الانتقالات آخر الأخبار رئيسية

حلم زيدان قيد التنفيذ.. “جاريث بيل يقرب ماني من ريال مدريد”

ماني

قد يواجه ليفربول معركة صعبة للإبقاء على ساديو ماني هذا الصيف حيث يقال إن مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان حريص على التوقيع مع السنغالي الدولي.

إعلان

وبحسب صحيفة “الإندبندنت”، زيدان معجب جدًا بساديو ماني، ويمكنه اتخاذ خطوة هذا الصيف، وقد اقترح أن إدارة الفريق الملكي تقوم بمضاعفة راتب ماني في محاولة لأخذه إلى سانتياجو برنابيو.

وتعرض ريال لموسم مضطرب ولكن هناك ضوء في نهاية النفق حيث هم على وشك الفوز بلقب الدوري الاسباني.

وفي العاصمة الإسبانية مدريد، يخطط الأسطورة الفرنسية زيدان بالفعل لصفقات مميزة في الصيف، حيث يتطلع إلى ضمان أن يكون الموسم التالي أكثر استقرارًا.

مستقبل الويلزي جاريث بيل في مهب الريح وإذا تم بيعه، سيكون التعاقد مع أسد التيرانجا ساديو ماني أسهل بكثير بحسب الصحيفة الإنجليزية الشهيرة.

إعلان

وتُوج ليفربول بكأس بريميرليج بشكل رسمي بعد خسارة مانشستر سيتي أمام تشيلسي في مباراة الجولة الـ31 من بطولة الدوري الإنجليزي.

وإنهال ساديو ماني، الجناح الطائر لفريق ليفربول، بالإشادة والغزل في زميله محمد صلاح مُشيرًا إلي متعة اللعب بجواره، ومؤكدًا على دور التقني الألماني يورجن كلوب في تطوير أداء اللاعبين ككل.

إعلان

تصريحات ساديو ماني

و قال ماني خلال تصريحات للموقع الرسمي لليفربول: “إنها لحظة خاصة وفريدة، لقد انتظرنا طويلا للتتويج باللقب وأخيرًا حصلنا عليه، يمكنك أن ترى مدى سعادتنا إنها لحظة مدهشة وعلينا الآن الاستمتاع بها”.

وبسؤاله عن شعوره في اللحظات الأخيرة من مباراة تشيلسي ضد مانشستر سيتي، قال: “كان الأمر متوترا بعض الشيء ، وخاصة لأنني عندما أدعم فريقا أشعر بالتوتر، عندما سجل تشيلسي كان الجميع يحتفل، لقد كانت ليلة لا تصدق ، ولأكون صادقًا ، كان يومًا خاصًا بالنسبة لي”.

وتابع: “أقول دائمًا إن الأحلام مسموح بها، في العام الماضي اقتربنا كثيرًا حقًا من التتويج (كان الفارق نقطة واحدة)، هذا العام أظهرنا شخصية رائعة وهو أمر مهم حقًا للفريق الذي لديه حلم والفريق الذي يريد الفوز بشيء ما”.

وواصل اللاعب السنغالي: “لقد انتظر المشجعون 30 عامًا للحصول على هذا اللقب وقال مدربنا (كلوب) أننا كفريق أصبحنا الآن أساطير في هذا النادي”.

وأردف: “أعتقد أن هذه خطوة أخرى لنا جميعًا في مسيرتنا لما نريد تحقيقه، لأنك كلاعب كرة قدم يجب أن تكون دائمًا محترفًا ومتعطشًا للفوز بالبطولات، لدينا فريق رائع ولدينا أشياء كبيرة لتحقيقها، علينا فقط أن نؤمن بأنفسنا ولا أن نعمل بجد”.

واستطرد: “أنا محظوظ لأنني أعمل مع كلوب، كلاعب وإنسان تطورت تحت إمرته وهو أمر مهم حقًا لكل لاعب، يمكننا أن نرى كيف يتطور اللاعبون في هذا الفريق ، لذلك أعتقد أن كل الأشياء تأتي منه، لذا سأقول مرة أخرى ، شكراً له”.

وعن المباراة المقبلة ضد سيتي، قال ماني: “لن نتوقف بالتأكيد بعدما أصبحنا أبطالاً، الأرقام القياسية في كرة القدم موجودة دائمًا للتغلب عليها، لذلك فإننا نريد تحقيق شيء فريد، ستكون لعبة جيدة وبالنسبة لنا لا توجد أعذار ، وعلينا أن نفعل كل شيء ممكن للفوز بها”.

وبسؤاله عن التفاهم والتناغم بينه وبين صلاح وفيرمينو: “أقول دائما إننا محظوظون، يتحدث الناس عنا دائمًا ولكن أعتقد أن هذا الفريق هو أكثر من ذلك، أنا محظوظ باللعب إلى جانب هذين اللاعبين الرائعين وهما يسهّلان كل شيء بالنسبة لي، وأشعر بمتعة حيال ذلك”.

ليفربول وصلاح في تحدي تحطيم الأرقام

ليفربول

وعلى الرغم من التتويج المبكر لليفربول بلقب البريميرليج إلي أن كلوب ورفاقه لا يزالون في رحلة البحث عن الأرقام القياسية التي لا تنتهي، حيث بعد أًصبح الريدز أول فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي الذي يُحقق اللقب قبل نهاية الموسم بـ7 جولات كاملة.

وفي ظل ذلك يسعى ليفربل إلي تحطيم مجموعة من الأرقام القيايسية الأخرى، والتي يرصدها لكم “فريق كورة11” من خلال التقرير التالي:

1-أكبر عدد من النقاط في موسم واحد

يتصدر ليفربول جدول المسابقة حاليا برصيد 86 نقطة، وتتبقى في الموسم الحالي سبع مراحل ما يعني أن ليفربول يمكنه تحقيق رقم قياسي آخر هذا الموسم، ليس على مستوى إنجلترا فقط بل على المستوى الأوروبي أيضا، بالوصول إلى الرقم السحري 107 نقاط.

وكان أكبر عدد من النقاط أحرزه أي فريق في موسم واحد بالدوري المحلي في بلاده بأوروبا هو 106 نقاط حصدها سلتيك مع تتويجه بلقب الدوري الاسكتلندي في موسم 2016-17، وهو نفس الرقم القياسي الذي حققه ريدينج، كأكبر عدد من النقاط في تاريخ الدوري الإنجليزي بكل درجاته (106 نقاط في 2005-2006).

ويمكن لليفربول تحطيم هذا الرقم القياسي بحصد 107 نقاط، بشرط تحقيق الفوز في جميع المباريات السبعة المتبقية له في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

لكن ليفربول يكفيه فقط الحصول على 15 نقطة أخرى من الـ21 المتبقية، لتحطيم الرقم القياسي لأكبر عدد من النقاط التي جمعها فريق واحد في موسم الـ38 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، عندما سجل مانشستر سيتي بقيادة بيب جوارديولا 100 نقطة في موسم (2017-18).

2- أكبر عدد انتصارات في موسم

حقق ليفربول الفوز في 28 مباراة هذا الموسم بعد مرور 31 جولة، ويحتاج إلى أربعة انتصارات أخرى لمعادلة رقم مانشستر سيتي القياسي، الذي بلغ 32 فوزا في موسم واحد بالدوري الإنجليزي الممتاز، أما في حالة تحقيقه خمسة انتصارات في الجولات السبع المتبقية سيكون كافيا لتحطيم رقم السيتي والانفراد بالرقم القياسي.

3-أكبر  فارق من النقاط

ليفربول في طريقه لتحطيم الرقم القياسي لفارق النقاط مع أقرب ملاحقيه، حيث يتصدر حاليا الترتيب بفارق 23 نقطة عن مانشستر سيتي، وهو الفارق الأكبر حتى الآن.

وحقق مانشستر سيتي الرقم القياسي في أكبر فارق نقاط بالدوري الإنجليزي الممتاز، عندما نال اللقب في الموسم قبل الماضي 2017-2018 بفارق 19 نقطة عن أقرب ملاحقيه.

ليفربول

 4-أكبر عدد أهداف في موسم:

تبدو المهمة شبه مستحيلة على ليفربول الذي يملك في رصيده 70 هدفا حتى الآن سجلهم في 31 مباراة في الموسم الحالي (2019-20)، في الوقت الذي يملك فيه مانشستر سيتي الرقم القياسي برصيد 106 أهداف سجلهم في موسمه التاريخي (2017-18).

يتأخر ليفربول عن مانشستر سيتي بفارق 36 هدفا، وبالتالي سيتعين على رفاق صلاح تسجيل ما يبلغ معدله 5.14 هدفا في المباراة الواحدة بالجولات السبع المتبقية من أجل ملاحقة رقم السيتيزنز.

5-الأكثر تحقيقًا للفوز على ملعبه

حقق ليفربول الانتصار في الـ16 مباراة التي لعبها على ملعبه حتى الآن هذا الموسم، ويحتاج إلى الفوز بمبارياته الثلاث المتبقية باستاد آنفيلد (أمام أستون فيلا، بيرنلي وتشيلسي)، ليصبح أول فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز ينتصر في مبارياته الـ19 بملعبه في موسم واحد، ليحطم الرقم المسجل باسم تشيلسي، مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، وهو 18 انتصارا من 19 مباراة.

6-الأكثر تحقيقًا للفوز خارج ملعبه

فاز ليفربول في 12 من أصل 15 حيث تعادل فقط مع مانشستر يونايتد وإيفرتون وخسر أمام واتفورد، ويمكن للريدز معادلة الرقم القياسي لأكبر عدد من الانتصارات خارج الأرض في موسم واحد، لكن سيحتاج الفريق إلى الفوز في مباريات الأربعة المتبقية للتساوي مع مانشستر سيتي الذي حققه 16 انتصارا بعيدا عن ملعب الاتحاد في موسم 2017-18.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا