تقارير وتحليلات جوه الملعب

حكاية محترف.. “نادر السيد” أول حارس مصري في أوروبا.. والكيان الصهيوني يكتب النهاية المبكرة في رحلة بلجيكا

حكاية محترف هي سلسلة عن أبرز المحترفين المصريين في أوروبا، تتضمن أبرز إنجازاتهم تاريخهم والتي يقدمها لكم موقع “كورة 11” وذلك خلال شهر رمضان المبارك.

إعلان

نادر السيد أول حارس مرمى مصري يحترف في أوروبا

أول حارس مرمى مصري يحترف في أوروبا، هكذا عرفت الجماهير المصري نادر السيد والذي يعد أحد الحراس الكبار في تاريخ الفراعنة نظرًا لما قدمه رفقة المنتخب الوطني وأيضًا مسيرته الاحترافية الجيدة.

حكاية محترف.. “نادر السيد” أول حارس مصري في أوروبا.. والكيان الصهيوني يكتب النهاية المبكرة في رحلة بلجيكا

ولد نادر السيد في 13 ديسمبر عام 1972 في  محافظة الدقهلية مركز بني عبيد، وبدأ حياته  الكروية في نادي دكرنس والذي انتقل من خلاله إلى صفوف نادي الزمالك عام 1992.

إعلان

ولعب نادر في صفوف الزمالك 6 مواسم حقق خلالها العديد من الألقاب على رأسها كأس أندية أبطال الدوري مرتين والدوري المصري مرتين وكأس السوبر الإفريقي مرتين.

إعلان

انتقاله للزمالك كان بوابة عبوره إلى منتخب مصر والاحتراف الأوروبي، فبعد تألقه رفقة الفارس الأبيض انضم لصفوف المنتخب الوطني وكان له فضل كبير في تتويج الفراعنة بكأس أمم إفريقيا 1998 بل وحصد جائزة أفضل حارس في البطولة.

موسم 1998 انتقل نادر السيد إلى صفوف كلوب بروج البلجيكي، ليصبح أول حارس مرمى مصري محترف في أوروبا، لكن بداياته كانت صعبة بعض الشئ لكنه تغلب على الظروف التي واجهته وبدأ يشارك في المباريات.

وبعد موسمه الأول في بلجيكا كانت الأمور تسير بشكل جيد، إلا أن تغير الحال تمامًا في الموسم الثاني عندما رفض نادر السيد السفر مع فريقه إلى الكيان الصهيوني لمواجهة هابويل حيفا في كأس الكئوس الأوروبية.

لكن الظروف تغيرت بعدما أصيب أحد الحراس ليضطر نادر للسفر رفقة فريقه لكنه أبلغ الإدارة أنه لن يشارك في المباراة، وبالفعل تفهمت الإدارة موقفي لكنها كانت بداية النهاية داخل النادي البلجيكي.

بعد هذه الواقعة طلبني المنتخب الوطني للانضمام إلى صفوفه لكن النادي رفض، لكني صممت لتكون هذه هي النهاية الحقيقة لي داخل أسوار النادي، لأرحل بعدها معارًا إلى صفوف جولدي على سبيل الإعارة.

تجربة جولدي كانت رائعة حيث نجح نادر السيد في قيادة الفريق للمركز الخامس في الدوري بعد أن ذهب لهم وهم في المركز الثاني عشر ليعود مجددًا إلى أوروبا عبر بوابة نادي أكراتيتوس اليوناني والذي انتقل له من نادي كلوب بروج.

قضي نادر السيد موسم واحد فقط داخل جدران الفريق اليوناني، ولعب ما يقرب من 17 مباراة، لكن رحلته في اليونان انتهت بعد موسم فقط حيث عاد مجددًا للدوري المصري عبر بوابة الاتحاد السكندري موسم 2003/2004 ومنه إلى النادي المصري والذي كان سببًا في انتقاله للنادي الأهلي.

مسيرة نادر السيد مع الأهلي لم تكن موفقة رغم أنها كانت مليئة بالبطولات، لأنه لم يكن الحارس الأساسي بل كان بديلًا لعصام الحضري لينتقل بعدها إلى صفوف إنبي والذي أنهى فيه مسيرته الكروية.

طالع أيضًا..

حكاية محترف.. “محمد لطيف” ابن الزمالك وصاحب انطلاقة المحترفين المصريين في أوروبا

حكاية محترف.. “حسين حجازي” أبو الكرة المصرية وأول من لعب في إنجلترا

حكاية محترف.. حينما قرر صالح سليم ترك كبار أوروبا لتلبية نداء الأهلي

حكاية محترف.. حينما فتح البلدوزر أبواب أوروبا للمصريين والتواجد مع الأفضل في القرن الـ20

حكاية محترف.. “مجدي طلبة” عندما قادته الصدفة البحتة للانتقال إلى باوك ليصبح معشوق الجماهير الأول

حكاية محترف.. “هاني رمزي” المدافع الهداف صاحب البصمة الأولى للفراعنة في ألمانيا

حكاية محترف.. “الصقر” أحمد حسن الذي كتب قصة عشق مع النجاح في الملاعب الأوروبية

حكاية محترف.. “الثعلب” حازم إمام حينما طلبه فيرجسون في مانشستر وحرمه رايولا من الانتقال لأياكس

حكاية محترف.. “عبد الستار صبري” حينما طلبه هاينكس في ريال مدريد وخلاف حاد مع مورينيو

حكاية محترف.. رحلة عبد الظاهر السقا من المنصورة للأفضل في تركيا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا