آخر الأخبار كورة عالمية

حلم الأهلي والزمالك في أمان.. فيفا يستقر على مصير مونديال الأندية الاستثنائي

الأهلي

طرأت العديد من التغييرات الجذرية في مصير البطولات المحلية والدولية خلال الموسم الحالي بعد توقف الحياة في ملاعب كرة القدم على مدار الـ3 أشهر الماضية بسبب تفشي وباء كورونا العالمي، من بينها تأجيل أحلام الأهلي والزمالك القارية.

إعلان

وتحلم جماهير قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك بتحقيق بطولة دوري أبطال إفريقيا والمشاركة في كأس العالم للأندية في الموسم المقبل، وهو ما أصبح مهددًا مع التضارب الكبير في مواعيد البطولات القارية حال استكمالها.

فيفا ينقذ حلم الأهلي والزمالك

وأفادت شبكة “ESPN” الإنجليزية بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” متمسك بإقامة بطولة كأس العالم للأندية في نسختها المصغرة الأخيرة بالموعد المحدد في شهر ديسمبر المقبل على الرغم من ضبابية المشهد الحالي فيما يخص البطولات القارية.

وأكدت الشبكة بأن مسؤولي فيفا استبعدوا تماما بفكرة إلغاء البطولة حتى وإن تطلب الأمر إقامتها بدون جماهير، وفي حال عدم استكمال البطولات القارية في أي من قارات العالم فإن الاتحاد القاري منوط بوضع المعايير اللازمة لاختيار من يمثله في البطولة.

إعلان

وتعتبر تلك هي النسخة السنوية الأخيرة للبطولة المصغرة، حيث أقر الاتحاد الدولي لكرة القدم نظامًا جديدًا موسعًا للبطولة، لتضم 24 فريقًا، وتقام كل أربع سنوات مثل كأس العالم للمنتخبات مع نهاية الموسم.

قرار فيفا بالتمسك بإقامة مونديال الأندية يضع الاتحادات القارية أمام حل إجباري بإستكمال البطولات الخاصة بالموسم الحالي مع إتخاذ التدابير الاحترازية، وإلا فإنه سيدخل في صدام قوي مع الأندية من أجل تحديد ممثل القارة في مونديال الأندية.

إعلان

الجدير بالذكر أن الأهلي على موعد مع مواجهة الوداد البيضاوي المغربي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، فيما يصدم الزمالك مع نظيره الرجاء المغربي في الدور ذاته للانطلاق نحو اللقب القاري الغائب عن الخزائن المصرية.

موعد مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

الزمالكذكرت تقارير صحفية مغربية، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” استقر على موعد مباراتي نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وبحسب مصادر مطلعة لصحيفة “LE360” المغربية، فإن كاف قرر إقامة مباراتي الذهاب في بطولة دوري الأبطال أحد أيام 4، 5، 6 سبتمبر المقبل.

في المقابل، سيقام موقعتي الإياب أحد أيام 11، 12، 13 من نفس الشهر، على أن يكون النهائي في ذات الشهر أيضًا وتحديدًا يوم 25.

وكانت قرعة دوري الأبطال أسفرت عن موقعتين من العيار الثقيل حيث سيلعب الأهلي ضد الوداد البيضاوي المغربي، في المقابل سيواجه الزمالك فريق مغربي آخر وهو الرجاء.

كاف يضع سيناريو إنقاذ حلم الأهلي والزمالك

الأهلي

وأجرى مسؤولو كاف اجتماعًا حاسمًا اليوم تم تحديد خلاله القرار النهائي في العديد من القضايا التي تخص بطولات الموسم الحالي أو الموسم المقبل في ظل الوضع الراهن، والبداية مع دوري أبطال إفريقيا.

ووضع كاف سيناريو أول لخوض الجولات المتبقية وإنهاء الموسم بنجاح، وذلك من خلال خوض الدور نصف النهائي ذهابًا بين أيام 31 يوليو و1 و2 أغسطس، على أن تكون مباراة العودة أحد أيام 7-8-9 أغسطس مباشرة.

وفي حال تحسن الحالة الصحية في القارة السمراء خلال الفترة المقبلة وإقامة المباريات على السيناريو الأول فستكون المباراة النهائية يوم 23 أغسطس.

والسيناريو الآخر سيكون في حال استمرت الأوضاع في التدني خلال الأشهر القليلة المقبلة وعدم تحسن الحالة العامة إثر تفشي وباء كورونا على مستوى العالم، والذي يتضمن تأخير في موعد المباريات المحددة.

وسيكون موعد الأدوار المتبقية في السيناريو الثاني كالتالي، مباراة الذهاب في الدور نصف النهائي أحد أيام 4-5-6 سبتمبر، بينما تقام مباراة الإياب أحد أيام 11-12-13 سبتمبر، على أن تكون المباراة النهائية يوم 23 سبتمبر.

واستبعد مسؤولو الاتحاد الإفريقي فكرة إلغاء المسابقات القارية في الموسم الحالي، مع تأجيل تحديد إذا كانت المباريات ستقام على ملعب محايد أو في ملاعب الأندية بصورة طبيعية وتحديد موقف الحضور الجماهيري.

اقرأ أيضًا..

الملك المصري لا يتوقف.. صلاح ضمن أكثر 50 شخصية مؤثرة في العالم

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

إسبانيا تفتح خزائنها لصلاح.. ريال مدريد يوافق على شروط ليفربول من أجل خطف الملك

“المواقف محفورة داخل قلبي”.. حسام عاشور يوجه رسالة تاريخية لجماهير الأهلي

مذبحة فايلر مستمرة.. “11 لاعب” بين قائمة المطاريد والعائدين لجنة الأهلي

“لست كامًلا ولكني أمتلك حلم كبير”.. ماني يحكي كواليس رحلته القاسية نحو النجومية

صلاح يساوي “ثقله ذهب”.. إنجلترا تنفجر غضبًا من أجل الدفاع عن الملك

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا