"أخبار "الكان آخر الأخبار كأس أمم إفريقيا

حفيظ دراجي يفسر لكورة11 تصريحات بلماضي التي أغضبت المصريين

فسر المعلق الرياضي الشهير حفيظ دراجي، تصريحات مواطنه جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، بشأن الجماهير المصرية، والتي أغضبت عدد كبير من الجماهير.

إعلان

المنتخب الجزائري توج بالبطولة للمرة الثانية في تاريخة وللمرة الأولى منذ 29 عامًا، بالفوز على السنغال بهدف بغداد بونجاح، في المواجهة التي جمعت بين المنتخبين على استاد القاهرة الدولي.

وفي حوار مطول لحفيظ دراجي مع كورة11، أكد المعلق الجزائري الشهير أنه تحدث مع بلماضي بعد تصريحاته الأخيرة تجاه الجماهير المصرية.

وبسؤاله إذا كانت تصريحات بلماضي أفسدت دوره الكبير في مساندة الجماهير المصرية للجزائر، قال دراجي: “أول شيء ما قمت به هو واجبي، وشيء عادي وطبيعي وعفوي لأنه يتعلق ببلادي، وأنا لم أتصدق على المصريين”.

وأشار: “أما ما قاله جمال بلماضي أنا تحدثت معه مباشرة بعد ذلك، لا أقول بأنه تم إساءة الفهم لكن جمال هو من أساء التعبير، أي شخص يفهم الفرنسية يفهمها كما قال”.

إعلان

وأضاف: “ما يعلمه الجميع أن جمال بلماضي لديه عقلية أوروبية وتربى هناك، كما قال لي أمس أنا لا أتصور أن إسبانيا عندما تلعب كأس العالم تنتظر تشجيع جماهير إيطاليا، بالنسبة لي فرنسا عندما تلعب المونديال تنتظر تشجيع الجماهير الفرنسية فقط”.

إعلان

وواصل: “من يقوم بتشجيع منتخب البلد هو جماهيره وإذا قامت جماهير أخرى بتشجيعي أو عدم تشجيعي لا يهمني، أنا لم أتعود على هذا في أوروبا”.

وتابع: “قمت بالرد عليه هنا في المنطقة العربية تفرق على عكس أوروبا. إنت صريح يا جمال وهذا طبيعي بالمنطق الأوروبي، لكن بالمنطق العربي هذا خطأ”.

وأختتم: “رد عليا جمال وقال أنا كنت في قطر ولا يوجد أي حساسية في التعامل ويتم التعامل بالطريقة الأوروبية، وأنا أتعلم المنطق العربي.