آخر الأخبار الدوري المصري كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

«حصاد زامورا» عن سخرية آل الشيخ وخسارة الصدارة وموقف الفانتازيستا

حصاد زامورا هي خدمة يقدمها لكم موقع كورة 11 والتي تتضمن أبرز أحداث نادي الزمالك على مدار اليوم.

إعلان

تكتيك11.. دياز يتلاعب بجروس ويمنح بيراميدز صدارة الدوري

جاء تشكيل القلعة البيضاء على النحو الآتي:-

حراسة المرمى: محمود عبد الرحيم جنش.

خط الدفاع: حمدي النقاز – محمود الونش – محمود علاء – عبد الله جمعة.

إعلان

وسط الملعب الدفاعي: طارق حامد – محمد إبراهيم.

وسط الملعب الهجومي: أحمد السيد زيزو – يوسف إبراهيم أوباما – إبراهيم حسن.

خط الهجوم: عمر السعيد.

بينما جاء تشكيل نادي بيراميدز على النحو الآتي:

إعلان

حراسة المرمى: أحمد الشناوي.

خط الدفاع: رجب بكار – علي جبر – عمرو الميداني – عمر جابر.

وسط الملعب الدفاعي: نبيل دونجا – إريك تراوري.

وسط الملعب الهجومي: عبد الله السعيد – كينو – محمد فاروق.

خط الهجوم: عمر خربين.

بدأ الزمالك المباراة بتحفظ شديد وهدوء داخل أرض الملعب، عكس الحماس الشديد الذي ظهر عليه لاعبي بيراميدز في أول دقائق المباراة الهامة والرتقبة.

الخطورة الأولى لنادي بيراميدز جاءت عن طريق محمد فاروق الذي إنطلق بسرعة كبيرة ومر من الظهير الأيسر الطائر للزمالك عبد الله جمعة، ثم أطلق تصويبة قوية تصدى لها الحارس الدولي محمود جنش وحولها إلى ضربة ركنية.

ثم بدأ نادي الزمالك يرسل جوابات إستكشاف لمعرفة موقع ومرمى نادي بيراميدز، الخطورة الأولى لفرسان 100 عقبة جاءت عن طريق محمد إبراهيم الذي مر من عمرو الميداني مدافع بيراميدز بطريقة أكثر من رائعة ليعرقله الأخيرة ويحصل على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء ولكن فشل الزمالك في إستغلالها الشكل الصحيح.

وحتى الدقيقة 21 ظهر لاعبي الفريقين في حالة تحفظ كبير بدون خطورة حقيقية على مرمى أي من الفريقين، وحصل بيراميدز على ضربة ركنية في الدقيقة 24 لعبها عبد الله السعيد بطريقة رائعة للغاية لم تجد سوى علي جبر الذي صوبها بقدمه اليسرى في شباك جنش معلنًا عن هدف المباراة الأول لصالح نادي بيراميدز، بعد خطأ واضح من الظهير الأيمن حمدي النقاز.

وفي الدقيقة 31 أحتسب حكم المباراة ضربة جزاء مثيرة للجدل لصالح نادي بيراميدز بعد وجود إحتكاكات طبيعية بين اللاعبين داخل منطقة العمليات، وتقدم عمر خربين لتسديد ضربة الجزاء ليلعبها السوري على طريق بانينكا ولكن جنش يقف في وسط المرمى ويتصدى بكل براعة لفرصة هدف ثاني محقق لنادي بيراميدز.

وإستمر ضغط الزمالك منذ إهدار خربين لضربة الجزاء على دفاعات نادي بيراميدز من أجل محاولة الوصول لشباك أحمد الشناوي ولكن تفنن اللاعبين في إهدار الفرص السهلة لتسجيل هدف التعادل وسط تغاضي حكم المباراة على ضربة جزاء صحيحة لصالح نادي الزمالك بعدما لمست الكرة يد مدافع بيراميدز وتسببت في تغير إتجاه الكرة من المرمى إلى خارج الملعب.

وبدأ شوط المباراة الثاني سريع من جانب الفريقين خاصة بعد نزول محمود عبد المنعم كهربا بدلًا من أحمد سيد زيزو، ونزول محمد عنتر بعدها بدقائق بدل من إبراهيم حسن، ليدخل نادي الزمالك في مجريات المباراة مجددًا وسط محاولات مستمر لتحقيق هدف التعادل.

خطورة الزمالك كانت من رجل الشوط الثاني منذ أن دخل بديلًا في شوط المباراة الثاني محمود عبد المنعم كهربا، حيث سبب كهربا العديد من المشاكل للظهير الأيمن لبيراميدز رجب بكار، ولكن بدون خطورة حقيقية على مرمى أحمد الشناوي.

