آخر الأخبار الدوري المصري كورة مصرية

حصاد زامورا: أزمة شوبير ورئيس الزمالك تتصاعد.. ومدرب النهضة ينتظر دعم “الأهلاوية”

حصاد زامورا| الفارس يستعيد صدارته.. وساسي يصحح خطأه

حصاد زامورا هي خدمة يقدمها لكم موقع كورة 11 تتضمن أبرز أحداث نادي الزمالك على مدار اليوم.

إعلان

شوبير يشعل الأزمة ببيان ناري يدعو للتخلص من سرطان الرياضة!

منصور يتحدث عن سحر "صن داونز" ويرد على شوبير بعد السخرية من "جمال"

نائب رئيس اتحاد الكرة المصري أحمد شوبير، أدلى بتصريحات مثيرة للجدل عقب الهجوم القوي من رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور على الأخير بسبب الأزمات المتتالية بين النادي الأهلي والزمالك واتحاد الكرة بشأن بطولتي الدوري والكأس هذا الموسم.

وكتب أحمد شوبير عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك بيان رسمي بعنوان سرطان الرياضة، وجاء البيان على النحو الآتي:-

إعلان

سرطان الرياضة

كانت الدنيا هادئة وجميلة في الوسط الرياضي المصري حتى سنوات قليلة مضت، عندما كان يحكم الاندية المصرية رؤساء محترمين، بقيمة محمد حسن حلمي وعثمان احمد عثمان وصلاح الشاهد ومحمود القاضي، وغيرهم الكثير من الأفاضل رؤساء الاندية المصرية الذين زرعوا قيمة الاخلاق والاحترام والتنافس الرياضي الشريف، وأصبحت كلمة الروح الرياضية هى التي تسود الوسط رغم المنافسة العنيفة جدا وتقارب المستوى، فقد فازت المحلة بالدوري في عهد محمد حبيب، وفاز المقاولون بالدوري في عصر عثمان احمد عثمان، ونجح الاتحاد السكندري اكثر من مرة في الفوز ببطولة كأس مصر، ومثلهم الترسانة، ناهيك عن اندية المؤسسات بقياداتها المحترمة والمحترفة، التي أرست أسس وقواعد الاحترام والانضباط داخل منظومة الكرة المصرية .. ناهيك عن ما تميز به النادي الاهلي طوال تاريخه، من قيادات أعطت للجميع القدوة والمثل بدأت منذ تأسيس النادي، وشهدت توهجا مع الفريق مرتجي، ثم الاسطورة صالح سليم، ومن بعده العظيم حسن حمدي، ومازالت مستمرة في أدب واحترام مع النجم الكبير محمود الخطيب ومجلس ادارته.

وعلى الرغم من ان الرياضة مكسب وخسارة، وهذا ما تعلمناه جميعا، الا ان البعض قد حولها من منافسة رياضية الى معركة حربية، مستخدما الفاظا لا يمكن لأحد ان يحتملها او يصبر عليها، مدعيا تمتعه بحماية تمنعه من المساءلة، ناسيا ان مصر دولة قانون، ولا يمكن ان تسمح لأحد بان يستمر في التجاوز، خصوصا مع افساد الزوق العام وزرع وبث الفتنة بين اطراف المنظومة الرياضية، فاصبح لا يكاد يمر علينا يوما دون مشكلة او ازمة، وكلها ازمات مفتعلة لا تعدو كونها تغطية على فشل او هزيمة، او تبرير موقف مسيء للشخص وليس للمنظومة، فالاندية والكيانات عاشت وستعيش باحترامها لانفسها ومبادئها وكيانتها العريضة، أما الورم الخبيث الذي انتشر فجأة، فلا شك انه سيأتي اليوم الذي سيتم استئصاله تماما من جسد الرياضة المصرية، حتى تعود الامور لهدوءها، والوسط الى احترامه، خصوصا واننا مقبلون كدولة على مرحلة جديدة، بعد موافقة الشعب على التعديلات الدستورية، وبالتالي مزيدا من الانضباط والاحترام وعدم الخروج عن النص، لأي فرد أيا كان، لان مصر فوق الجميع واقوى من الجميع، ولا يمكن باي حال من الاحوال ان يستمر هذا السرطان ينهش في جسد الرياضة المصرية، ووقتها لم نلوم الا انفسنا على اننا لم نتصدى له ونستأصله تماما من ساحة الرياضة المصرية.

