آخر الأخبار بطولات إفريقية دورى أبطال إفريقيا

حكاية ماتش| الأهلي يُثبت أن جمهوره هو “نمبر وان”

حكاية ماتش| الأهلي يُثبت أن جمهوره هو "نمبر وان"

حكاية ماتش، هو تقرير يجمع كل الأخبار والإحصائيات والتصريحات الخاصة بالمباراة التي تفرض نفسها على الساحة من حيث الأهمية، ويسهل على قارءه عملية متابعة آخر الأخبار المتعلقة بالمباريات الهامة خلال تقرير واحد فقط يُقدمه فريق عمل Kora11.

إعلان

وحقق النادي الأهلي فوزًا كبيرًا على حساب شبيبة الساورة الجزائري بثلاثة أهداف نظيفة مساء اليوم، السبت، في ختام مباريات المجموعة الرابعة بدوري أبطال أفريقيا.

تفوق الأهلي منحه صدارة ترتيب المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط، أمام سيمبا التنزاني بتسع نقاط، ثم شبيبة الساورة بثمان نقاط، وأخيرًا فيتا كلوب الكونغولي بسبع نقاط.

عبدالحفيظ: الأهلي أكثر فريق يحتاج لجمهوره!

أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، أن فريقه في أشد الحاجة لجماهيره خلال الفترة المقبلة، بعدما ضمن التأهل إلى دور الثمانية من دوري أبطال أفريقيا كمتصدر للمجموعة الرابعة.

إعلان

وأشار عبد الحفيظ في تصريحات عبر قناة الأهلي، إلى أن منافس الفريق في الدور المقبل سيجد مؤازرة جماهيرية كبيرة من جماهيره، متمنيًا نفس الأمر للفريق الأحمر على ملعبه.

وقال عبد الحفيظ: “الأهلي أكثر فريق في العالم بحاجة لجماهيره في المباريات المقبلة، سنواجه حوريا الغيني وهو فريق قوي، أو قسنطينة بطل الجزائر وكذلك صنداونز الجنوب أفريقي”.

وأكمل: “في جميع الحالات أيًا كان المنافس ستكون جماهيره حاضرة بقوة أمام الأهلي، ولذلك فنحن في أشد الحاجة لتواجد جماهيري كبير في اللقاءات المقبلة”.

واختتم: “سنحصل على أجازة لمدة ثلاثة أيام وهو ما يستحقه اللاعبين، لكن أنصحهم بالابتعاد تمامًا عن أجواء كرة القدم من أجل تصفية الذهن بعد المجهود الكبير الذي بُذل في الفترة الماضية”.

إعلان

حكاية ماتش| الأهلي يُثبت أن جمهوره هو "نمبر وان"

يوسف يُعدد أسباب فوز الأهلي على الساورة

قال محمد يوسف، المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن الفوز الذي حققه الفريق على شبيبة الساورة الجزائري بثلاثية نظيفة يعد فوزا مهما للغاية، خاصة أنه أعاد الأهلي لصدارة مجموعته برصيد عشر نقاط، ومنحه بطاقة التأهل للدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأضاف يوسف أن التركيز والرغبة في المكسب بجانب مساندة الجماهير حسمت الفوز في لقاء اليوم، وأن هدف الأهلي من المباراة تحقق بالتأهل كأول المجموعة، وأيضا إسعاد الجماهير التي آزرت الفريق في استاد الجيش ببرج العرب، مؤكدا أن الجميع كان يدرك أهمية تحقيق الفوز في لقاء الشبيبة بعدما غاب التوفيق عن الأهلي في لقائي سيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونغولي خارج مصر.

وأشار المدرب العام للأهلي إلى أن كلا الفريقين خلال لقاء اليوم بدأ المباراة بشكل حذر، لكن مع مرور الوقت نجح الأهلي في فرض سيطرته وظهرت الخطورة على مرمى الفريق الجزائري، وكان الأهلي قريبا من هز الشباك مبكرا لولا عدم التوفيق في اللمسة الأخيرة.

