آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب

“حلم جميل تحول لكابوس”.. 4 مشاهد لن ينساها جماهير ليفربول

"حلم جميل تحول لكابوس".. 4 مشاهد لن ينساها جماهير ليفربول

“ما بين لعنة التكنولوجيا، وحدث يحدث مرة واحدة في العمر، وإهدار لا ينسى”، ثمة مشاهد مثيرة لا تنسى ستطارد جماهير ليفربول كالكابوس، بعد ضياع لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

إعلان

مازالت اللعنة مستمرة، لقب البريميرليج يستعصي على الريدز، للعام التاسع والعشرين ليفربول يخسر لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما قاب قوسين أو أدنى من معانقة اللقب هذا الموسم.

ليفربول تمكن من تحقيق الفوز على فريق ولفرهامبتون بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعت بين الفريقين عصر اليوم الأحد، في الجولة الأخيرة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحسم مانشستر سيتي اللقب برصيد 98 نقطة، بعد منافسة شرسة مع ليفربول استمرت حتى الجولة الأخيرة بفارق نقطة واحدة فقط عن الريدز الذي وصل للنقطة رقم 97.

ليفربول وصل لعدد نقاط هو الأكبر في التاريخ، لم يسبق لفريق الوصول للنقطة رقم 97 في بطولة الدوري، ولم يتعرض الريدز سوى لهزيمة واحدة فقط، كانت أمام مانشستر سيتي على ملعب الاتحاد، ولم يخسر على ملعبه “أنفيلد” مطلقا، وفي نهاية المطاف يخسر البطولة.

إعلان

"حلم جميل تحول لكابوس".. 4 مشاهد لن ينساها جماهير ليفربول

ويبرز كورة11، أبرز 4 مشاهد لن ينساها جماهير ليفربول وتسببت في ضياع اللقب.

“لعنة التكنولوجيا”

طبق الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم (تقنية خط المرمى) والتي تقوم بإنذار الحكم عن طريق ساعة اليد، حال تخطي الكرة لخط المرمى، ليعلن بعدها عن احتساب الهدف من عدمه”.

إعلان

القدر يقتل حلم ليفربول.. مشاهد لن ينساها جماهير الريدز بعد نهاية الدوريالقدر يقتل حلم ليفربول.. مشاهد لن ينساها جماهير الريدز بعد نهاية الدوري

التكنولوجيا الحديثة كشفت وجهها السيء لعشاق ليفربول، الصورة الأولى من المواجهة التي جمعت الفريق أمام مانشستر سيتي في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الاتحاد في الجولة 21، حينها ليفربول كان متصدرا لجدول الترتيب برصيد 7 نقاط كاملة.

وأنقذ جون ستونز مدافع فريق مانشستر سيتي، مرمى السيتيزنز من أخطر فرص ليفربول بعدما سدد مانى الكرة بعد تمريرة رائعة من محمد صلاح لكنها اصطدمت فى القائم ثم أخرجها لابورت قبل أن تصطدم فى إيدرسون وتقترب من دخول المرمى لكن أنقذها ستونز بشكل رائع من على خط المرمى، وكشفت الإعادة التلفزيونية وتقنية خط المرمى أن الكرة لم تتخطي خط المرمى بكامل محيطها.

أما الصورة الثانية للهدف الذي سجله الأرجنتيني سيرجيو أجويرو  في مباراة مانشستر سيتي أمام بيرنلي  والتي فاز بها السيتي بهدف نظيف، في المواجهة التي جمعت بين الفريقين ضمن فعاليات الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي. وتم احتساب الهدف بعدما لجأ حكم المباراة لتقنية خط المرمى “عين الصقر” لتحديد إذا كانت الكرة قد اجتازت خط مرمى بيرنلي بكامل استدارتها أم لا.

“فرصة العمر من صلاح”

القدر يقتل حلم ليفربول.. مشاهد لن ينساها جماهير الريدز بعد نهاية الدوري

أهدر الدولي المصري محمد صلاح، هداف الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، فرصة لن تعوض في ديربي الميرسيسايد أمام جاره اللدود إيفرتون، بعدما أنفرد من منتصف الملعب بمرمى الحارس الإنجليزي بيكفورد، لكنه أهدرها بغرابة شديدة أهدر بها نقطتين على فريقه كانت كفيلة بضمان الصدارة والحصول على اللقب.

“يحدث مرة واحدة في العمر”

سجل المدافع البلجيكي المخضرم فينسينت كومباني، هدف فوز مانشستر سيتي في شباك ليستر بتسديدة صاروخية لا تصد ولا ترد أنهت صمود فريق ليستر وسكنت شباك المتألق كاسبر شمايكل، وهو حدث غير اعتيادي من المدافع المخضرم.