نحن مقبلون على تنظيم كأس الامم الافريقية، لذلك فجميعنا بحاجة الى التكاتف والالتفاف حول اسم وعلم مصر، من اجل تقديم ما يليق بنا كدولة تجاهد للحاق بركب الدول العظمى.

إعلان

مؤتمر جروس: حلول غياب “السعيد” وفرصة الزمالك الأكبر للفوز بالكونفدرالية

الصحافة المغربية.. نهضة البركان "نسف" حظ الزمالك

تحدث السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن الحلول التي وضعها لتعويض غياب مهاجمه عمر السعيد عن نهائي الكونفدرالية أمام نهضة بركان.

ويستضيف ملعب برج العرب بالإسكندرية المواجهة التي تجمع بين فريقي الزمالك ونهضة بركان المغربي، في إياب الدور النهائي من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية. وستقام المباراة في تمام الساعة العاشرة من مساء الأحد 26 مايو.

وقال جروس في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: “هدفنا منذ البداية هو الفوز بلقب الكونفدرالية. نتمنى تحقيق ذلك، بدأنا البطولة في شهر ديسمبر ولعبنا ١٥ مباراة حتى الآن، المشوار كان طويلًا وأتمنى أن يكلل بالنجاح

وأشار المدير الفني للزمالك: “فرصتنا كبيرة لتحقيق اللقب. نتيجة الذهاب تمنحنا الأفضلية في لقاء العودة كنا نتمنى ألا نستقبل أي أهداف في لقاء الذهاب، ولكنني أثق في قدرات لاعبي الزمالك. يمتلكون الشجاعة والذكاء لتعويض الخسارة”.

وأضاف المدرب السويسري: “لدينا ٣ حلول لتعويض غياب عمر السعيد، الأول هو الدفع بخالد بوطيب أو حميد أحداد أو الإثنين معًا”.

وأختتم حديثه: “أمامنا ٩٠ دقيقة لا مجال للتعويض بعد ذلك”.

ويغيب عمر السعيد مهاجم الزمالك عن المشاركة في المباراة بسبب الإيقاف، بعد حصوله على الإنذار الثاني في مواجهة الذهاب بالمغرب.

مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بفوز نهضة بركان بهدف لابا كودجو في الدقيقة الأخيرة، ليتأجل الحسم لموقعة برج العرب.

ويحتاج الزمالك إلى الفوز بهدفين نظيفين من أجل التتويج ببطولة الكونفدرالية للمرة الأولى في تاريخ القلعة البيضاء.

مدرب نهضة بركان: لا نخشى ضغوطات جماهير الزمالك.. جماهير الأهلي معنا

الزمالك يكشف السلاح الأهم للتتويج بالكونفيدرالية

أكد منير الجعواني، المدير الفني لنادي نهضة بركان المغربي، أنه لا يخشى ضغوطات جماهير الزمالك، قبل مواجهة الفريقين في نهائي كأس الكونفدرالية.

وكشف منير الجعواني في المؤتمر الصحفي قبل المباراة أن الضغوط ستكون على الزمالك الذي بحاجة للتعويض أمام جماهيره وليس على فريقه.

وأشار المدير الفني لنهضة بركان: “الضغوطات ستكون على الزمالك بشكل أكبر من على فريقي. حضور جماهير الزمالك بكثافة يعد أمرا جيدا بالنسبة لي حضورهم سيمثل ضغطا أكبر وأكبر على الزمالك، على عكس فريقي الذي يصل النهائي لأول مرة في التاريخ”.

وأضاف الجعواني: “الشعب المغربي سيكون معنا وكذلك أعلم أن جماهير الأهلي ستكون معنا أيضا”.

وواصل تصريحاته: “الفوز في لقاء الذهاب لم يحسم اللقب بكل تأكيد، لكني متفائل من الفوز بلقب الكونفدرالية”.

ووجه المدرب المغربي الشكر للزمالك على حفاوة الاستقبال مؤكدا أن نهضة بركان والزمالك لم يصلا للنهائي عن طريق الصدفة، إنما بالجهد الكبير.