جوه الملعب تقارير وتحليلات

حكاية محترف.. “حسام غالي” حينما حرمه تصرف صبياني من الاستمرار في توتنهام

حكاية محترف هي سلسلة عن أبرز المحترفين المصريين في أوروبا، تتضمن أبرز إنجازاتهم تاريخهم والتي يقدمها لكم موقع “كورة 11” وذلك خلال شهر رمضان المبارك.

إعلان

“الكابيتانو” حسام غالي

ولد حسام غالي في 15 ديسمبر عام 1981 بمدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ، وبدأ حياته الكروية في نادي بيلا قبل أن ينضم إلى صفوف النادي الأهلي في مراحل الناشئين قبل أن يتم تصعيده لصفوف الفريق الأول بالقعلة الحمراء.

بداية حسام غالي مع الفريق الأول بالنادي الأهلي كانت عام 2000 واستمر لمدة 3 مواسم قبل أن يلفت أنظار الأندية الأوروبية إليه ليقرر نادي فينورد الهولندي التعاقد مع اللاعب.

بدأ حسام غالي مسيرته في الملاعب الأوروبية مع فينورد الهولندي عام 2003 واستمر 3 سنوات مع الفريق لعب خلالهم ما يقرب من 49 في بطولة الدوري وسجل 3 أهداف وصنع 5 أهداف آخرى.

إعلان

وبعد مستوى مميز ورائع مع فينورد، بدأت الأندية الإنجليزية تتابع اللاعب المصري وعلى رأسهما أرسنال وتوتنهام، لكن الأخير كان جاد بشكل أكبر ليظفر بخدمات حسام غالي عام 2006.

إعلان

بداية غالي مع توتنهام كانت قوية للغاية فمنذ أيامه الأولى في فريق العاصمة الإنجليزية نجح ف حجز مقعدًا أساسيًا بتشكيلة الفريق رغم وجود اسماء كبيرة من اللاعبين.

لكن بعد موسم أول رائع وفي إحدى المباريات قام المدير الفني مارتن يول مدرب توتنهام، بتغيير حسام غالي، لكن الأخير لم يرضى بالوضع ويقرر إلقاء قميص الفريق في وجه المدير الفني.

تلك اللقطة كانت كفيلة بالقضاء على مسيرة حسام غالي مع توتنهام، حيث قرر بعدها المدير الفني عقاب اللاعب ولم يشارك لفترة طويلة وخرج من حساباته ليقرر غالي شد الرحال في تجربة جديدة إلى ديربي كاونتي على سبيل الإعارة.

وتعد فترة غالي مع ديربي كاونتي من أفضل فتراته حيث ظهر بشكل مميز للغاية لكن الإصابة أنهت مشواره مع الفريق حيث تعرض لقطع في الرباط المفصلي للركبة ويهبط فريقه إلى الدرجة الأدنى.

عام 2009 انتقل حسام غالي لتجربة آخرى مع نادي النصر السعودي، وظهر بشكل مميز لكنه واجه أزمة قوية للغاية عندما قرر الاتحاد السعودي إيقافه لتناوله المنشطات، لكنه لم يستسلم وقرر إرسال العينة إلى أحد المعامل التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم والتي أثبت عدم تعاطيه أي منشطات.

وفي العام التالي قرر غالي العودة إلى بيته من جديد النادي الأهلي، ليقضي 3 سنوات مع الفريق ويحقق لقب دوري الأبطال والكونفيدرالية.

ومع بداية موسم 2013 قرر غالي العودة مجددًا إلى الملاعب الأوروبية عبر بوابة ليرس البلجيكي لكنه لم يستمر طويلا حيث لعب موسم واحد فقط ليعود بعدها مرة آخرى إلى النادي الأهلي والذي استمر معه حتى موسم 2017، لكنه تلقى عرضًا من نادي النصر السعودي لينتقل إليه على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر لكنها لم تمكن تجربة ناجحة ليعود مجددًا إلى الأهلي لينهي معه مسيرته الكروية.

طالع أيضًا..

حكاية محترف.. “محمد لطيف” ابن الزمالك وصاحب انطلاقة المحترفين المصريين في أوروبا

حكاية محترف.. “حسين حجازي” أبو الكرة المصرية وأول من لعب في إنجلترا

حكاية محترف.. حينما قرر صالح سليم ترك كبار أوروبا لتلبية نداء الأهلي

حكاية محترف.. حينما فتح البلدوزر أبواب أوروبا للمصريين والتواجد مع الأفضل في القرن الـ20

حكاية محترف.. “مجدي طلبة” عندما قادته الصدفة البحتة للانتقال إلى باوك ليصبح معشوق الجماهير الأول

حكاية محترف.. “هاني رمزي” المدافع الهداف صاحب البصمة الأولى للفراعنة في ألمانيا

حكاية محترف.. “الصقر” أحمد حسن الذي كتب قصة عشق مع النجاح في الملاعب الأوروبية

حكاية محترف.. “الثعلب” حازم إمام حينما طلبه فيرجسون في مانشستر وحرمه رايولا من الانتقال لأياكس

حكاية محترف.. “عبد الستار صبري” حينما طلبه هاينكس في ريال مدريد وخلاف حاد مع مورينيو

حكاية محترف.. رحلة عبد الظاهر السقا من المنصورة للأفضل في تركيا

حكاية محترف.. “نادر السيد” أول حارس مصري في أوروبا.. والكيان الصهيوني يكتب النهاية المبكرة في رحلة بلجيكا

حكاية محترف.. رحلة أحمد صلاح حسني من شتوتجارت إلى التمثيل

حكاية محترف.. حينما قرر ميدو كسر قيود الفراعنة في أوروبا ليكتب المجد في ملاعب القارة العجوز

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا