آخر الأخبار بطولات رئيسية كورة مصرية - أخرى

حصاد زامورا| السوبر المحلي أفسد إنطلاقة ميتشو.. وصدمة كبيرة بالسوبر الإفريقي!

حصاد زامورا هي خدمة يقدمها لكم موقع كورة 11 تتضمن أبرز أحداث نادي الزمالك على مدار اليوم.

إعلان

رئيس الزمالك يهدد الكاف بعد الصدمة الكبرى في السوبر الإفريقي!

أرسل مرتضي منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك تهديد مباشر إلي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» بعد صدمة السوبر الإفريقي أمام الترجي الرياضي التونسي.

وأكد منصور خلال تصريحات تليفزيونية، بأن الزمالك لن يلعب السوبر الإفريقي حال إقامته في قطر مهما حدث، مهددًا بعدم خوضه للمباراة.

إعلان

وفي سياق متصل قد أعلن الاتحاد الإفريقي بأنه سيتم الإعلان عن كافة تفاصيل مباراة السوبر في وقت لاحق دون الكشف عن موعد أو مكان إقامة المباراة، ليكذب ما تم تداوله عن إقامة السوبر في دولة الإمارات يوم الـ23 من أكتوبر القادم.

تكتيك11 – “قمة من الزمن الجميل”.. 5 أهداف وريمونتادا تاريخية لم تكتمل!

إعلان

توج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ببطولة السوبر المصري، للمرة الحادية عشر في تاريخه، بالتفوق على الغريم التقليدي نادي الزمالك.

الأهلي حقق الفوز على الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء الجمعة، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في مباراة السوبر المصري.

الزمالك كاد أن يحقق عودة ستكون عالقة في الأذهان على مر التاريخ إن حدثت، بعدما تقدم الأهلي بثلاثية نظيفة، قبل أن يسجل الزمالك هدفين عن طريق محمود علاء ولم تكتمل الريمونتادا.

بدأ السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد فتحي، محمود متولي، ياسر إبراهيم، علي معلول.

الوسط الدفاعي: حمدي فتحي، عمرو السولية.

الوسط الهجومي: رمضان صبحي، محمد مجدي أفشة، حسين الشحات.

خط الهجوم: جونيور أجاي.

بينما بدأ الصربي ميتشو، المدير الفني للزمالك المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: حمدي النقاز، محمود علاء، محمد عبد الغني، محمد عبدالشافي.

الوسط الدفاعي: فرجاني ساسي، طارق حامد.

الوسط الهجومي: محمود عبد الرازق شيكابالا،محمد أوناجم ، يوسف أوباما.

خط الهجوم:أشرف بن شرقي .

الزمالك تلقى صدمة مبكرة في الدقيقة السابعة من أحداث الشوط الأول، بعد إصابة مدافعه محمد عبد الغني، وخارج أرض الملعب وشارك بدلا منه محمود حمدي الونش في أولى تبديلات الصربي ميتشو.

محمد عواد كاد أن يكلف الزمالك هدف بخطأ قاتل، بعدما ضغط عليه جونيور أجايي، ليفشل في تمرير الكرة، لتصل تمريرته إلى الشحات لكنه سددها ضعيفة في يد الحارس.

وواصل الأهلي ضغطع المبكر على دفاعات الزمالك، وبعد تبادل التمريرات بين حسين الشحات ومحمد مجدي أفشة، سدد أفشة كرة أرضية مباغتة كادت أن تسكن شباك محمد عواد ومرت بجوار القائم.

أفشة أهدر مرة أخرى فرصة هدف مؤكد في الدقيقة الثامنة عشر، بعد عرضية من أحمد فتحي بالجانب الأيمن، وصلت لأفشة داخل منطقة الجزاء لكن عواد تألق وأخرجها لركنية.

ومن ركلة ركنية من الجانب الأيسر، أرسل أفشة كرة عرضية مرت من المدافعين، وصلت لأجايي الذي أطلق تسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك محمد عواد في الدقيقة 20 من الشوط الأول.

ويبدو أن مسلسل الإصابات هو السمة الأبرز خاصة لمدافعي الفريقين، حيث تعرض محمود متولي للإصابة وغادر أرض الملعب في الدقيقة 25، ودفع فايلر ضريبة قراراه بإخراج رامي ربيعة من مقاعد البدلاء، ليشارك محمد هاني الظهير الأيمن، بجانب ياسر إبراهيم كقلب دفاع.

الأهلي واصل إهدار الفرص السهلة، بعد إنفراد من جونيور أجايي، تصدى له محمود الونش ببراعة شديدة وأخرجها لركنية قبل أن تسكن شباك عواد في الدقيقة 32.

واستمر الطوفان الهجومي للأهلي وكاد حسين الشحات أن يسجل الهدف الثاني من ضربة رأس في الدقيقة 37، بعرضية من الجانب الأيمن لأحمد فتحي، لكن رأسية الشحات مرت بجوار المرمى بقليل.

وقبل نهاية الشوط الأول ترجم الأهلي ضغطه الشرس على دفاعات الأبيض بهدف ثاني عن طريق حسين الشحات، بعدما استلم الكرة من الجانب الأيسر وسدد بقوة، لكن عواد تصدى، لترتد للشحات مرة أخرى ويضعها في مرمى الزمالك مسجلا الهدف الثاني مع نهاية الشوط.

ومع بداية الشوط الثاني، دفع ميتشو بالمهاجم مصطفى محمد، بدلا من المغربي محمد أوناجم، ليلعب بثنائي هجومي بنشرقي ومصطفى محمد، خلهم شيكابالا وأوباما.

واحتاج الأهلي لـ 4 دقائق فقط من أجل تسجيل الهدف الثالث، عن طريق جونيور أجايي الذي سجل الثاني له والثالث لفريقه، بتمريرة من رمضان صبحي، استلم الكرة وقام بالالتفاف وسددها في مرمى عواد.

نزول مصطفى محمد أرهق دفاعات الأهلي، وتسبب في ركلة جزاء بعدما أنفرد بمرمى الشناوي وقام بمراوغته، قبل أن يعرقله حارس الأهلي، ويسددها محمود علاء في الدقيقة 63.

تدخل ميتشو سريعا لتنشيط الفريق ومحاولة قلب النتيجة، بالدفع بإمام عاشور بدلا من شيكابالا.

فايلر دفع ضريبة إخراج رامي ربيعة من قائمة المباراة، بعد إصابة المدافع الثاني ياسر إبراهيم، وخرج من الملعب وشارك بدلا منه حسام عاشور، مع عودة حمدي فتحي لاعب الوسط المدافع بجانب محمد هاني كقلبي دفاع.

واستغل مصطفى محمد عدم وجود مدافعين للأهلي، واستلم الكرة مرة أخرى داخل منطقة الجزاء، وحصل على ركلة جزاء بعد عرقلة من مصطفى محمد، سددها محمود علاء بنجاح مسجلا الهدف الثاني له ولفريقه قبل ربع ساعة من نهاية المباراة.

الزمالك حاول العودة في المباراة وتحقيق ريمونتادا تاريخية ستظل عالقة في الأذهان، لكن ثبات الأهلي الدفاعي منع أبناء ميتشو من العودة، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

فايلر بدأ المباراة بشكل أكثر من رائع، ضغط بطول الملعب، جمل تكتيكية متفق عليها للوصول للمرمى، وبالفعل سيطر على الشوط الأول وترجم سيطرته بهدفين.

وواصل اسلوبه في بداية الشوط الثاني وسجل الهدف الثالث، وكاد أن يسجل أهداف أخرى، لكن ميتشو دفع بمصطفى محمد واستغل الثغرة بعدم وجود قلب دفاع للأهلي، وبالفعل تسبب في ركلتي جزاء، أعطته الأفضلية في الشوط الثاني.

لاعبو الزمالك: لم نكن نعلم بوفاة أدهم قبل المباراة

أعرب لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن حزنهم الشديد بعد علمهم بإنقلاب أحد السيارات التي كانت تقل مشجعين للزمالك وهي في طريقها لملعب برج العرب لمؤازرة الفريق في مباراة السوبر، ووفاة أحد المشجعين وهو الطفل أدهم الكيكي.

ونعى لاعبو الفريق المشجع مشددين على عدم علمهم بالخبر إلا بعد نهاية المباراة.

في الوقت نفسه نعى مجلس إدارة النادي برئاسة مرتضى منصور رئيس المجلس والجهاز الفني واللاعبين، الطفل أدهم داعين المولى عز وجل أن يتغمده برحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وكان الأهلى قد نجح في التتويج ببطولة السوبر للمرة الـ11في تاريخه عقب الفوز على الزمالك بثلاثه اهداف مقابل هدفين في المباراة التى أقيمت مساء اليوم علي استاد الجيش المصرى ببرج العرب.

وقام مجلس إدرة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، ولاعبي الفريق، بنعي مشجع الزمالك الذي توفى قبل بداية مباراة السوبر في حادث سيارة.

وقبل بداية المباراة، توفى الطفل أدهم بجانب والده، في حادث على الطريق، أثناء السفر إلى برج العرب بالإسكندرية لحضور أحداث المباراة.

وجاء نص بيان نعي محمود الخطيب للمشجع المتوفي:

“محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي والسادة أعضاء المجلس والمدير التنفيذي وقطاعات النادي الرياضية وأعضاء وجماهير الاهلي يتقدمون بخالص التعازي لأسرة مشجع نادي الزمالك أدهم مسعد الذي وافته المنية بعد ظهر اليوم إثر حادث أليم تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وأدخله فسيح جناته وألهم أسرته الصبر والسوان .

«إنا لله وإنا إليه راجعون».

وعلى جانب أخر، نعى لاعبو الفريق مشجع الزمالك، بالبيان التالي:

“أعرب لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي عن حزنهم الشديد بعد علمهم بإنقلاب أحد السيارات التي كانت تقل مشجعين للزمالك وهي في طريقها لملعب برج العرب لمؤازرة الفريق في مباراة السوبر ووفاة أحد المشجعين وهو الطفل أدهم الكيكي

ونعى لاعبو الفريق المشجع مشددين على عدم علمهم بالخبر إلا بعد نهاية المباراة.

حسن شحاتة يتهكم على رسام الزمالك: “كان بيتمشى في الملعب وسبب هشاشة الدفاع”

كشف أسطورة الكرة المصرية ونادي الزمالك، حسن شحاتة، عن غضبه الشديد من المستوى الذي ظهر عليه النجم الدولي التونسي فرجاني ساسي لاعب خط وسط القلعة البيضاء خلال مباراة الأهلي الأخيرة بالسوبر.

وقال “المعلم” في تصريحات تلفزيونية عقب اللقاء: “فرجاني ساسي كان بيتمشى في الملعب، والسبب في ذلك دعم جمهور الزمالك الدائم له”.

وأضاف: “لا شك في قدرات فرجاني ساسي فهو لاعب كبير بكل تأكيد، ولكنه لم يلتحم في أي كرة أمام الأهلي ولم يقم بأي أدوار دفاعية، لذلك كان الوضع صعب”.

وأتم حديثه قائلا: “إذا عبرت جماهير الزمالك عن غضبها بشأن مستوى اللاعب سيعود إلى مستواه، لأن الحل لدى فرجاني ساسي وحده”.