تقارير وتحليلات جوه الملعب

حكاية محترف.. “زيدان”قصة عشق مع كلوب كتبت تاريخ كبير في الدوري الألماني

حكاية محترف هي سلسلة عن أبرز المحترفين المصريين في أوروبا، تتضمن أبرز إنجازاتهم تاريخهم والتي يقدمها لكم موقع “كورة 11” وذلك خلال شهر رمضان المبارك.

إعلان

“زيزو” محمد زيدان

لا أحد يمكن أن ينكر المسيرة الرائعة والموهبة الكبيرة للدولي المصري المعتزل محمد زيدان، والذي كانت له مسيرة احترافية مميزة وتحديدًا في ألمانيا بالإضافة لإنجازاته مع المنتخب الوطني المصري الأول.

ولد محمد زيدان في 11 ديسمبر عام 1981 بمحافظة بورسعيد، وبدأ حساته الكروية داخل النادي المصري البورسعيدي والذي كان بوابته للملاعب الأوروبية.

البداية الحقيقة لمحمد زيدان كانت في الدنمارك وتحديدًا موسم 1999/2000 مع نادي إي بي كوبنهاجن، وظهر اللاعب المصري حينها بمستوى مميز وعلى مدار 3 مواسم شارك اللاعب فيما يزيد عن 50 مباراة ونجح في تسجيل 12 هدفًا.

إعلان

وبعد تجربة ناجحة انتقل زيزو إلى ميتيدلاند الدنماركي والذي لعب له موسمين من 2003 وحتى 2005 وكان أحد العناصر الأساسية في الفريق بل وسجل أكثر من 30 هدفًا ليلفت أنظار كبار الاندية الأوروبية إليه ليقرر نادي فيرديربريمن الألماني ضم الجوهرة المصرية.

وانتقل زيدان إلى صفوف الفريق الألماني لمدة 4 مواسم بداية من 2005 واستمر مع الفريق لمدة موسمين شارك خلالهم في أكثر من 70 مباراة وسجل أكثر من 12 هدفًا.

إعلان

رحلة زيدان مع بريمن انتهت بعد موسمين فقط، لينتقل بعدها إلى ماينز على سبيل الإعارة والذي كان علامة فارقة في مشواره الاحترافي، ليتألق مع الفريق والذي حصل على خدماته بشكل نهائي من بريمن ليتألق بقوة ويسجل العديد من الأهداف بل وتم اختياره من صحيفة “بيلد” الشهيرة كثالث أفضل لاعب في الدوري الألماني عن موسم 2006/2007.

بعدها عاد مرة آخرى إلى بريمن لكنه جلس كثيرًا على مقاعد البدلاء ليرحل مجددًا لكن هذه المرة إلى هامبورج لكنها لم تكن تجربة ناجحة ليقرر بوروسيا دورتموند التعاقد مع زيزو ليعود للتألق من جديد وتحديدًا تحت قيادة الداهية الألماني يورجن كلوب واذي دربه من قبل في ماينز ليشارك على مدار 3 سنوات في أكثر من 80 مباراة ويسجل أكثر من 13 هدفًا.

علاقة يورجن كلوب بزيدان كانت قوية للغاية، فالمدرب الألماني كان مؤمن للغاية بموهبة زيزو وكان يعتمد عليه بشكل مستمر، فكلوب يعتبر هو الأب الروحي لمحمد زيدان، والذي كان له بصمة واضحة في ميرته الكروية.

وبعد 4 مواسم قضاها داخل دورتموند انتقل زيدان إلى تجربة آخرى في الدوري الإماراتي مع فريق بني ياس لكنه تعرض للإصابة لقطع في الرباط الصليبي ليجلس في المنزل 3 سنوات ويعود بعدها مرة آخرى لتجربة جديدة مع نادي الإنتاج الحربي لكنها لم تكتمل ليعلن بعدها اعتزاله كرة القدم.

طالع أيضًا..

حكاية محترف.. “محمد لطيف” ابن الزمالك وصاحب انطلاقة المحترفين المصريين في أوروبا

حكاية محترف.. “حسين حجازي” أبو الكرة المصرية وأول من لعب في إنجلترا

حكاية محترف.. حينما قرر صالح سليم ترك كبار أوروبا لتلبية نداء الأهلي

حكاية محترف.. حينما فتح البلدوزر أبواب أوروبا للمصريين والتواجد مع الأفضل في القرن الـ20

حكاية محترف.. “مجدي طلبة” عندما قادته الصدفة البحتة للانتقال إلى باوك ليصبح معشوق الجماهير الأول

حكاية محترف.. “هاني رمزي” المدافع الهداف صاحب البصمة الأولى للفراعنة في ألمانيا

حكاية محترف.. “الصقر” أحمد حسن الذي كتب قصة عشق مع النجاح في الملاعب الأوروبية

حكاية محترف.. “الثعلب” حازم إمام حينما طلبه فيرجسون في مانشستر وحرمه رايولا من الانتقال لأياكس

حكاية محترف.. “عبد الستار صبري” حينما طلبه هاينكس في ريال مدريد وخلاف حاد مع مورينيو

حكاية محترف.. رحلة عبد الظاهر السقا من المنصورة للأفضل في تركيا

حكاية محترف.. “نادر السيد” أول حارس مصري في أوروبا.. والكيان الصهيوني يكتب النهاية المبكرة في رحلة بلجيكا

حكاية محترف.. رحلة أحمد صلاح حسني من شتوتجارت إلى التمثيل

حكاية محترف.. حينما قرر ميدو كسر قيود الفراعنة في أوروبا ليكتب المجد في ملاعب القارة العجوز

حكاية محترف.. “حسام غالي” حينما حرمه تصرف صبياني من الاستمرار في توتنهام

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا