آخر الأخبار الدوري المصري كورة مصرية مصر

“حلم مشاركة صلاح في الأولمبياد قد يتبخر” غريب يكشف عن عقبة تعيق انضمام الملك المصري

صلاح

كشف المدير الفني للمنتخب المصري تحت 23 عام عن موقف محمد صلاح من الثلاثي المنضم إلى قائمة الفريق المشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة.

إعلان

وأثير جدل واسع عقب تتويج المنتخب المصري ببطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عام حول الثلاثي الذي سيتم ضمهم من المنتخب الأول لتدعيم الفريق في البطولة المنتظرة في شهر يوليو المقبل، ليوضح شوقي غريب موقفه من هذا الثلاثي.

شوقي غريب يكشف موقف صلاح

شوقي غريب

وأوضح شوقي غريب في تصريحات عبر قناة “أون سبورت” موقف محمد صلاح من قائمة المنتخب الأوليمبي: “صلاح سيكون رقم 1 في قائمة المنتخب المرسلة إلى اللجنة المنظمة، يجب علينا إرسال قائمة مكونة من 50 لاعب”.

وواصل المدير الفني للمنتخب الأوليمبي توضيحه للأمر: “انضمامه إلى القائمة يعني استدعاء رسمي له للانضمام إلى البطولة، لكن في النهاية الأمر يبقى بيده ويد فريقه ليفربول لتحديد موقفه من المشاركة مع المنتخب مع هذه البطولة”.

إعلان

واستمر شوقي غريب في توضيحه للأمر: “المشكلة أن البطولة تقام بين شهري يوليو وأغسطس وهذه الفترة تعد فترة الإعداد والتحضير للموسم بالنسبة للأندية الأوروبية وهو ما يمثل أزمة بالنسبة لنا، لذلك فإن الأمر متروك له بكل تأكيد”.

وانتقل المدير الفني للمنتخب الأوليمبي للحديث عن الثنائي الآخر الذي يرغب في ضمه: “وضع الحراس الحالي يستدعي ضم حارس كبير، لا يوجد أي حارس يشارك يشارك حاليا مع سوى محمود جاد مع إنبي باقي الحراس لا تشارك بصورة مستمرة”.

إعلان

واستكمل: “في حال استمر وضع الحراس على هذا الحال حتى نهاية الموسم فإنني سأتجه إلى ضم أحد الحراس الكبار المتألقين في الدوري منذ بداية الموسم، مستوى الحراس الحالي يثير قلقي بكل تأكيد”.

واختتم شوقي غريب حديثه بالحديث عن ترتيبه للمباريات الودية التحضيرية: “عقدت جلسة مع اتحاد الكرة وطلبت خوض 4 مباريات ودية مع المنتخبات التي تأهلت إلى البطولة لاختبار قدراتنا والوقوف على قوتنا الحقيقية”.

وانهى شوقي غريب تصريحاته: “لدينا العديد من العروض لخوض مباريات ودية تحضيرا للبطولة، استعرضت الأمر مع مسؤولي اتحاد الكرة وسنقرر القرار النهائي لاحقا”.

وتأهل المنتخب المصري بقيادة شوقي غريب إلى أولمبياد طوكيو المقبلة بعدما حقق بطولة إفريقيا تحت 23 عام على حساب المنتخب الإيفواري والفوز عليه في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف وحيد.

اتجاه إلى الثلاثي المنضم

من جانبه أكد أحمد شوبير أن هناك ثلاثي محدد من جانب الجهاز الفني من أجل الانضمام إلى قائمة المنتخب الأوليمبي المشارك في البطولة بصورة كبيرة إلا في حال حدوث مفاجآت غير متوقعة.

وأوضح شوبير عبر برنامجه الصباحي الإذاعي بأن شوقي غريب استقر على ضم حارس مرمى النادي الأهلي، محمد الشناوي بجانب مدافع ويست بروم الإنجليزي، أحمد حجازي إضافة إلى الملك المصري، محمد صلاح.

الشناوي يقدم مستوى مميز في حراسة عرين المارد الأحمر منذ بداية الموسم الحالي، وهو ما يجعله مرشحا إلى التواجد في القائمة الأوليمبية خاصة مع ابتعاد حراس المنتخب عن المشاركة مع فرقهم منذ بداية الموسم الحالي.

ويرى شوقي غريب أن خط دفاع الفراعنة يحتاج إلى تدعيم في البطولة وهو ما يجعله يفضل انضمام أحمد حجازي تحديدا خاصة مع تراجع مستوى مدافعي الدوري الممتاز بصورة عامة، وامتلاك حجازي خبرات واسعة قد تساعد المنتخب.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 11 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 6 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 67 نقطة، وبفارق 16 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 19 نقطة كاملة، وذلك على الرغم من خوض الريدز مباراة أقل من جميع المنافسين، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 54 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 15 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

للحفاظ على صلاح وماني.. ليفربول يعلن عن صفقة تاريخية!

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا