آخر الأخبار كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

حصاد زامورا | قائمة “الحراس” تدعم الزمالك في نهائي الكونفدرالية

حصاد زامورا | قائمة "الحراس" تدعم الزمالك في نهائي الكونفدرالية

حصاد زامورا هي خدمة يقدمها لكم موقع كورة 11 تتضمن أبرز أحداث نادي الزمالك على مدار اليوم

إعلان

غادرت القاهرة بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك متجهة للمغرب استعدادا اخوض مباراة نهضة بركان المغربي ، في ذهاب الدور النهائى للكونفدرالية الافريقية ،والمقرر لها الأحد المقبل.

حصاد زامورا | قائمة "الحراس" تدعم الزمالك في نهائي الكونفدرالية

جروس يحل أزمة حارس المرمى بقائمة الزمالك “معنويًا”!

أعلن السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، قائمة الفريق المسافرة الى المغرب، لخوض مباراة نهضة بركان المغربي، في ذهاب الدور النهائى للكونفدرالية الافريقية، والمقرر لها الأحد المقبل.

وإتجهت البعثة إلى المطار إستعدادًا لرحلة السفر إلى المملكة المغربية.

وقرر المدير الفني السويسري، إصطحاب جميع اللاعبين حتى المصابين والموقوفين لمؤازرة اللاعبين.

إعلان

وجاءت قائمة الزمالك كالتالي:

في حراسة المرمى: عماد السيد- محمود عبد الرحيم “جنش”- عمر صلاح- محمود عبد المنصف

في الدفاع: محمود علاء- محمد عبد الغني- محمود حمدي “الونش”- محمد عبد السلام- حمدي النقاز- حازم إمام- بهاء مجدي- عبد الله جمعة

في الوسط: طارق حامد- محمود عبد العزيز “زيزو”- محمد حسن- أحمد سيد “زيزو”- يوسف إبراهيم “أوباما”- محمود عبد المنعم “كهربا”- أيمن حفني- إبراهيم حسين- محمد إبراهيم- أحمد مدبولي

إعلان

في الهجوم: عمر السعيد- حميد أحداد

الجدير بالذكر أن جنش لن يشارك فى المباراة بسبب الإيقاف، وأيضًا محمود عبدالمنصف لأنه غير مقيد إفريقيًا

جروس يحل أزمة حارس المرمى بقائمة الزمالك "معنويًا"!

رئيس الزمالك: دعوت السيسي لحضور نهائي الكونفدرالية

كشف رئيس نادي الزمالك عن توجيه الدعوة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لحضور مباراة إياب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية التي ستقام بين الزمالك ونهضة بركان المغربي المقرر لها يوم 26 مايو الجاري ببرج العرب، موضحا أنها ستكون أول مباراة نهائي أفريقي في عهد رئيس الجمهورية.

وأوضح رئيس القلعة البيضاء ان الزمالك يعاني من ظروف صعبة قبل خوض لقاء الذهاب أمام الفريق المغربي في ظل إيقاف جنش وإصابة عماد السيد ووجود حارس واحد فقط هو عمر صلاح.

وأكمل، هناك ظابط تعنت مع اللاعب التونسي حمدي النقاز والذي لم يلجأ لسفارة بلده، وشدد على أنه تم عرض النقاز على النيابة وتم اخلاء سبيل اللاعب بكفالة قيمتها 1000 جنيه، وطالب وزير الداخلية بالتدخل.

حصاد زامورا | قائمة "الحراس" تدعم الزمالك في نهائي الكونفدرالية

احنا ملوك الكورة| البريميرليج بـ”المصري” مع أحمد علاء

بالطبع هي مقارنة ظالمة جدًا بالنسبة للدوري المصري، عندما تُقارنه بالبريميرليج.. نعم كما قرأت، فعندما تُقارن الدوري المصري بالدوري الإنجليزي، فإنك بالطبع تظلم “الممتاز”، لأنك تجعله أضحوكة في كل شيء، وهو ما سأتبعه فيما تبقى من سطور تحمل الطابع الهذلي وليس التحليلي.

“طريقة عمل البريميرليج في البيت” بالورقة و”الألم” .. والوجع والحسرة:

نبدأ بصراع مؤخرة الجدول، أو صراع الهبوط، في إنجلترا ضمن فريق هدرسفيلد الهبوط مبكرًا، إذ أنه من الأسابيع الأولى، لو كنت متابعًا شغوفًا بمباريات البريميرليج، فستعلم أنه الأقرب لتوديع الدوري، وهو ما حدث بالفعل.

الحال نفسه كان في مصر، عندما شاهدنا فريق كنجوم المستقبل، الذي قام بتغيير أسمه بعدها لفريق النجوم! وهو يخسر بشكل يدل على أن صعوده للممتاز لم يكن مستحقًا على الإطلاق.

النجوم حقق فوزه الأول على حساب الزمالك، وهو شيء لم يكن متوقعًا بالمرة، حيث كان الزمالك هو الأقوى بكل المقاييس، أما هدرسفيلد الدوري المصري، لم يمتلك سوى نجم واحد، يحمل نفس اسم نجم البريميرليج، وهو الأمين “صلاح”، الذي أثبت أنه يظل واحدًا من أفضل مهاجمي الدوري، رغم كبر سنه.

أما كارديف سيتي، ذلك الفريق الذي لعب كرة قدم جميلة أمتعتنا جميعًا، وهبط في النهاية أيضًا، كان يُشبه فريق الداخلية، الذي قدم كرة قدم جيدة جدًا في الدوري المصري خلال المواسم الأخيرة، لكن فصل النهاية كتبه الزمالك أيضًا في مباراته الأخيرة، التي فاز بها الفارس الأبيض بهدفين لهدف، وأرسل فريق “مكافحة الشباك” إلى الدرجة الثانية.

الطريف في الدوري المصري، أن المقعد الأخير الذي يهبط إلى الدرجة الثانية أيضًا، تتصارع عليه العديد من الفرق، التي “تتعازم” على الهبوط، الحال نفسه شاهدناه في البريميرليج، عندما “تعازمت” فرق آرسنال وتوتنهام وتشيلسي ومانشستر يونايتد على مقاعد دوري الأبطال! (المتعة عندنا مختلفة شوية..!!)

“تجربة بيراميدز” بالطبع هو فريق خلق جوًا مختلفًا من المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم، ولولا تفريطه السهل في النقاط، لكان على رأس الجدول بكل تأكيد، فلقد فاز على كبار الكرة المصرية في موسمه الأول، الأهلي ذهابًا وإيابًا، والزمالك والإسماعيلي إيابًا، وأصبح الحصان الأسود لدوري هذا الموسم، رغم أنه الموسم الأول له، رغم تواجده بإسم الأسيوطي من قبل، لكن شتّان الفارق بكل تأكيد، بعد بيعه للمستشار تركي آل الشيخ، الذي حوله لأحد أندية القمة بتدعيماته التي أشعلت الدوري هذا الموسم.

ولفرهامبتون، قاهر الكبار والحصان الأسود في البريميرليج، الذي غيّر معالم الدوري وجعله أكثر إثارة أيضًا، يُشبه فريق بيراميدز قاهر الكبار والحصان الأسود في الدوري المصري، كان يلعب موسمه الأول أيضًا، بعد الصعود من الشامبيونشيب كحامل للقب.

صراع القمة، فارق النقطة، بين الأهلي والزمالك، هذا الموسم في الدوري المصري، هو نفسه الفارق الذي حسم لقب البريميرليج لصالح مانشستر سيتي في النهاية، لكن الزمالك لديه فرصة لم يكن يمتلكها الريدز، وهو أنه سيقابل الأهلي نفسه، لتجريده من القمة وحسمها لصالحه في النهاية، إذا تمكن من الفوز على حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج، أي أن صراع النقطة في مصر، من حيث المنافسة فقط، أقوى كثيرًا من الصراع الذي احتدم بين السماوي والحُمر مع نهاية البريميرليج.

كلمات دلالية