آخر الأخبار كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

حصاد زامورا| رئيس الزمالك يعلن الحرب على الجبلاية.. ويستعين بالتجربة الأهلاوية!

حصاد زامورا هي فقرة يقدمها لكم موقع كورة 11 تتضمن أبرز أحداث نادي الزمالك على مدار اليوم.

شهر العسل انتهى.. رئيس الزمالك يعلن الحرب على اتحاد الكرة بسبب الأباتشي

إعلان

أكد رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، أنه لن يتعامل مع اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري حال تطبيق الغرامة الموقعة على قائد الفريق محمود عبدالرازق شيكابالا.

وكانت لجنة الانضباط باتحاد الكرة قد أصدرت بيانًا يؤكد توقيع غرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه على شيكابالا، بسبب تحريك وإثارة جماهير ناديه بعبارات خارجة.

وقال رئيس الزمالك في تصريحات تلفزيونية: “أين كانت اللجنة عندما اعتدى محمد الشناوي حارس الأهلي على إبراهيم نور الدين، بالإضافة إلى عتداء حسين الشحات على لاعب بيراميدز؟”.

وأضاف: “مسؤول الأهلي عدلي القيعي أرسل بعض المشجعين لتشجيع بيراميدز، وذلك بالاتفا مع ممدوح عيد المدير التنفيذي للنادي”.

إعلان

وأكمل: “بيراميدز نادي محترم لكن لا يوجد له جماهير على الإطلاق”.

وواصل: “عندما شاهدت قلة من جماهيرنا تسب العظيمين صالح سليم وطارق سليم، طالبتهم بالتوقف عن السباب”.

في سياق متصل رد محمود عبد الرازق “شيكابالا”، صانع ألعاب نادي الزمالك، على ما أثير في الساعات الماضية بشأن احتفاله مع جماهير ناديه بعد التتويج ببطولة كأس مصر.

وتوج نادي الزمالك ببطولة كأس مصر، بعدما حقق فوز كبير على بيراميدز بثلاثية نظيفة، في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء الأحد على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في المباراة النهائية لبطولة كأس مصر.

إعلان

الزمالك أبدع وأمتع وسيطر بالطول والعرض، وتحكم ميتشو في مجريات المباراة كما أشاء، ليترجم سيطرته بثلاثية تاريخية، جاءت عن طريق أشرف بنشرقي “هدفين”، ويوسف أوباما هدف.

وعقب نهاية المباراة، انتشرت مقاطع فيديو لاحتفال شيكابالا مع جماهير الزمالك، والتي أثارت غضب جماهير النادي الأهلي.

ورد قائد نادي الزمالك عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا:

“توضيح لكل جماهير الكرة المصرية ونحن على أعتاب مباراة السوبر ببداية الموسم بين الزمالك والأهلي، ولا أتمنى أن تكون الأجواء الجماهيرية بهذا الشحن والعصبية، ما حدث بالأمس وقت الاحتفالات مع جمهورنا العظيم كان مجرد احتفالات بالفوز بالكأس ولم أوجه اهانة لأي نادي منافس أثناء احتفالي وهذا واضح بكل مقاطع الفيديو التي تم تداولها، أخيرا أتمنى من كل قلبي عودة الجماهير المصرية بمختلف انتماءاتها للمدرجات لأن الكرة بدون الجمهور لا تساوى أي شيء. رحم الله الـ 20 والـ 74”.

من أجل موسم تاريخي.. الزمالك يستعين بالتجربة الأهلاوية!

أكد رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، أنه تم تشكيل لجنة فنية لإدارة شؤون كرة القدم خلال المرحلة المقبلة.

وقال رئيس الزمالك في تصريحات تلفزيونية: “شكلنا لجنة لإدارة كرة القدم في النادي، وستكون مكونة من طارق يحيى، سامي الشيشيني، إسماعيل يوسف، أمير مرتض، وأشرف زكي أمين الصندوق من أجل الجانب المالي”.

