آخر الأخبار الدوري السعودي بطولات عربيه عربية كورة عربية

حمدالله يحذر الفراعنة قبل الكان بسجل تهديفي “عالمي”

اختتمت منافسات الدوري السعودي للمحترفين، بتتويج نادي النصر بطلًا للمسابقة، بعد تنافس تاريخي مع منافسه الهلال استمر حتى الأمتار الأخيرة من عمر المسابقة.

إعلان

وتغلب النصر بهدفين مقابل هدف على الباطن، ليرفع رصيده إلى 70 نقطة، ويتوج باللقب، متفوقًا بنقطة واحدة عن الهلال، الثاني، الذي تغلب بثلاثة أهداف لهدفين على الشباب.

وأحرز نادي النصر لقب الدوري السعودي للمرة الثامنة منذ تأسيسه، والمرة الـ17 بمختلف مسمياته.

وأصبح المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر الهداف التاريخي للدوري السعودي منذ انطلاقته، كاسرًا بذلك رقم مهاجم اتحاد جدة المعتزل حمزة إدريس والصامد منذ عام 2000.

إعلان

وكان الرقم الأعلى مسجلاً بإسم مهاجم اتحاد جدة المعتزل حمزه إدريس حينما سجّل 33 هدفًا  في عام 2000، لينجح مهاجم النصر عبدالرزاق حمدالله من كسره بتسجيله هدفي الفوز لفريقه في شباك الباطن.

وواصل حمدالله مستوياته المميزة التي قدمها هذا الموسم ليسجل أرقامًا تاريخية حيث أصبح أكثر لاعب يسجل في الجولات المتتالية بتسجيله في 13 مباراة على التوالي.

إعلان

ولم يكتفي حمدالله بتلك الأرقام بل أصبح أكثر لاعب يسجل “هاتريك” بواقع مرتين كانت في شباك الرائد والحزم، وأصبح أول لاعب يسجل “سوبر هاتريك” مرتين بموسم واحد حيث كانت الأولى أمام الرائد والثانية أمام الوحدة.

وهنأ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل “تويتر” مهاجم النصر عبدالرزاق حمدالله بعد كسره لرقم المهاجم المعتزل حمزه إدريس بتسجيله 34 هدفاً.

وتصدر المهاجم المغربي جدول ترتيب هدافي الدوري السعودي برصيد 34 هدفًا، متفوقًا على الفرنسي بافيتيمبي جوميز لاعب نادي الهلال، والكاميروني ليندر تاوامبا، لاعب الأهلي، ولكل منهما 21 هدفًا.

وفيما يلي ترتيب الهدافين:

1. عبدالرزاق حمدالله، النصر، 34 هدفًا.

2. بافيتيمبي جوميز (الهلال)، وليندر تاوامبا (الأهلي)، ولكل منهما 21 هدفًا.

3. دجانيني تافاريس، الأهلي، 20 هدفًا.

4. عمر السومة، الأهلي، 19 هدفًا.

يُذكر أن حمدالله يستعد للاستدعاء من قبل مدرب المنتخب المغربي هيرفي رينار، الذي سيعتمد على هداف الدوري السعودي على حساب مهاجم الزمالك خالد بوطيب، في نهائيات أمم إفريقيا التي تقام في مصر في يونيو ويوليو المقبلين.

طالع أيضًا:

النصر بطلًا والهلال يعزي “صفقاته” بوفاضٍ خالٍ

تويت سعودي| العالمي يُشعل الأجواء بالـ17