على رواقة لايت

حكاية صورة.. بيكلز ينقذ كبرياء إنجلترا أمام العالم

حكاية صورة .. هي سلسلة يقدمها لكم موقع “كورة 11″، تلقي الضوء على أبرز اللقطات والأحداث التي شهدتها عالم الساحرة المستديرة .

إعلان

قبل أربعة شهور من بطولة كأس العالم لعام 1966 والتي استضافتها وفازت بها إنجلترا، حدثت قصة غريبة، حيث أقيم معرضٌ خاص بالطوابع في إحدى صالات العاصمة لندن، عُرض بداخله كأس العالم الذي كان يُدعى بكأس “جول ريميه”، كنوعٍ من الدعاية للبطولة التي تستضيفها المملكة المتّحدة للمرّة الأولى.

بدأت القصة عندما اختفى الكأس الثمين التي يبلغ وزنه حوالي أربعة كيلوجراماتٍ من الذهب الخالص، من مكانه صباح اليوم التالي للمعرض.

وقع منظّمو البطولة والسلطات البريطانية في حرجٍ شديد، وخاصّةً بعد تلقّي رئيس الاتّحاد الإنجليزي في اليوم التالي، مكالمةً هاتفية من إحدى العصابات التي ادعت قيامها بسرقة الكأس.

إعلان

لكن الأمر انتهى بعدما قادت تحقيقات الشرطة في خلال إسبوع إلى معرفة مكان الكأس، الذي كان ملفوفًا بجريدة ومخبأً أسفل سياج أحد الحدائق جنوب العاصمة لندن.

بطل الصورة أحد الكلاب المدربة للشرطة البريطانية والذي يدعى بيكلز “Pickles” الذي قاد الشرطة البريطانية لمعرفة مكان الكأس المسروق من المعرض.

إعلان

عثر بيكلز على الكأس في أحد أحد الحدائق جنوب العاصمة لندن، وتم تصويره في بموقع الكأس لتأريخ الواقعة.

أصبح بيكلز نجمًا لاحتفالات إنجلترا ، خاصة بعدما تم إحرازها لقب كأس العالم للمرة الأولى في تاريخ المملكة، بعد حدث كاد يهدد نجاح البطولة من أساسها.

كلمات دلالية