وأوضح يوسف أن عودة بعض اللاعبين المصابين مثل وليد أزارو وصلاح محسن وأحمد فتحي وحسام عاشور منح الجهاز الفني مساحة حرية أكبر في الاختيارات، وقال إن الجهاز الفني سيستغل فترة الراحة المقبلة لتجهيز جميع اللاعبين للفترة القادمة والتي ستبدأ بلقاء الزمالك.

وأشاد محمد يوسف بفريق شبيبة الساورة الجزائري والشكل الذي ظهر به في البطولة وتصدره المجموعة عقب الجولة الماضية، لاسيما أنه كان قريبا من التأهل، لكن الفوز الذي حققه سيمبا التنزاني اليوم أمام فيتا كلوب حرمه من تحقيق حلم التأهل، مما يعد إنجازا للفريق الجزائري الشقيق، خاصة أنه يشارك لأول مرة متمنيا للأشقاء التوفيق في السنوات المقبلة.

حكاية ماتش| الأهلي يُثبت أن جمهوره هو "نمبر وان"

 

لاسارتي يشيد بحارسه ويؤكد على ضعف خبرة ثلاثي الفريق

أكد مارتن لاسارتي، المدير الفني لفريق الأهلي، أن محمد الشناوي، حارس الفريق هو الذي طلب التواجد أمام شبيبة الساورة الجزائري، وتمسك بالمشاركة خلال المواجهة، لافتا ان الحارس شعر بالألم في ظهره بين شوطي اللقاء.

وقال لاسارتي في المؤتمر الصحفي بعد المباراة:”الفريق تأثر بالضغط العصبي قبل مواجهة الساورة، لكنه احترم الفريق الضيف واستطاع الفوز في النهاية”.

وأضاف:” الشناوي طلب مني التواجد أمام شبية الساورة، وبين الشوطين شعر بألم في ظهره”.

وتابع:” لدينا عدد من اللاعبين الشباب داخل الفريق، وجونيور أجايي ورمضان صبحي وناصر ماهر ليس لديهم الخبرة الكافية”.

وأوضح، أن الفريق سيحصل على راحة لمدة يومين أو ثلاثة قبل العودة للاستعداد لمواجهة الزمالك بالدوري يوم 30 مارس الجاري.

وأتم لاسارتي تصريحاته:” أتمنى أن تتحسن أرضية ملعب برج العرب، وسنحاول الفوز في جميع مبارياتنا سواء على أرضنا أو خارجها، فالكرة تعترف دائما بالفائز”.

حكاية ماتش| الأهلي يُثبت أن جمهوره هو "نمبر وان"

الشناوي: الأهلي استحق صدارة المجموعة

أوضح محمد الشناوي حارس مرمى الأهلى أن الفريق استحق الفوز بثلاثية اليوم على شبيبة الساورة الجزائري والتأهل كأول المجموعة للدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

وأضاف الشناوي أن الأهلي يلعب دائما من أجل الفوز باللقب، وبالتالي الفوز الذي حققه الفريق اليوم هو خطوة مهمة ومصيرية نحو اللقب الغالي الغائب عن دولاب بطولات النادي منذ عام 2013، خاصة أن التوفيق لم يحالف الأهلي في آخر نسختين

وأشار الشناوي إلى أن روح الفانلة الحمراء هي العامل الرئيسي في كل الانتصارات، وأن كل اللاعبين على قدر المسئولية، وأي لاعب يشارك سيقاتل من أجل الفوز، موضحا أنه بذل كل ما في وسعه من أجل اللحاق بلقاء اليوم، لأن مصلحة الفريق هي الأهم والأغلى.

ووجه حارس الأهلي الشكر لمجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب والجهاز الفني بالكامل، وأيضا طارق سليمان مدرب الحراس الذي بذل مجهودا كبيرا خلال الفترة الماضية؛ من أجل تجهيزه بجانب علي لطفي وشريف إكرامي زملائه في حراسة مرمى الفريق، مؤكدا أن الجميع اجتهدوا وبذلوا كل ما في وسعهم من أجل هذا الفوز، وهو ما تحقق في النهاية بمساندة الجماهير التي لا تتأخر أبدا عن مساندة الأهلي.

حكاية ماتش| الأهلي يُثبت أن جمهوره هو "نمبر وان"

كلمات دلالية