آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب

حكاية ماتش – السلبيات صداع في رأس جهاز المنتخب على الرغم من الثلاثية

حكاية ماتش نبرز لكم أهم التصريحات والأحداث التي عقبت مباراة المنتخب الوطني المصري، أمام منتخب غينيا، قبل انطلاق أمم إفريقيا.

إعلان

تكتيك11| مصر تستعد للكان بثلاثية مقلقة دفاعيًا!

مدرب المنتخب ينتقد الأخطاء المتكررة ويفجر مفاجأة بشأن تشكيل الإفتتاح

مهاجم المنتخب يكشف سر توجهه نحو صلاح بعد التسجيل

فيديو – أهداف مصر 3-1 غينيا

إعلان

تمكن المنتخب الوطني المصري من تحقيق الفوز على غينيا بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المواجهة التي جمعت بين المنتخبين مساء الأربعاء على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في المباراة الختامية لاستعدادات الفراعنة لكأس الأمم الإفريقية.

سجل ثلاثية المنتخب الوطني كلًا من: مروان محسن وأحمد علي وعمر جابر.

إعلان

ويستعد المنتخب الوطني لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر، للمرة الأولى بمشاركة 24 منتخبا، في الفترة ما بين 21 يونيو حتى 19 يوليو الجاري.

مباراة الإفتتاح ستقام يوم الجمعة المقبل عقب نهاية الحفل، بمواجهة المنتخب المصري أمام نظيره زيمبابوي، على استاد القاهرة الدولي.

مصر تستعد للكان بثلاثية مقلقة دفاعيًا!

حقق المنتخب الوطني المصري فوزًا على نظيره الغيني بهدف نظيف، خلال المباراة الودية التحضيرية التي أقيمت اليوم الأحد على استاد برج العرب ضمن استعدادات الفريقين للمشاركة في بطولة أمم إفريقيا.

بدأ الشوط بهجمة خطيرة للغاية، تسبب فيها عبدالله السعيد، الذي لعب كرة ثابتة نحو المرمى، مستغلًا تمركز خاطئ من حارس غينيا الذي أبعد لمحة السعيد الفنية بصعوبة، لترتد الكرة للونش الذي سدد كرة قوية أبعدها المدافع من على خط المرمى، قبل أن ينهي الخطورة تمامًا برأسية رفض بها تقدم أصحاب الأرض.

مروان محسن ظهر للمرة الأولى بتسديدة قوية عقب استغلال خطأ دفاعي، لكن الحارس حول التسديدة لركنية، كانت سببًا في الظهور الثاني لمروان الذي حول عرضية السعيد لرأسية خطيرة تألق الحارس مرة أخرى في إبعادها.

التالتة تابتة.. تمريرة بالكعب من السعيد، وصلت لمروان الذي فاجئ الجميع بتسديدة صاروخية بعيدة المدى سكنت شباك الحارس الذي ظل “ساكنًا” في مرماه مشاهدًا هدف مصر الأول في الدقيقة 12 من زمن المباراة.

الغينيون يدخلون في أجواء المباراة.. بعد هدف مروان، استغل منتخب غينيا قوته الهجومية من أطراف الملعب، ليصل الفريق صاحب القميص الأصفر لمناطق الخطورة لمنتخبنا الوطني بسهولة، رغم تألق ظهيري الجنب، عمر جابر وأحمد أيمن منصور، في التغطية العكسية التي لن تشفع للمنتخب في وجود مهاجم قناص يأخذ مبادرة التحرك نحو الكرة ليضعها في المرمى.

كرة أخرى كانت من نصيب محمد ياتارا الذي أهدر انفراد صريح بالشناوي في الثواني الأخيرة من عمر الشوط الأول.

الهجمة الأولى في الشوط الثاني، كانت عن طريق محمود حسن تريزيجيه، الذي مر بمهارة شديدة من مدافعي المنتخب الغيني، لكنه تعثر في التسديد لتصل الكرة في يد الحارس.

نجم قاسم باشا قرر أن يصل للمرمى بمهارته الفردية مرة أخرى، وذلك بعدما تخطى نفس المدافع بطريقة رائعة للغاية وضعته في موقف واحد ضد واحد مع الحارس، ليسدد الكرة بجانب المرمى.

دخل صلاح أرض الملعب في الدقيقة 61، وجاء الهدف الثاني في المباراة بأسيست رائع لعمر جابر، لكن الهدف كان في شباك منتخب مصر، حيث تعادل المنتخب الغيني بهذا الخطأ الفادح من نجم فريق بيراميدز في الدقيقة 63.

تمريرة جيدة من صلاح وضعت أحمد علي في مواجهة المرمى، لكنه قرر المرور من الحارس بدلًا من التسديد، وكان ذلك هو القرار الخاطئ، حيث نجح حارس غينيا في إبعاد الكرة التي وصلت لصلاح مرة أخرى، لكنه فشل في المرور لتنتهي الهجمة الخطيرة.

يمينًا ويسارًا تلاعب صلاح بحارس غينيا، وسدد كرة ردتها العارضة، لأقدام أحمد علي، الذي سدد هذه المرة في الشباك، ليتقدم الفراعنة مجددًا.

ثواني قليلة فصلت صلاح عن الظهور الثاني، بعد مهارة فردية جديدة، و “وان تو” مع النني، سدد كرة مرت بجوار القائم.

الظهور الثالث كان بـ”أسيست” لعمر، جابرًا بخاطره في هذه التمريرة، التي أسفرت عن هدف ثالث للفراعنة في المباراة.

استمرت المباراة دون خطورة حقيقية على كلا المرميين، لتنتهي الودية التحضيرية الأخيرة، بفوز كبير لمنتخبنا على نظيره الغيني.

مدرب المنتخب ينتقد الأخطاء المتكررة ويفجر مفاجأة بشأن تشكيل الإفتتاح

مصر هاني رمزي أجيري سلجادو

أعرب هاني رمزي، المدرب المساعد في الجهاز الفني للمنتخب الوطني المصري، عن ضيقه الشديد من الأخطاء المتكررة من اللاعبين، قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وعقب نهاية المباراة، قال رمزي في تصريحات تلفزيونية: “تجربة مفيدة على المستوى البدني أمام منتخب قوي بدنيا، وصلنا للياقة البدنية اللازمة قبل انطلاق البطولة”.

وأشار المدرب المساعد: “بالإضافة إلى ذلك استفدنا على المستوى الفني، بعدما تعادلت في النتيجة وتمكنت من الفوز في النهاية، ومشاركة صلاح وظهوره بشكل جيد، ونهاية المباراتين الوديتين دون أي إصابات”.

وأضاف: “لكن ظهرت بعض الأخطاء المتكررة ، تمريرات في أماكن خاطئة ترتد بهجمات مرتدة، وتكررت مرة أخرى في مباراة اليوم، سنعمل على تصحيح الأخطاء قبل أول مباراة في أمم إفريقيا”.

وواصل: “استقرينا على تشكيل مباراة زيمبابوي قبل أول مباراة ودية، لكن حاولنا إشراك كل اللاعبين في المباراتين، حتى يتم تجهيزهم على المستوين الذهني والبدني”.

وأختتم: “لا يوجد منتخب قوي وأخر ضعيف، منتخب زيمبابوي وجميع المنتخبات قوية، الفوارق قليلة بين المنتخبات، يجب علينا دراسة الخصم جيدًا واحترامه”.

مهاجم المنتخب يكشف سر توجهه نحو صلاح بعد التسجيل

مهاجم المنتخب يكشف سر توجهه نحو صلاح بعد التسجيل

أكد أحمد علي، مهاجم منتخب مصر، الذي سجل الهدف الثاني في شباك منتخب غينيا، خلال المباراة التي انتهت بفوز منتخبنا الوطني بثلاثة أهداف مقابل هدف، أن محمد صلاح، يعد أحد أفضل اللاعبين في تاريخ الكرة المصرية.

وقال مهاجم الفراعنة، خلال تصريحاته لقناة “أون سبورت” إنه يسعى دائمًا لخلق المساحات أمام محمد صلاح ومحمود تريزيجيه نظرًا لإمتلاكهما مهارة وسرعة عالية يستطيعون من خلالها الوصول بسهولة لمرمى الخصم، مشيرًا إلى أن المكسيكي أجيري، المدير الفني للفراعنة ينصحه دائمًا بالتحرك الدائم وعدم الثبات.

وأضاف هداف الدوري المصري، “سرعة صلاح مفيدة للغاية لنا، وحاولت خلق مساحات لطرفي الملعب أمام غينيا”.

وبسؤاله عن سبب توجهه لصلاح بعد الهدف قال: بالتأكيد  هو لاعب كبير، يمنحن الثقة بمجرد تواجده معنا، نحن لا نشعر بأنه ذلك النجم الكبير في أوروبا، بسبب تواضعه الشديد، لكنه يمثل لنا قدوة داخل المنتخب، ولذلك نحتفل جميعًا بالذهاب إليه وتهنئته.