عشوائية مفرطة في نادي الزمالك داخل أرض الملعب في غياب فرجاني ساسي، للمرة الأولى هذا الموسم نجد الزمالك ليس لديه حلول في الوصول لمرمى أحمد الشناوي حارس مرمى نادي بيراميدز.

وفي الدقيقة 76 من عمر المباراة أجرى كريستيان جروس تبديلًا بنزول الحاوي أيمن حفني بدلًا من أفضل لاعبي الزمالك منذ بداية المباراة محمد إبراهيم.

وإستمرت محاولات لاعبي الزمالك الباهته على مرمى أحمد الشناوي ولكن بائت كلها بالفشل وإنتهت بفوز نادي بيراميدز بنتيجة 1-0، لتصعد كتيبة رامون دياز إلى صدارة الدوري المصري الممتاز.

«كواليس المباراة» خناقة اللاعبين والمصور المظلوم ودور الفانتازيستا

إنتهت مواجهة نادي بيراميدز و الزمالك بنتيجة 1-0 لصالح أصحاب الأرض، في المواجهة التي تجمع بين الثنائي في إطار منافسات الجولة المؤجلة من الأسبوع السادس والعشرين من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

 ودخل لاعبي فريقي بيراميدز ونادي الزمالك في مشادة عنيفة عقب نهاية المباراة، وفي مشادات مع حكم المباراة، الذي أتهمه لاعبي الزمالك بعد إحتساب ركلة جزاء واضحة لصالح الفريق خلال شوط المباراة الأول.

كذلك دخل بعض لاعبي نادي الزمالك في مشادة مع أحد المصورين الصحفين ظنا منهم أنه كان يحتفل مع لاعبي نادي بيراميدز قبل أن تنتهي جميع المشادات بتدخل الجهاز الفني للفريقين وأمن ملعب الدفاع الجوي.

وتدخل قائد نادي الزمالك وأفضل لاعب في مباراة اليوم من جانب القلعة البيضاء محمد إبراهيم لإنهاء الأزمة التي نشبت عقب نهاية المباراة مباشرة كما أنه توجه للمصور سريعًا وقام بالإعتذار له عما حدث من لاعبي نادي الزمالك.

تركي يعتذر عن تصريحاته السابقة ويهاجم الحكم بسبب طارق حامد

تحدث تركي آل الشيخ في تصريحات تليفزيونية عقب المباراة، وكل ما هو قادم على لسان مالك نادي بيراميدز:-

الحمد لله بيراميدز أول الدوري المصري.

وأنا أقدم إعتذاري إذا فهم أحد كلامي بشكل خاطيء في مداخلة مع شوبير بوقت سابق بخصوص لاعبي الزمالك.

جميع الزملكاوية يعترضون على حكم المباراة، ولكننا أيضًا نعترض عليه بسبب أنه لم يقوم بطرد طارق حامد في أكثر من لقطة.

محمد إبراهيم واحد من أفضل لاعبي الدوري المصري، وكان أحد الأفضل خلال مواجهة بيراميدز والزمالك اليوم.

الدوري المصري سينتهي والنادي الأهلي في صدارة الدوري والزمالك في المركز الثاني وبيراميدز ثالثًا، هذه هي وجهة نظري.

وأختتم تركي آل الشيخ تصريحاته مؤكدًا على العلاقة القوية بين لاعبي نادي الزمالك وبيراميدز.

مؤتمر دياز.. عن صدارة الدوري وذكاء جنش وغياب فرجاني ساسي

تحدث رامون دياز في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي، وكل ما هو قادم على لسان المدير الفني لنادي بيراميدز:-

مباراة اليوم كانت قوية للغاية بين فريقين كبار، تمكن بيراميدز من إستغلال الضربة الركنية التي سجلنا منها هدف، الصراحة فريق ولاعبي بيراميدز يعيشون أفضل حالتهم، سواء بالفوز أمام الزمالك والأهلي في وقت سابق.

بالتأكيد هناك أخطاء ولكننا سنعمل على معالجة ذلك.

عمر خربين لاعب مهم في الفريق، حتى لو لم يوفق في ضربة الجزاء ولكن هذا يعود إلى ذكاء حارس مرمى نادي الزمالك محمود عبد الرحيم جنش.

وبالنسبة للدوري فرصنا لازالت قائمة، من الجيد أننا على صدارة الدوري الأن وسنعمل بجد من أجل الحفاظ على ذلك.

الزمالك لديه العديد من النجوم في كل مركز داخل الملعب ومن ضمنهم الغائب فرجاني ساسي، ولكننا لدينا طموح في القتال حتى نهاية مسابقة الدوري المصري، ونسعى للإستمرار على ذلك حتى النهاية.