على رواقة لايت

حكاية صورة.. أسطورة ليفربول “يتعاطى المخدرات” أمام جماهير التوفيز

حكاية صورة.. أسطورة ليفربول "يتعاطى المخدرات" أمام جماهير التوفيز

حكاية صورة .. هي سلسلة يقدمها لكم موقع “كورة 11″، تلقي الضوء على أبرز اللقطات والأحداث التي شهدتها عالم الساحرة المستديرة .

إعلان

في عام 1999، قام أسطورة ليفربول روبي فاولر باحتفال غريب بعد تسجيله هدف في مرمى الغريم التقليدي للريدز نادي إيفرتون، وذلك ردًا على الاتهامات التي وجهها له جماهير التوفيز في ديربي «الميرسيسايد».

سجل فاولر هدفاً لليفربول من ركلة جزاء، واحتفل بالنزول إلى ركبتيه، ووضع يده اليسرى على أنفه بنفس طريقة مدمني الكوكايين، وقام بشم عشب الملعب والخطوط البيضاء المحيطة به مما أثار غضب جماهير إيفرتون.

حكاية صورة.. أسطورة ليفربول "يتعاطى المخدرات" أمام جماهير التوفيز

حاول النجم الإنجليزي، الرد على جماهير إيفرتون التي كانت قد اتهمته بتعاطي الكوكايين، لكن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم فرض عقوبة قاسية على اللاعب تمثلت في تغريمه 60 ألف جنيه إسترليني وإيقافه أربع مباريات، مما أثر بالسلب على فريقه.

إعلان

تعرض فاولر للإيقاف 4 مباريات بسبب هذا الاحتفال، وهي على الترتيب نوتينجهام فوريست ، ليدز يونايدت ، استون فيلا و ليستر سيتي، ولم يفز الليفر في أي من هولاء المباريات.

رغم الانتقادات التي تم توجيهها لفاولر إلا أن احتفاله ظل أيقونة في تاريخ كرة القدم، لدرجة جعلت النجم البلجيكي توماس مونييه لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، يقوم بتقليد طريقة احتفال النجم الإنجليزي.

ونشر مونييه مقطع فيديو قصير في حسابه على موقع «انستجرام» خلال تدريبات باريس سان جيرمان، مما عرضه لانتقادات لاذعة بسبب سوء تصرفه.