آخر الأخبار بطولات إفريقية كورة افريقية

حلم الأولمبياد في خطر.. الإصابة تنهي مشوار نجم الفراعنة في أمم إفريقيا

تلقى الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي المصري، صدمة قوية، بعد تأكد غياب ناصر ماهر، صانع ألعاب المنتخب، حتى نهاية بطولة أمم إفريقيا.

إعلان

وحقق المنتخب الأوليمبي المصري، فوزا ثمينا، على نظيره المالي، بهدف نظيف سجله مصطفى محمد، ليقتنص شباب الفراعنة أول 3 نقاط في صراع التأهل للمربع الذهبي.

وشهدت المباراة إصابة ناصر ماهر، صانع ألعاب نادي سموحة مبكرا في الكتف، وغادر على أثرها أرض الملعب، وشارك عمار حمدي بدلا منه.

وفي بيان رسمي نشره اتحاد الكرة، أكد استبعاد اللاعب من قائمة البطولة، حيث يحتاج من شهر إلى شهر ونصف للتعافي من إصابته.

وجاء نص البيان كالتالي:

إعلان

تسلم الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة الكابتن شوقي غريب تقريرا طبيا شاملا من الدكتور أيمن زين طبيب المنتخب عن حالة اللاعب ناصر ماهر الذي تعرض للإصابة في لقاء المنتخب أمس الأول أمام مالي في افتتاح بطولة الأمم الأفريقية تحت ٢٣ سنة التي تستضيفها مصر.

إعلان

تعرض اللاعب لخلع بمفصل الكتف الأيسر إثر ارتطام مباشر مع الخصم وتم رد الخلع بالملعب.

وأجريت للاعب صباح اليوم أشعة رنين مغناطيسى واشعة سينيه على مفصل الكتف وتبين من خلالها وجود تهتك بالاربطة الأمامية، وكذلك وجود قطع بالحافظة الأمامية للمفاصل، وتم تثبيت المفصل بواسطة دعامة خاصة ويحتاج اللاعب لفترة تتراوح ما بين ٤ الى ٦ أسابيع للعودة للتدريبات.

وأبدى الجهاز الفني حزنه الشديد لافتقاد الفريق جهود اللاعب في المباريات القادمة.

وتلعب مصر في المجموعة الأولى إلى جوار منتخبات مالي والكاميرون وغانا، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات جنوب إفريقيا وزامبيا ونيجيريا وكوت ديفوار.