Uncategorized آخر الأخبار الدوري الإنجليزي كورة أوروبية

حلم ليفربول والبريميرليج قد يتبخر.. إصابة مدرب بيرنلي بفيروس كورونا

صلاح و كورونا

يبدو وأن حلم ليفربول في التتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجاري 2019-2020، قد يتبخر، في حال قررت رابطة البريميرليج إلغاء الموسم، بعد إعلان نادي بيرنلي عن إصابة المدرب المساعد للفريق.

إعلان

الدوري الإنجليزي توقف منذ مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا، ومنذ أكثر من 60 يومًا، لم يذهب أي فريق لمقر تدريباته، واتفقت أندية الدوري الإنجليزي العشرين، على فكرة العودة إلى التدريبات في مجموعات صغيرة، وذلك تمهيدًا لاستئناف الموسم الحالي من البطولة.

إصابة مدرب بيرنلي بفيروس كورونا

بريميرليجأعلن نادي بيرنلي الإنجليزي عن إصابة مدربه المساعد ايان ووان بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح بيرنلي عبر موقعه الرسمي أن ووان يعاني حاليا من أعراض العدوى وسيتبع تعليمات الدوري الإنجليزي الممتاز بعزل نفسه طبيا لسبعة أيام.

وأشار بيان بيرنلي إلى أن ووان سيخضع لاختبار أخر للكشف عن فيروس كورونا يوم الاثنين المقبل.

إعلان

وفي وقت سابق اليوم أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إصابة ستة من منتسبي الأندية بفيروس كورونا المستجد، في الوقت الذي تستعد فيه الأندية لاستئناف الموسم الشهر المقبل.

وفي بيان عبر موقعها الرسمي، أوضحت الرابطة أن 6 أشخاص ينتمون إلى ثلاثة أندية أصيبوا بكورونا وسيبدأون مرحلة العزل الطبي لمدة 7 أيام.

إعلان

وأضاف البيان “رابطة الدوري الإنجليزي يمكنها التأكيد أن يوم الأحد 17 مايو والاثنين 18 مايو، خضع 748 لاعبا وعضوا بالأجهزة الفنية لاختبارات الكشف عن فيروس كورونا، ومن بينهم ستة أشخاص من ثلاثة أندية ثبت إصابتهم بالعدوى”.

ولم تكشف الرابطة عن أي تفاصيل تتعلق بالأشخاص الذين أصيبوا أو الأندية التي ينتمون إليها.

وفي ذات السياق، قد أشارت صحيفة “ذا أثليتك” البريطانية، إلي رابطة البريميرليج تخشي اتخاذ قرارًا بعودة المباريات بشكل كامل، خوفًا من حدوث كارثة بتفشي الفيروس القاتل بين اللاعبين، خاصًة بعد التأكد من إصابة المدرب المساعد لفريق بيرنلي وكذلك 5 آخرين     ضمن الأطقم الفنية و الطبية والإدارية لفرق الدوري الإنجليزي.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 16 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 32 نقطة كاملة، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 66 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 21 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

الملك المصري لا يتوقف.. صلاح ضمن أكثر 50 شخصية مؤثرة في العالم

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

إسبانيا تفتح خزائنها لصلاح.. ريال مدريد يوافق على شروط ليفربول من أجل خطف الملك

“المواقف محفورة داخل قلبي”.. حسام عاشور يوجه رسالة تاريخية لجماهير الأهلي

مذبحة فايلر مستمرة.. “11 لاعب” بين قائمة المطاريد والعائدين لجنة الأهلي

“لست كامًلا ولكني أمتلك حلم كبير”.. ماني يحكي كواليس رحلته القاسية نحو النجومية

صلاح يساوي “ثقله ذهب”.. إنجلترا تنفجر غضبًا من أجل الدفاع عن الملك

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا