"أخبار "الكان آخر الأخبار

حصاد الفراعنة| قيادة صلاح تمنح الجمهور الأمل في أمم إفريقيا

في حصاد الفراعنة، يُطلعكم Kora11 على جميع الأخبار والتقارير الخاصة بمنتخب مصر خلال اليوم

إعلان

وحقق المنتخب الوطني المصري فوزًا على نظيره الغيني بهدف نظيف، خلال المباراة الودية التحضيرية التي أقيمت مساء الأحد على استاد برج العرب ضمن استعدادات الفريقين للمشاركة في بطولة أمم إفريقيا، ويستعد المنتخب الوطني لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر، للمرة الأولى بمشاركة 24 منتخبا، في الفترة ما بين 21 يونيو حتى 19 يوليو الجاري.

مهاجم المنتخب يكشف سر توجهه نحو صلاح بعد التسجيل

أكد أحمد علي، مهاجم منتخب مصر، الذي سجل الهدف الثاني في شباك منتخب غينيا، خلال المباراة التي انتهت بفوز منتخبنا الوطني بثلاثة أهداف مقابل هدف، أن محمد صلاح، يعد أحد أفضل اللاعبين في تاريخ الكرة المصرية.

وقال مهاجم الفراعنة، خلال تصريحاته لقناة “أون سبورت” إنه يسعى دائمًا لخلق المساحات أمام محمد صلاح ومحمود تريزيجيه نظرًا لإمتلاكهما مهارة وسرعة عالية يستطيعون من خلالها الوصول بسهولة لمرمى الخصم، مشيرًا إلى أن المكسيكي أجيري، المدير الفني للفراعنة ينصحه دائمًا بالتحرك الدائم وعدم الثبات.

وأضاف هداف الدوري المصري، “سرعة صلاح مفيدة للغاية لنا، وحاولت خلق مساحات لطرفي الملعب أمام غينيا”.

إعلان

وبسؤاله عن سبب توجهه لصلاح بعد الهدف قال: بالتأكيد  هو لاعب كبير، يمنحن الثقة بمجرد تواجده معنا، نحن لا نشعر بأنه ذلك النجم الكبير في أوروبا، بسبب تواضعه الشديد، لكنه يمثل لنا قدوة داخل المنتخب، ولذلك نحتفل جميعًا بالذهاب إليه وتهنئته.

إعلان

مدرب المنتخب ينتقد الأخطاء المتكررة ويفجر مفاجأة بشأن تشكيل الإفتتاح

أعرب هاني رمزي، المدرب المساعد في الجهاز الفني للمنتخب الوطني المصري، عن ضيقه الشديد من الأخطاء المتكررة من اللاعبين، قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وعقب نهاية المباراة، قال رمزي في تصريحات تلفزيونية: “تجربة مفيدة على المستوى البدني أمام منتخب قوي بدنيا، وصلنا للياقة البدنية اللازمة قبل انطلاق البطولة”.

وأشار المدرب المساعد: “بالإضافة إلى ذلك استفدنا على المستوى الفني، بعدما تعادلت في النتيجة وتمكنت من الفوز في النهاية، ومشاركة صلاح وظهوره بشكل جيد، ونهاية المباراتين الوديتين دون أي إصابات”.

وأضاف: “لكن ظهرت بعض الأخطاء المتكررة ، تمريرات في أماكن خاطئة ترتد بهجمات مرتدة، وتكررت مرة أخرى في مباراة اليوم، سنعمل على تصحيح الأخطاء قبل أول مباراة في أمم إفريقيا”.

وواصل: “استقرينا على تشكيل مباراة زيمبابوي قبل أول مباراة ودية، لكن حاولنا إشراك كل اللاعبين في المباراتين، حتى يتم تجهيزهم على المستوين الذهني والبدني”.

وأختتم: “لا يوجد منتخب قوي وأخر ضعيف، منتخب زيمبابوي وجميع المنتخبات قوية، الفوارق قليلة بين المنتخبات، يجب علينا دراسة الخصم جيدًا واحترامه”.

مباراة الإفتتاح ستقام يوم الجمعة المقبل عقب نهاية الحفل، بمواجهة المنتخب المصري أمام نظيره زيمبابوي، على استاد القاهرة الدولي.

تكتيك11| مصر تستعد للكان بثلاثية مقلقة دفاعيًا!

منتخب مصر لعب بطريقة 4-2-3-1، وهي الطريقة التي من المتوقع أن تستمر خلال بطولة إفريقيا المُقبلة.

ظهيري المنتخب كانا كلمتي السر في التنوع الهجومي، وخاصة الجبهة اليمنى التي يتواجد فيها عمر جابر، الذي ظهر في الكثير من الأحيان في المنطقة الدفاعية للخصم، عكس الظهير الأيسر، الذي تغير بين شوطي المباراة، بخروج أحمد أيمن منصور، ونزول أيمن أشرف، الذان لم يظهرا كثيرًا في المناطق الهجومية.

أيمن كان له دور كبير في الهدف الثالث، الذي سجله عمر جابر، فكان هو من بدأ الهجمة، وتواجد أمام منطقة الجزاء منتظرًا ارتداد الكرة والتسديد، هي بالطبع بناءً على أوامر كلفه بها أجيري، وبشكل كبير سنشاهدها مرارًا وتكرارًا خلال الكان.

في منطقة الوسط، اعتمد أجيري في هجمات المنتخب، على تقدم أحد الثنائي، الذي كان دائمًا محمد النني، كلاعب box to box ظهر بها النني بشكل جيد، وأضاف حلولًا هجومية لمهاجمي المنتخب.

أما في الهجوم، فكانت طريقة أجيري المعتادة بإيجاد الثغرات عن طريق الأجنحة التي تميل إلى فتح الملعب لخلق مساحات للمهاجم، والعكس في حال الهجوم من على أطراف الملعب.

منافس مصر.. المحارب الأخطر يتلقى صفعة قوية قبل افتتاحية أمم إفريقيا

أوضح ويلنجتون مبانداري، مدير منتخب زيمباوي، موقف اللاعب خامات بيليات، من المشاركة أمام منتخب مصر، في افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

وقال مبانداري في تصريحات لإحدى الصحف البريطانية: ”خاما بيليات سيغيب عن مواجهة تنزانيا اليوم استعدادا لمواجهة مصر، ولكنه غياب وقائي من الإصابة التي لحقت به مؤخرً”.

وأضافت الصحيفة أن إصابة خاما بيليات لا تدعو للقلق مشيرة إلى أن اللاعب قد يشارك في مباراة منتخب زيمبابوي أمام مصر المحدد لها الجمعة المقبل بإستاد القاهرة فى افتتاح بطولة كأس الأمم الافريقية.

ويسجل منتخب زيمبابوي الظهور الرابع في تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الامم الإفريقية، فيما يسجل الظهور الثاني على التوالى بالمسابقة القارية بحدث لم يتكرر على مدار تاريخه.

وخلال المشاركات الثلاث السابقة لمنتخب زيمبابوي في نهائيات كأس الأمم الأفريقية، خرج من الدور الأول، أي دور المجموعات، وذلك خلال نسخ 2004 و2006 و2017.

ويلعب المنتخب المصري في المجموعة الأولى التي تضم منتخبات الكونغو الديموقراطية واوغندا وزيمباوي.

ويعتبر بيليات أحد أبرز نجوم المنتخب الزيمبابوي في الوقت الحالي، ومكمن خطورة الفريق.

منافس مصر.. المحارب الأخطر يتلقى صفعة قوية قبل افتتاحية أمم إفريقيا

طالع أيضًا:

فيديو – أهداف مصر 3-1 غينيا

صور – ما لم ترصده الكاميرات خلال مباراة مصر وغينيا

على خطى صلاح.. ما الذي ينقص تريزيجيه ليصل إلى القمة؟

تكتيك مش تحليل.. صلاح يمثل نقطتي “ضعف وقوة” الفراعنة!

هل يتحول مروان إلى “رونالدو الغلابة” في كأس الأمم؟