وأضاف: “اللجنة الفنية المذكور أسمائهم، سيديرون كل شئ متعلق بفريق الكرة، ووضع تصور مستقبلي وشكل الفريق والصفقات”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “لكن اللجنة لن يكون لها أي تدخل في أي شئ فني يخص الفريق، فالمدير الفني هو المسؤول الأول والأخير”.

جدير بالذكر أن الأهلي يملك لجنة تسمى بلجنة التخطيط ومكونة من طه إسماعيل وخالد بيبو ورئيس النادي محمود الخطيب، وه المسؤولة عن إدارة الكرة في النادي، دون التدخل في أي شئ فني يخص الفريق.

وتعد تجربة الزمالك بتشكيل هذه اللجنة مشابهة إلى حد كبير لتجربة الأهلي الموجودة حاليًا.

ويسعى الزمالك للمنافسة بقوة على كل البطولات الموسم الجديد، بعد التعاقد مع صفقات من العيار الثقيل، بالإضافة إلى مدير فني مخضرم.

في سياق منفصل أكد رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، أنه لن يتعامل مع اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري حال تطبيق الغرامة الموقعة على قائد الفريق محمود عبدالرازق شيكابالا.

وكانت لجنة الانضباط باتحاد الكرة قد أصدرت بيانًا يؤكد توقيع غرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه على شيكابالا، بسبب تحريك وإثارة جماهير ناديه بعبارات خارجة.

وقال رئيس الزمالك في تصريحات تلفزيونية: “أين كانت اللجنة عندما اعتدى محمد الشناوي حارس الأهلي على إبراهيم نور الدين، بالإضافة إلى عتداء حسين الشحات على لاعب بيراميدز؟”.

وواصل: “مسؤول الأهلي عدلي القيعي أرسل بعض المشجعين لتشجيع بيراميدز، وذلك بالاتفا مع ممدوح عيد المدير التنفيذي للنادي”.

وأردف: “بيراميدز نادي محترم لكن لا يوجد له جماهير على الإطلاق”.

وأتم: “عندما شاهدت قلة من جماهيرنا تسب العظيمين صالح سليم وطارق سليم، طالبتهم بالتوقف عن السباب”.

ميتشو بنبرة ثقة.. لدي الكثير من الخبرات التي ستبقيني هنا!

أعرب الصربي ميلوتين سيريديوفيتش “ميتشو”، المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، عن سعادته البالغة بالفوز بلقب كأس مصر.

ونجح الزمالك في تحقيق لقب كأس مصر بعد الفوز على بيراميدز بثلاثية دون مقابل.

وقال ميتشو في تصريحات لموقع Sowetanlive الجنوب إفريقي: “الفوو بلقب كأس مصر مع الزمالك، سيحفظ اسمي في الكرة الإفريقية لبقية حياتي”.

وأضاف: “لدي فلسفتي الخاصة، وهي حينما تكون الأمور جيدة لا أطير، وعندما تكون سيئة لا أستسلم أبدًا”.

وأكمل: “في نادي الزمالك الضغط قاسي للغاية، فيجب عليك الفوز في كل مباراة، ويجب أن تكون على قدر التحدي”.

وتابع: “لكن رغم ذلك أنا أعتبر أن هذا الضغط هو لوقود الذي يحركني ويدفعني للأمام”.

واستمر: “لدي رحلة رائعة في إفريقية، مثل فيلم هوليوودي، فلقد زرت أكثر من 43 دولة إرضاءًا لنفسي، واكتسبت الكثير من الخبرات التي ستبقيني هنا في إفريقيا لبقية حياتي”.

ويملك ميتشو سيرة ذاتية قوية، حيث عمل في الكثير من البلدان الإفريقية وأهمها أوغندا وجنوب إفريقيا، قبل أن ينتهي به المطاف مع الزمالك.

ويستعد الفارس الأبيض لمواجهة جينيراسيون فوت بطل السنغال، في ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا، في المباراة المقرر لها السبت المقبل.