آخر الأخبار بطولات إفريقية دورى أبطال إفريقيا

حلم الأهلي والزمالك الإفريقي قد يتبخر.. تهديدات تحاصر استكمال دوري الأبطال

الأهلي

أصبح حلم الأهلي والزمالك في التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا مهدد خلال الفترة الحالية بسبب تزايد الأعداد المصابة بوباء كورونا المتفشي على مستوى العالم مما يصعب مهمة استكمال البطولات في الوقت الراهن.

إعلان

حلم الأهلي والزمالك الإفريقي مهدد بالتبخر

الأهلي

وأوصت اللجنة الطبية التابعة للاتحاد الإفريقي “كاف” بإلغاء كافة البطولات القارية والمحلية في الموسم الحالي وذلك بسبب خطورة اتخاذ قرار استكمالها في ظل الأوضاع الراهنة والتزايد المستمر في الأعداد المصابة بوباء كورونا.

وصرح برينس بامبو، عضو اللجنة الطبية في الاتحاد الإفريقي للصحافة الغانية، موضحًا:

“قدمنا نصيحة إلى اللجنة التنفيذية في الاتحاد الإفريقي بضرورة إلغاء الموسم الحالي وكافة البطولات بسبب تراجع الأوضاع الصحية في القارة السمراء، استكمال المباريات سيكون مخاطرة كبيرة تهدد حياة الشعوب بالكامل”.

إعلان

“لو كان الأمر من ضمن اختصاصات الاتحاد الإفريقي لطلبنا إلغاء كافة البطولات المحلية والإفريقية في الموسم الحالي، ولكن اختصاصنا هي البطولات القارية فقط ونحن نوصي بوجوب إلغاء المسابقات بسبب الحالة السيئة التي وصلت إليها القارة السمراء”.

ومن المفترض أن يلاقي الأهلي نظيره الوداد البيضاوي المغربي بينما يواجه الزمالك نظيره الرجاء المغربي في الدور النصف النهائي، والتي تأجلت من بداية شهر مايو إلى أجل غير مسمى.

إعلان

الوداد يستعد لمواجهة الأهلي

وأكدت صحيفة “Le360” المغربية بأن نادي الوداد بدأ استعدادته من أجل استئناف التدريبات الجماعية خلال الفترة القادمة للوصول إلى الجاهزية المطلوبة تحسبًا لتحديد موعد الدور نصف النهائي أمام الأهلي خلال الفترة المقبلة والحفاظ على لياقة اللاعبين.

وقام مسؤولو الوداد بتعيين لجنة طبية مسؤولة عن التحضير لاستكمال التدريبات بصورة آمنة، وذلك من خلال تركيب أجهزة تعقيم في حيز مقر التدريبات لتعقيم كافة أفراد أعضاء الجهاز الفني والفريق قبل التدريبات وبعدها للحفاظ عليهم.

وتعاقد مسؤولو الوداد على أجهزة قياس حرارية لقياس درجة حرارة اللاعبين بصورة يومية كإجراء احترازي لضمان عدم إصابة أي منهم بفيروس كورونا المتفشي خلال الفترة الحالية، وذلك في خطوة أولى تمهيدا لعودة التدريبات.

وأفادت الصحيفة ذاتها بأن خطة النادي المغربي هي استئناف التدريبات داخل مقر النادي عقب عيد الفطر المقبل، حيث يخطط النادي لتركيب الأجهزة المذكورة يوم 20 مايو الحالي وتجربته قبل العمل به عقب نهاية فترة عيد الفطر المقبلة بداية من الشهر القادم.

فايلر يختار 5 لاعبين من أجل العودة للأهلي مجددًا

الأهلي - فايلر - الخطيبويملك الأهلي 16 لاعبا معارين لأندية مصرية وخارجية وهم: ” صلاح محسن، ناصر ماهر، محمد عبد المنعم، كريم يحيى، فوزي الحناوي، أكرم توفيق، أحمد ياسر ريان، باسم علي، محمود الجزار، عمرو جمال، عمار حمدي، أحمد علاء، محمد شريف، هشام شعبان، وليد أزارو، حسين السيد”.

واستقر الرأي على عودة 5 لاعبين في الانقالات الصيفية المقبلة، لسد العجز في يغض المراكز وتعويض رحيل البعض الآخر، حيث تحاول لجنة التخطيط ببالاتفاق مع الجهاز الفني على الاستفادة من تألق أكثر من لاعب خارج قلعة الجزيرة، في أن يحصل على الفرصة الكافية مع الفريق الأحمر خلال الموسم القادم، لاسيما بعد اكتسابه الخبرات الكافية خارج الأهلي.

1-محمد شريف.. يبني فايلر وعشاق المارد الأحمر آمالهم على الجوكر الهجومي الجديد، خاصًة بعد تألقه اللافت للنظر رفقة فريق إنبي، ليُصبح هداف الدوري المصري مناصفة مع عبد الله السعيد، ليُقرر السويسري عودته  ليكون ورقة هجومية رابحة خلال الموسم الجديد، خاصة ليكون أحد الحلول لتعويض رحيل رمضان صبحي الذي استقر على العودة للاحتراف الأوروبي في الموسم المقبل.

2- أكرم توفيق.. يُعد بمثابة “المسمار الجديد” داخل قائمة الأهلي، ليدعم خط الوسط خلال المرحلة المُقبلة، خاصًة في ظل رحيل حسام عاشور، وكذلك الغموض حول موعد عودة نيدفيد، وكذلك اجادته اللعب في مركز الظهير الأيمن.

3-محمد عبد المنعم.. اقترب المدافع الشاب من العودة للأهلي والذي يقتنع بامكانياته فايلر تماما ولكنه فضل اعارته في يناير الماضي لاكتساب خبرات اللعب وسط الكبار، على أن يعود لينال الفرصة داخل صفوف المارد الأحمر، وإن كان مصير عودته مرهون بالتعاقد مع مدافع جديد في ظل ترشيح أكثر من اسم مثل أحمد حجازي وباهر المحمدي.

4-باسم علي.. دخل الفراشة دائرة اهتمام فايلر، والذي يرغب في استعادة اللاعب في الموسم المقبل، لتعويض رحيل أحمد فتحي، لاسيما أنه صاحب خبرات كبيرة، ويقدم مستويات قوية مع الجونة في الموسم الحالي، ويشارك بشكل أساسي، حيث دخل في منافسة مع كريم يحيى على العودة للجزيرة في الموسم الجديد، وإن كانت أسهم باسم في العودة هي الأرجح، كما أن موقف عودتهما مرهون بالتعاقد مع ظهير أيمن من عدمه في ظل اهتمام الأهلي بالتعاقد مع باهر المحمدي، لاعب الإسماعيلي.

5-وآخر الأسماء المرشحة في العودة للأهلي لتدعيم مركز خط الهجوم، حيث يجري الجهاز الفني مفاضلة بين الثنائي “صلاح محسن وأحمد ياسر ريان” لاستعادة أحدهما في الميركاتو الصيفي، لاسيما أن الثنائي ظهرا بشكل جيد مع فريقيهما خلال مدة الإعارة، وسيتحدد موقف أحدهما وفقا لرغبة فايلر، الذي لم يحسم موقف أحد اللاعبين ولكنه استقر على عودة أحد المهاجمين، إلا أن الأقرب إلي الآن هو عدوة أحمد ياسر ريان.

اقرأ أيضًا..

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

إسبانيا تفتح خزائنها لصلاح.. ريال مدريد يوافق على شروط ليفربول من أجل خطف الملك

“لست كامًلا ولكني أمتلك حلم كبير”.. ماني يحكي كواليس رحلته القاسية نحو النجومية

صلاح يساوي “ثقله ذهب”.. إنجلترا تنفجر غضبًا من أجل الدفاع عن الملك

“المواقف محفورة داخل قلبي”.. حسام عاشور يوجه رسالة تاريخية لجماهير الأهلي

مدرب حراس الفراعنة: الشناوي اختار المال وترك برشلونة والريال.. وفتحي ليس مثل ميسي

مذبحة فايلر مستمرة.. “11 لاعب” بين قائمة المطاريد والعائدين لجنة الأهلي

خدعوك فقالوا “منحوس”| صلاح يُدمر قيود 25 عامًا ويصنع أسطورته الخاصة في الأنفيلد

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا