آخر الأخبار كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

حصاد زامورا – أرقام “فيريرا” مع الزمالك وسبب ابتعاد “دياز”.. ومفاجأة غير سعيدة للفريق

حصاد زامورا | سقوط الفارس يعيد جمهور الأوفياء

حصاد زامورا هي خدمة يقدمها لكم موقع كورة 11 تتضمن أبرز أحداث نادي الزمالك على مدار اليوم.

إعلان

رئيس الزمالك ينهي الجدل حول المدرب الجديد

مرتضى-,-الأهلي-,-الزمالك

لا صوت يعلو في الفترة الجارية فوق صوت المدرب الجديد لنادي الزمالك، ومن سيتولى تدريب القلعة البيضاء عقب رحيل المدرب السابق خالد جلال.

وحسبما أفاد الموقع الرسمي للفارس الأبيض، قرر رئيس نادي الزمالك عقد مؤتمرا صحفيا في تمام الساعة الحادية عشرة صباح الأربعاء المقبل بمقر النادي، لكشف تفاصيل العديد من الملفات التي تخص الفريق.

إعلان

وسيقوم رئيس نادي الزمالك بكشف هوية المدير الفني الجديد للفريق والتحدث عن بعض الأمور الهامة والتي تخص فريق كرة القدم.

وسيواجه نادي الزمالك فريق ديكاداها الصومالي في ذهاب الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال إفريقيا 2019-2020، يوم الجمعة المقبل.

وكشف رئيس الزمالك في وقت سابق أنه سيعقد اجتماعا مع نجوم الكرة القدامى بالنادي يوم الثلاثاء لاختيار المدرب المناسب لتدريب الفريق من بين المرشحين.

حيث تم الاستقرار على 6 مدربين، بينهم البرتغالي جوسفالدو فيريرا بطل الثنائية المحلية مع الزمالك من قبل، والأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني السابق لبيراميدز.

إعلان

ويقوم مجلس إدارة الزمالك يبالبحث عن مدير فني أجنبي لقيادة الفريق الفترة المقبلة، وتم تعيين طارق يحيى لإدارة تدريب الفريق بشكل مؤقت.

أسباب فشل تعاقد الزمالك مع مدرب بيراميدز السابق

مؤتمر دياز.. عن صدارة الدوري وذكاء جنش وغياب فرجاني ساسي!

تعثرت مفاوضات مجلس إدارة نادي الزمالك، مع الأرجنتيني المخضرم رامون دياز، المدير الفني السابق لنادي بيراميدز، وأحد المرشحين بقوة لتدريب الفارس الأبيض.

ورفض المدرب الأرجنتيني رامون دياز، استمرار مفاوضاته مع الزمالك، بسبب اعتراضه على بعض بنود التعاقد الخاصة بعقده مع الزمالك.

وطلب دياز أن تكون قيمة الشرط الجزائي في عقده بقيمة راتب 6 أشهر، في حال قيام نادي الزمالك بفسخ التعاقد معه، لكن إدارة الزمالك طلبت بدفع قيمة 3 شهور فقط وهو ما رفضه الأرجنتيني.

وأراد المدير الفني السابق لنادي بيراميدز أن يوقع على عقد لمدة موسمين بدلا من موسم واحد فقط، مع الحصول على نصف راتبه كمقدم تعاقد.

وحسبما أفاد الموقع الرسمي للفارس الأبيض، قرر رئيس نادي الزمالك عقد مؤتمرا صحفيا في تمام الساعة الحادية عشرة صباح الأربعاء المقبل بمقر النادي، لكشف تفاصيل العديد من الملفات التي تخص الفريق.

وسيقوم رئيس نادي الزمالك بكشف هوية المدير الفني الجديد للفريق والتحدث عن بعض الأمور الهامة والتي تخص فريق كرة القدم.

وكشف رئيس الزمالك في وقت سابق أنه سيعقد اجتماعا مع نجوم الكرة القدامى بالنادي يوم الثلاثاء لاختيار المدرب المناسب لتدريب الفريق من بين المرشحين.

ويقوم مجلس إدارة الزمالك بالبحث عن مدير فني أجنبي لقيادة الفريق الفترة المقبلة، وتم تعيين طارق يحيى لإدارة تدريب الفريق بشكل مؤقت

مفاجأة غير سعيدة تعكر صفو الزمالك قبل الانطلاقة الإفريقية

بين الشوطين| الجعواني يتفوق على جروس.. وكودجو الخطر الأكبر على حلم الكونفيدرالية

ييستعد الفريق الأول لكة القدم بنادي الزمالك لمواجهة، ديكاداها الصومالي في ذهاب دور الـ64 لدوري أبطال إفريقيا، والمقرر لها 16 أغسطس الجاري.

المباراة كان مقرر لها أن تقام على ستاد بتروسبورت بالتجمع الخامس، قبل أن تعلن الجهات الأمنية أقامة المباراة في القاهرة، ونقلها إلى برج العرب بالإسكندرية.

وكان الزمالك قد طلب من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” تأجيل مواجهته مع ديكاداها، من يوم 11 أغطسطس إلى يوم 16 من نفس الشهر.

جماهير الزمالك كانت تمني النفس بإقامة المباراة في القاهرة، لتجنب السفر إلى الإسكندرية الذي يكلفهم الكثير من المجهود نظرًا لبعد المسافة.

في سياق متصل سيدخل الزمالك المباراة دون وجوجد أهم لاعبيه وهو التونسي فرجاني ساسي بعد تأكد غيابه عن المباراة على الرغم من تأخير موعد اللقاء.

ولم ينضم ساسي حتى الآن لتدريبات الزمالك استعدادًا للموسم الجديد، وذلك بقرار من الجهاز الفني المؤقت بقادة طارق يحيى.

ومن المقرر أن يعود ساسي لتدريبات الفارس الأبيض خلال الأيام القلية القادمة، لكنه لن يلحق بالمباراة.

وكان ساسي قد شارك مع منتخب بلاده في كأس أمم إفريقيا الأخيرة، ثم عاد لاستكمال مشوار الزمالك في الدوري، ثم حصل على راحة سلبية.

ويعد الدولي التونسي أحد العناصر الأساسية في تشكيلة الفارس الأبيض، والتي يعول عليها أي مدير فني يتولى تدريب الفريق.

جدير بالذكر أن الزمالك حقق لقب الكونفيدالية الإفريقية النسخة الأخيرة بعد تفوقه على نهضة بركان المغربي في النهائي.

ثنائية تاريخية وفشل إفريقي.. ماذا قدم فيريرا مع الزمالك؟

ثنائية تاريخية وفشل إفريقي.. ماذا قدم فيريرا مع الزمالك؟

أصبح نادي الزمالك قاب قوسين أو أدنى من الاتفاق، مع البرتغالي فيريرا على عودته من جديد لتدريب الفريق الأول لكرة القدم خلال الفترة القادمة.

الزمالك منذ رحيل خالد جلال بعد خسارة لقب الدوري، وهو يبحث عن مدير فني أجنبي يتولى تدريب الفريق في الموسم الجديد، وضمت قائمة الترشيحات عدد كبير من المدربين، ومن ضمنهم البرتغالي فيريرا، والأرجنتيي رامون دياز.

فيريرا قاد الزمالك من قبل موسم 2014/2015، ونجح في تحقيق ثنائية تاريخية بالحصول على لقبي الدوري والكأس، في إنجاز لم يحققه الفارس الأبيض منذ ما يقرب من 40 عامًا.

بعد رحيل فيريرا عن الزمالك اتجه إلى السد القطري، ليتولى تدريب الفارس الأبيض عدد كبير من المدربين بينهم المصري والأجنبي، لكن أغلبهم لاقوا نفس المصير وهو عدم النجاح، عدا القليل منهم.

ومع اقرتاب عودته من جديد لتدريب الزمالك نرصد لكم أبرز ما قدمه العراب البرتغال مع الزمالك:

قضى فيريرا مع الزمالك 9 أشهر وعدة أيام، لكنه نجح في حصد لقبي الدوري والكأس، بالإضافة إلى وصوله لنصف نهائي الكونفيدرالية الإفريقية.

خاض فيريرا مع الزمالك 33 مباراة في مختلف المسابقات فاز في 25 وتعادل في 6 وخسر 5 مرات فقط.

في البطولة الإفريقية حقق الزمالك تحت قيادة فيريرا 10 انتصارات وتعادل مرة واحدة فقط وتلقى 3 هزائم، وسجل الفارس الأبيض تحت قيادته 24 هدفًا، وتلقى 15.

أما في مسابقة الدوري المصري الممتاز، فلعب 18 مباراة فقط، فاز في 13، وتعادل في 3 وخسر مبارتين فقط منها مباراة أمام الغريم التقليدي الأهلي.

الزمالك تحت قيادته في الدوري سجل 39 هدفًا، بينما تلقت شباكه 9 أهداف فقط.

وفي بطولة الكأس خاض 4 مباريات نجح في الفوز بها جميعًا، وتوج باللقب، لكن منها مبارتين جاءوا بركلات الترجيح.

بينما خسر فيريرا بطولة السوبر المحلي على يد الأهلي.