بطولات إنجليزية كورة أوروبية

حكاية صورة .. عندما استفز التوجولي جماهير الجانرز

حكاية صورة .. عندما استفز التوجولي جماهير الجانرز

صورة قد تبدو مستفزة لجماهير الجانرز، ففي عام 2009، أحرز النجم التوجولي إيمانويل أديبايور لاعب مانشستر سيتي وأرسنال السابق، هدفاً في شباك ارسنال  بأول مباراة جمعته  أمام فريقه القديم بعد إنتقاله من صفوف الجانرز إلى السيتي.

إعلان

استفز أديبايور فريقه السابق عقب تسجيله للهدف أمام جماهير الجانرز بطريقة كيدية، بسبب إهانته خلال المباراة وركض لأكثر من 90 ياردة للاحتفال، في المباراة التي انتهت بفوز السيتيزنز 4 – 2 في البريميرليج.

وساهم في فوز فريقه سيتي بنتيجة 4-2 ضد أرسنال. وبعد احتفاله غرمه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مبلغ 25 ألف جنيه إسترليني بسبب سوء السلوك.

وكان أديبايور  قد صرح أنه يكره نادي أرسنال بسبب مدربه الفرنسي أرسين فينجر، وقال إنه تعمد الاحتفال أمام أنصار النادي في وقت سابق ردا منه على تعرضه لهتافات عنصرية.

هذا بجانب أنه أكد أكثر من مرة أنه لم يندم أبدا لاحتفاله الشهير ضد جماهير الأرسنال أثناء مواجهة الفريقين في عام 2009 بعد انتقاله للأزرق السماوي. وذلك في حوار أجراه مع صحيفة “سو فوت” الفرنسية.

إعلان

وأكد أديبايور أنه بعد احتفاله الشهير تم إخباره أن الاتحاد الإنجليزي يرغب في توقيع عقوبة ضخمة ضده وأكد على أنه حتى لو اضطر لدفع مليوني يورو كان سيحتفل بنفس الطريقة.

ووأصل:”في تلك اللحظة شعرت وكأن وزني قد أصبح 20 كيلو جرام، على الرغم من ذلك قبل المباراة شعرت أنني أزن 2000 كيلو”.

وتابع:” لم أكن سأظل هناك مكتوف الأيدي أمام 5 ألاف شخص يهينون عائلتي”.

يذكر أن المهاجم التوجولي انضم إلى سيتي في صيف 2009 قادما من أرسنال بمبلغ 26.1 مليون جنيه إسترليني بعد 3 سنوات قضاها مع النادي اللندني.

إعلان
كلمات دلالية