الطريقة التي اتبعها للتفوق على الفراعنة في كأس أمم إفريقيا.

وودع المنتخب المصري كأس أمم إفريقيا من دور الـ16 بعد الخسارة من جنوب إفريقيا بهدف دون رد.

وقال مدرب الأولاد في تصريحات لصحيفة “Times Live” الجنوب إفريقية: “كان لا بد بلعب المباراة بشجاعة من أجل الضغط على الفراعنة”.

وأضاف: “بالنسبة لي الشجاعة للغط على مصر، كانت الطريقة الوحيدة التي ستمكنا من الفوز، لأننا إذا منحنا لهم فرصة الاستحواذ سنواجه مشاكل كبيرة”.

وأكمل: “الأمر تطلب شجاعة كبيرة من اللاعبين، وهم نجحوا بالفعل في تنفيذ التعليمات، لقد سيطرنا على أغلب فترات المباراة”.

وتابع: “اتبعنا أسلوب الضغط العالي على حامل الكرة، وهو ما تطلب تركيز كبير من المهاجمين الذين نجحوا بالفعل”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “هناك بعض الآراء التي تقول أن الأفارقة لا يمكن أن يكونوا أذكياء، ومنتخبات المال الأفريقي أفضل، لكن لاعبي البافانا بافانا أثبتوا العكس”.

ويستعد منتخب جنوب إفريقيا لمواجهة نيجيريا، في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية.

من رحم الألم يولد الأمل.. “فضل” يتصدر مشهد إنقاذ الكرة المصرية

حصاد الفراعنة| البحث مستمر عن "معلم وجيل" جديد.. وتخبط في أسباب الفشل بين اللاعبين والجبلاية

لاعب ممتاز.. بداية محمد فضل كانت مع الأهلي، الذي انتقل منه في رحلة طويلة عبر أندية كاظمة الكويتي والإسماعيلي والاتحاد السكندري والمصري البورسعيدي، ليعود إلى الأهلي بعدها ومن ثم ينهي حياته مع الساحرة المستديرة بقميص نادي المقاولون العرب.

عقب الاعتزال، تحول فضل إلى العمل الإعلامي وأصبح محلل فني بإحدى القنوات الرياضية، ومنها تحول إلى منصب مدير التعاقدات بالأهلي، الذي لم يستمر فيه لفترة طويلة، ليتحول بعدها إلى مديرًا لبطولة كأس الأمم الإفريقية، مصر 2019.

منذ سنوات قليلة، تلقى فضل خبر وفاة شقيقته المقربة إلى قلبه، بعد صراع مع المرض، وفي عز هذه المحنة، تلقى لاعب منتخب مصر الأسبق خبر وفاة والدته في نفس الأسبوع، متأثرة بصدمة وفاة ابنتها.

محمد فضل الذي ظل صامدًا بعد هاتين الصدمتين، تلقى خبر وفاة والده المستشار فضل الحسيني زهران بعد سنوات قليلة من فراق الأم والأخت.. ليناطح بعدها جبل الحزن والأسى، حتى جاءته الصاعقة بوفاة ابنه الأصغر إسماعيل، إثر حادث سيارة أليم.

كل هذه الصدمات المتتالية، والتي كانت في فترة قصيرة، جعلت من فضل “رجل المرحلة” في الكرة المصرية، فبعد سحب تنظيم الكان من الكاميرون، أسندت إلى فضل إدارة تنظيم مصر لكان 2019، ليثبت الرجل الذي رفض العمل كوكيل نيابة، وفضل أن يكون أحد عظماء الساحرة المستديرة، أن كرة القدم المصرية، هي من حققت الاستفادة القصوى من هذا القرار بعد ما قدمه من صورة مشرفة لوطنه خاصة بعد حفل الافتتاح “الخيالي” الذي تحدث عنه العالم.

الآن فضل، وبعد خروج مصر المحزن من البطولة، أصبح المرشح الأبرز ليكون ضمن اتحاد الكرة الجديد، بل ويطالب البعض بأن يصبح رئيسًا للجبلاية، كونه أحد العلامات المضيئة، رغم الفترة المظلمة التي تعيشها الكرة المصرية حاليًا.

“دعونا ننتظر”.. البدري يُلمح لإقترابه من خلافة أجيري

رمضان-صبحي-,-حسام-البدري

علق حسام البدري، رئيس نادي بيراميدز، على إمكانية توليه مسؤولية تدريب المنتخب الوطني خلال المرحلة المقبلة.

وقال البدري في المؤتمر الصحفي لتقديم ديسابر كمدير فني لبيراميدز: “تدريب المنتخب الوطني أمر رائع، ودائمًا ما أسعى لأن أكون متواجد في هذا المكان”.

وأضاف: “شرف لي أن أدرب المنتخب، وذلك بغض النظر عن أي خلافات موجودة في الوقت الحالي”.

وأكمل: “أن يتم ترشيحي، وأن أكون ضمن الاهتمامات لتدريب المنتخب، هو أمر رائع، وبمثابة حلم”.

وتابع: “حتى هذه اللحظة، لم يتحدث معي أحد، ولم يصلني أي مكاملة، دعونا ننتظر ما سيحدث في الأيام القادمة”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “دعونا ننتظر ما سيحدث، وفي حالة وصول عرض سأتحدث مع إدارة بيراميدز في هذا الشأن”.

مهاجم جنوب إفريقيا: المدرب شرح لنا هدف الفوز على مصر قبل المباراة!

حصاد الفراعنة| البحث مستمر عن "معلم وجيل" جديد.. وتخبط في أسباب الفشل بين اللاعبين والجبلاية

يرى ليبو موتيبا مهاجم منتخب جنوب إفريقيا، أن فريقه يمكنه تحقيق إنجازات أكبر والذهاب إلى أماكن أبعد في الأدوار الإقصائية لبطولة الأمم الإفريقية كان 2019، ولكن بشرط الاحتفاظ بنفس العقلية الإيجابية التي تحلوا بها في الفترة الماضية، ونتج عنها الفوز على المنتخب المصري في دور الستة عشر من البطولة.

وقال لاعب جنوب إفريقيا في تصريحات لموقع اتحاد الكرة ببلده عبر الانترنت، وكل ما هو قادم على لسان مهاجم الأولاد:

“في المباراة ضد مصر، بذل اللاعبون مجهودًا كبيرًا، وكان هناك تركيزا بنسبة 100%، نحن الأن بحاجة إلى مواصلة ذلك، فالفوز على مصر منحنا حافزًا كبيرًا ورفع روحنا المعنوية، وبات لدينا شغف كبير باللعب أمام نيجيريا، نحن بحاجة إلى عقلية إيجابية، وهذه تعليمات مدربنا ستيوارت باكستر، سر نجاحنا هو اتباع تعليمات المدرب”.

“باكستر يعرف ما يجب علينا فعله ضد نيجيريا، هو المسئول عن المباراة وسوف نتبع تعليماته، لقد منحنا دفعة قوية أمام مصر، ونحن مستعدون لمواجهة نيجيريا، نريد أن نقدم كل شيء في هذه المباراة”.

“نيجيريا واحد من عمالقة إفريقيا، ولكن لسنا متأكدون إن كانوا أسرع من المصريين أو أكثر ذكاءا منهم أم لا؟، هناك شيء واحد ثابت وهو أن يجب معاملة نيجيريا باحترام، وسوف نتبع تعليمات مدربنا لأنها سر نجاحنا”.

“في المباراة ضد مصر قال لي المدرب أريدك أن تحتفظ بالكرة حتى يصل المهاجمون إلى الصندوق، لقد شرح لنا هدف الفوز على مصر قبل لعب المباراة، استلمت الكرة بعد لمسة سريعة من زملائي، اعتقد مدافع مصر –أحمد حجازي- أنني سألعب للأمام للتسجيل، وغيرت أسلوب اللعب ولعب الكرة بشكل مباشر وبسيط، لم أكن تحت ضغط للتسجيل ضد مصر، الأهم بالنسبة لي هو فوز الفريق”.

“التسجيل مكافأة، ولكن الأهم أن يتخلى اللاعبون عن الجوائز الفردية والتركيز في مصلحة الفريق ككل”.

رينارد.. ثعلب فرنسي قادر على انتشال جثة الفراعنة بعد فضيحة الكان

حصاد الفراعنة| البحث مستمر عن "معلم وجيل" جديد.. وتخبط في أسباب الفشل بين اللاعبين والجبلاية

حزن شديد يخيم على الجماهير المصرية، بعد توديع كأس أمم إفريقيا من الدور ثمن النهائي، بعد الخسارة من جنوب إفريقيا بهدف دون رد.

الخسارة كانت متوقعة خاصة بعد المستوى الفني السئ الذي ظهر به المنتخب خلال الـ3 مباريات للدور الأول، على الرغم من تحقيق العلامة الكاملة.

الفراعنة بعد أداء هذيل بدور المجموعات، ومستوى متدني للغاية من جانب المدير الفني المكسيكي خافيير أجيري، الذي أظهر المصريين أكثر قباحة من منتخب كوبر الذي كان “حصالة” مونديال روسيا 2018، ودعت البطولة بخسارة قاتلة وموجعة على يد منتخب الأولاد، وذلك من أولى الأدوار الإقصائية للكان، وهو دور الـ16.

بعد خسارة رفاق محمد صلاح، أقال هاني أبو ريدة الجهاز الفني بالكامل، ثم تقدم باستقالته من اتحاد الكرة، وتبعه أعضاء الاتحاد واحدًا تلو الآخر، لتستهل الكرة المصرية مشوارها الجديد، بأسماء جديدة، لتصحيح المسار بالنسبة للمنتخب، وأيضًا للدوري المصري، ومن ثم تقديم جيل ذهبي جديد قادر على إسعاد المصريين.

الساعات القليلة الماضية، بدأ يظهر أكثر من اسم مرشح لتدريب الفراعنة، ومن بين هذه الأسماء الثعلب الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب المغرب.

“كورة11” يرصد لكم أبرز الأسباب التي تجعل رينارد رجل المرحلة للفراعنة..

خبرات إفريقية كبيرة

يملك المدرب الفرنسي صاحب الـ51 عامًا، خبرات إفريقية كبيرة، حيث تولى تدريب عدد من المنتخبات الإفريقية وعلى رأسها ساحل العاج، زامبيا، والمغرب.

المنتخب خلال الفترة القادمة يحتاج لمدرب لديه خبرات إفريقية كبيرة مثل رينارد، وذلك للدخول سريعًا في أجواء المنافسات الإفريقية وتحديدًا تصفيات كأس العالم 2022.

صاحب إنجازات

على الرغم من توديع كأس أمم إفريقيا مع منتخب المغرب بشكل مخزي على يد بنين، إلا أن المدرب الفرنسي نجح من قبل في كتابة تاريخ كبير في القارة السمراء، عندما نجح في التتويج بكأس أمم إفريقيا مع منتخبين مختلفين وهما ساحل العاج وزامبيا، بالإضافة إلى تقديم مستوى مبهر مع المغرب في كأس العالم الأخيرة بروسيا.

قادر على بناء جيل جديد

من خلال التجارب السابقة، فإن هيرفي رينارد قادر على بناء جيل جديد للكرة المصرية، وهو ما يحتاجه الفراعنة خلال الفترة القادمة.

الجيل الحالي للمنتخب المصري سيتغير أغلبه بعد المستوى السئ في كأس الأمم، لذا لا بد من التعاقد مع مدير فني قادر على بناء جيل وهو ما يتوافر في رينارد.

شخصية قوية

يملك هيرفي رينارد شخصية قوية للغاية، وهو ما ظهر في قيادته لساحل العاج والمغرب، فالمدرب الفرنسي تعامل مع مجموعة كبيرة من النجوم خلال توليه تدريب المنتخبين.

شخصية رينارد ستجعله يتحكم في زمام الأمور داخل المنتخب الوطني، عكس فترة أجيري الذي شهدت الكثير من الانفلات داخل معسكر المنتخب.

الجميع يهرب من المسئولية!.. الجبلاية تلقي باللاعبين في وجه الغضب الجماهيري

حصاد الفراعنة| البحث مستمر عن "معلم وجيل" جديد.. وتخبط في أسباب الفشل بين اللاعبين والجبلاية

كشف أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة السابق، كواليس أزمة عمرو وردة لاعب الفريق الوطني والذي تسببت في استبعاده من قائمة المنتخب قبل التراجع عن القرار.

وقال شوبير في تصريحات لقناة “إم بي سي مصر”: “عندما حدثت الأزمة أبلغنا هاني أبو ريدة بقراره استبعاد اللاعب وأن اتحاد الكرة سوف يصدر بيان بهذا الأمر”.

وأضاف: “وافقنا على قرار أبو ريدة بالإجماع وتم إعلان القرار رسميا ثم فوجئت بالتراجع عنه”.

وتابع: “رفضت قرار عودة وردة إلى المنتخب لأن الاتحاد كان قد اتخذ قرار ولا يمكن العودة فيه مرة أخرى”.

وواصل: “حدث ضغط من لاعبي المنتخب من أجل عودة اللاعب واتحاد الكرة رضخ وتراجع عن قراره وأعاد اللاعب”.

ونفى شوبير أن يكون محمد صلاح لاعب المنتخب هو السبب الأساسي في عودة اللاعب مشيرا إلى أن جميع اللاعبين صمموا على عودته.

كلمات دلالية