آخر الأخبار رئيسية كورة مصرية - أخرى

حمادة صدقي: رحيلي عن الهلال بسبب الأهلي؟.. كنت سأترك بطل مصر يفوز!

الأهلي

رد حمادة صدقي، المدرب الجديد لنادي سموحة السكندري، على إتهامات إدارة فريقه السابق الهلال السوداني، والتي كانت قد وصفته في بيانا رسميا بالهارب.

إعلان

وقال صدقي في تصريحات تلفزيونية مؤخرا: “رحيلي عن الهلال ليس له أي علاقة بالنادي الأهلي لا من قريب أو من بعيد”.

حمادة صدقي يبرأ الأهلي من إتهامات إدارة الهلال السوداني

حمادةصدقي

وأضاف: “فريق الهلال كان لديه عدة مشاكل، وأبلغت الغدارة بها، ولكن لم يتحرك أحد لإصلاح الأمر”.

وواصل: “بعدما حققنا الفوز على النجم الساحلي في تونس، حضر للمران 5 لاعبين فقط، لأن اللاعبون يريدون راحلة سلبية”.

إعلان

وأوضح: “في بعض المرات طلبوا الحصول على 9 أيام راحة والتدرب قبل المباراة لمدة 4 أيام فقط”.

وأكد: “لدي طموحات كبيرة وأرغب في تحقيق الفوز دوما، وهذا لن يتحقق مع فريق مثل الهلال، وإدارته وجمهوره يعلمون ذلك جيدا لما يحيط به من مشاكل عديدة”.

إعلان

وكشف: “هناك الكثير من الأمور التي أبلغت إدارة الهلال بها والتي لا تناسبني، وعندما تحدثت مع رئيس النادي بعد مواجهة النجم الثانية فرد وقال لي -مش هاترجع يعني؟-“.

واختتم حمادة صدقي تصريحاته قائلا: “إذا كان رحيلي عن الهلال من أجل الأهلي لاستمريت مع الفريق وسمحت للفريق المصري بالفوز، الحديث على مثل هذه الأمور غير منطقي”.

ووجه نادي الهلال السوداني اتهامه إلى الأهلي المصري في واقعة هروب مديره الفني المصري، حمادة صدقي والتخلي عن مهمته في قيادة النادي السوداني فنيا بعد شهر واحد تقريبا من تعيينه على رأس القيادة الفنية.

وأعلن رئيس نادي سموحة، فرج عامر تعيين المدير الفني المصري المخضرم حمادة صدقي كمديرا فنيا للفريق خلفا للمستقيل حسام حسن، وهو ما دفع حمادة صدقي للاعتذار عن استمراره في مهمته مع الهلال السوداني وتفضيل العودة إلى مصر.

الهلال يتهم الأهلي

الأهلي والهلال

وأصدر الهلال السوداني بيانا رسميا للتعليق على رحيل حمادة صدقي بصورة مفاجأة صباح اليوم، الأحد، متخليا عن مهمته في قيادة الفريق، متهما الأهلي في التسبب برحيل لاعبه السابق واتخاذه هذا القرار المفاجئ.

وأوضح البيان الرسمي الذي نشره الهلال السوداني عبر موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك الأمر: “تلقى أشرف الكاردينال رئيس نادي الهلال، اتصالًا هاتفيًا من حمادة صدقي يفيد عدم رغبة الاخير في الاستمرار ضمن الطاقم الفني للهلال”.

وواصل البيان قائلا: “جاء قرار صدقي عقب هروبه ليلًا عقب مباراة الهلال والنجم الساحلي إلى جمهورية مصر العربية دون علم مجلس الهلال الذي استفسر من العلاقات العامة عن الطريقة التي سافر بها المدرب، حيث أوضحت أن المدرب استلم جوازه من الموظف أيمن زين العابدين بناء على توجيه من الكابتن محمود السادة مدير الكرة”.

واستكمل الهلال بيانه الرسمي موضحا القرار الرسمي للنادي السوداني: “بناء عليه قرر مجلس الهلال إعفاء حمادة صدقي من منصبه في دائرة الكرة وأيمن زين العابدين من منصبه كموظف للعلاقات العامة بنادي الهلال”.

واختتم الهلال بيانه: ” ويؤكد المجلس حرصه على تعيين مدرب خلال الساعات القليلة القادمة خلفا للمدرب حمادة صدقي الذي يبدو أن هروبه إلى مصر مرتبًا بسبب وضع الاهلي المصري في المجموعة الثانية لمسابقة دوري أبطال إفريقيا”.

وقام الهلال السوداني بتعيين حمادة صدقي مديرا فنيا للفريق يوم 11 من شهر ديسمبر الماضي خلفا للمدرب السوداني المقال، صلاح محمد آدم بعد خسارته من الأهلي في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

الجدير بالذكر أن المنافسة مشتعلة في المجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا، نظرا لتصدر النجم الساحلي المجموعة برصيد 9 نقاط ومن خلفه يأتي الأهلي صاحب الـ7 نقاط مع جمع الهلال السوداني 6 نقاط بعد مرور أربع جولات.

حسبة برما لحساب فرص تأهل الأهلي

على جانب آخر، وضع لاعبو الأهلي أنفسهم في موقف معقد في المنافسة على حصد إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور ربع النهائي عن المجموعة الثانية، وذلك بعد الفشل في تحقيق الانتصار في الجولة الرابعة أمام بلاتينيوم ستارز الزيمبابوي.

واكتفى المارد الأحمر بالعودة بنقطة وحيدة من رحلته إلى زيمبابوي عقب التعادل مع بلاتينيوم، الحلقة الأضعف في المجموعة والتي لم تحصد أي نقاط قبل مواجهة بطل مصر، بهدف لكل فريق، للتعقد مهمة القلعة الحمراء في حصد بطاقة التأهل نحو الدور المقبل.

على الجانب الآخر، فإن تحقيق النجم الساحلي للانتصار خارج قواعده على الهلال السوداني بهدفين مقابل هدف وحيد، عقد المجموعة أكثر وأكثر خاصة على الأهلي في الجولتين المقبلتين، إذ انفرد النجم الساحلي في الصدارة برصيد 9 نقاط خلفه المارد الأحمر صاحب الـ7 نقاط متقدما على الهلال بنقطة وحيدة.

الأهلي يتحكم في مصيره

الأهلي

تنتظر المارد الأحمر مواجهتين مصيريتين في الجولتين الختاميتين للمجموعة، حينما يستضيف النجم الساحلي يوم 24 من الشهر الجاري قبل أن يختتم دول المجموعات برحلة إلى السودان في افتتاح الشهر المقبل، وتحديدا يوم 1 فبراير القادم.

المارد الأحمر يمتلك إمكانية تحديد مصيره بيده وذلك عن طريق حصد أربع نقاط على أقل تقدير من أصل ست تتبقى للأهلي في المجموعة، بالانتصار في إحدى المباراتين بالإضافة إلى التعادل في المباراة الأخرى، ليضمن بذلك خطف إحدى البطاقتين.

في حال تمكن المارد الأحمر من تحقيق هذا السيناريو على أقل تقدير فإنه سيرفع بذلك رصيده إلى النقطة 11 مع توقف نقاط الهلال على أعلى تقدير عند النقطة العاشرة في حال كان التعادل بمباراة بطل مصر مع الفريق السوداني، وتحقيق الهلال الفوز في اللقاء الآخر أمام بلاتينيوم.

مهمة لاعبي القلعة الحمراء لن تكون سهلة من أجل تحقيق هذا السيناريو، خاصة وأن المارد الأحمر سيكون هو المطالب بتحقيق نتيجة إيجابية والفوز خاصة أمام النجم الساحلي للعب الفريق المباراة على أرضيه ووسط جماهيره.

هدية ثمينة

الأهلي

السيناريو الآخر سيتضمن هدية قد تكون صعبة الحدوث، وهو الانتصار على حساب النجم الساحلي في الجولة المقبلة باستاد السلام، مع خسارة الهلال السوداني أمام بلاتينيوم ستارز في ملعب الأخير، ليتأهل بذلك الأهلي مباشرة إلى الدور المقبل.

الأمر لا يتوقف على الهلال السوداني فقط، وإنما تشمل الهدية تعثر النجم الساحلي أمام الفريق الزيمبابوي في الجولة الأخيرة بملعب رادس، وهو سيناريو أشبه بالخيال في ظل تدني مستوى بلاتينيوم منذ انطلاق المجموعة.

اعتماد لاعبي القلعة الحمراء على إحدي هذه الاحتمالات سيكون درب من الخيال والجنون، خاصة مع خوض بلاتينيوم مباراته مع الهلال عقب مباراة الأهلي والنجم الساحلي، وفي حال انتصر المارد الأحمر سينهي بذلك أي أمل للفريق الزيمبابوي في التأهل من الأساس.

بلاتينيوم فريق متواضع وهو الحلقة الأضعف في المجموعة، وتفريط الأهلي في أي نقاط أمام هذا الفريق وضعه في موقف صعب يتطلب استعادة روح القلعة الحمراء وخبراتها في مثل هذه المواقف للتحكم في المصير القاري دون النظر إلى أي احتمال آخر.

اقرأ أيضًا..

لا تجعلوا فايلر كبش فداء.. 4 مشاهد تلخص أزمة الأهلي إفريقيًا

لماذا علينا الصمت؟ فايلر سيكون السبب في تبخر حلم التاسعة

لن تتحقق رغبة فايلر بضم إليكي؟ الأهلي يتحرك نحو مهاجم جديد

كلوب يتلاعب بالتاريخ.. ليفربول يكتب أرقام قياسية جديدة بالفوز على توتنهام

“إدارة الأهلي في خطر بسبب عقد فايلر” احذروا هدم المعبد فوق السويسري!

تحليل| إيليكي “صفقة الأهلي المنتظرة” نسخة مُطورة من أجايي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا